بكري: لا يمكن تطبيق العزل بأثر رجعي .. وزكريا عبد العزيز يرد:ننتظر عوده مبارك ليحاسبهم !!

صرح مصطفى بكري عضو مجلس الشعب بأن الاعلان الدستوري لا يتضمن تطبيق القانون والأحكام بأثر رجعي وأضاف قائلا “قانون العزل السياسي غير دستوري ولا يمكن الحكم على أي شخص دون ادانة قضائية ويجب علينا احترام القانون والقضاء وعلينا الاحتكام إلى الشعب”

وعقب المستشار زكريا عبد العزيز على مداخلة بكري مستنكرا تصريحه بشأن تطبيق القانون بأثر رجعي قائلا” إذا لم نطبقه بأثر رجعي فهل ننتظر ان يعود مبارك ليحاسب رموز نظامه عن ماارتكبوه من جرائم في فترة حكمه” وأضاف قائلا أن الكرة الآن في ملعب المجلس العسكري فإذا وافق البرلمان على القانون سيتم إرساله إلى المجلس العسكري ليوافق عليه ولو كان المجلس العسكري حامي الثورة فكان يجب ان يصدره منذ أول يوم في الثورة وعليه ان يوافق عليه.

الجدير بالذكر أن النائب عصام سلطان قد تقدم أمس بمشروع قانون للعزل السياسي للفلول حتى يتم منعهم من المشاركة في الحياه السياسية ومن الترشح لإنتخابات الرئاسة وقد قرر مجلس الشعب اليوم تخصيص جلسة استثنائيه غدا لمناقشة القانون لإقراره بعد الموافقه عليه مبدئيا اليوم.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More