بالفيديو داعش تذبح الاقباط المصريين في ليبيا

بالفيديو داعش تذبح الاقباط المصريين في ليبيا

da3sh11

أفادت مجلة “دابق” الناطقة باسم تنظيم الدولة الاسلامية “داعش” ، ان “جنود ولاية طرابلس”، قاموا بأسر وإعدام 21 شخصاً “ذبحا” من الأقباط المصريين المختطفين فى ليبيا منذ أواخر العام الماضي.

ونشر تنظيم “داعش”، الخميس، صور إعدام 21 مصريا، يحتجزهم التنظيم منذ عدة أسابيع هناك.

وربط التنظيم بين هذه العملية وبين التفجير الذي استهدف قبل 5 سنوات كنيسة “سيدة النجاة” في بغداد، وأودى بحياة العشرات من مسيحيي العراق وقتها، قائلا إن الهجوم كان “ثأرا لكاميليا شحاتة ووفاء قسطنطين وأخوات أخريات عذبن داخل الكنيسة القبطية في مصر”، في إشارة إلى السيدتين المصريتين اللتين ثار جدل كبير في مصر حول أنباء غير مؤكدة عن اعتناقهما الإسلام، وتدخل الكنيسة وقتها.

وقالت المجلة ، إن الهجوم على كنيسة بغداد تم التخطيط له من قبل حذيفة البطاوي “والي ولاية بغداد” آنذاك، بالتعاون مع قائد عسكري رفيع في التنظيم يدعى أبو إبراهيم الزايدي اللذين لقيا حتفهما.

وبرر التنظيم استهدافه لمسيحيي العراق وقتها بأنه كان بعيدا عن مصر ما منعه من تنفيذ هجمات ضد الأقباط، غير أن تغلغله في ليبيا وسيناء حالياً “سهل عليه تنفيذ هجمات انتقامية ضد مسيحيي مصر”_ وفقا للمجلة .

يذكر أن كافة العمال المختطفين،وفقا لصحيفة الدستور المصرية، ينتمون لمحافظة المنيا ويعملون بالتشييد والبناء، وتم خطفهم من قبل التنظيم في أواخر العام الماضي في مدينة سرت الليبية، كـ “أسرى صليبيين” -كما وصفهم التنظيم.

[yendifplayer video=134]

httpv://www.youtube.com/watch?v=ugYMnNNdv0Q

تعليق 1
  1. mohmed essam يقول

    الى متى سايظل الصراع

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More