بالصور والفيديو موجة البرد في مصر

بالصور والفيديو موجة البرد في مصر

غرق سفينة في الاسكندرية
غرق سفينة في الاسكندرية

أدت حالة الطقس السيئ إلى ارتفاع أمواج البحر بالإسكندرية نتج عنها ارتطام سفينة صيد تسمى ”أبو صابرين” بالصخور وحواجز الأمواج قبالة ساحل البحر بمنطقة محطة الرمل، فيما غرق مركبى صيد آخرين بعد أن جرفتهما الأمواج لشاطىء البحر أمام محكمة جنايات الإسكندرية .

وأنقذت العناية الإلهية أكثر من 13 صيادا كانوا على متنها بعد أن ألقوا بأنفسهم فى عرض البحر قبل غرق المركبين وتمكنا من النجاة بمساعدة الأهالي.

وفى منطقة بحري، تسبب إرتفاع الأمواج فى غرق منطقة قلعة ”قايتباى” ومحاصرة المياه للقلعة من كل جانب، وفشل بالوعات مياه الصرف الصحى في تصريف المياه نظرا لاستمرار تدفقها من البحر.

فيما اعترفت شركة الصرف الصحي بالاسكندرية, بأن كمية المياه المتساقطة من الأمطار التي تعرضت لها مدينة الاسكندرية كبيرة, مما تسبب في تراكمها في بعض المناطق التي لم تستطيع ”شنايش الأمطار ” أن تستوعبها مثل منطقة المكس غرب المدينة.

وقال المهندس يسري عازر, رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالاسكندرية, أنهم دفعوا بنحو 26 سيارة شفط موزعة علي أغلب أحياء المدينة, لإزالة المياه المتراكمة في الشوارع لتسهيل الحركة المرورية.

وفيما يتعلق بتراكم المياه بمحيط قلعة قايتباي بوسط المدينة, لفت الي أن ارتفاع الموج في البحر تسبب في تراكم كميات كبيرة من المياه بالمنطقة مشيرا الي أن شبكة شفط المياه المتواجدة لا تستطيع استيعاب كميات المياه الكبيرة.

وأوضح أنهم قاموا بالدفع بعدد من سيارات الشفط للمنطقة, في إنتظار هدوء موجة الامطار وتوقف المياه القادمة من البحر, لكي يتمكنوا من شفط المياه بالمنطقة.

وتسبب الطقس السيىء في انهيار جزئي بأحد العقارات القديمة بمنطقة المنتزه ، وسقوط أحد الأسوار بقطعة أرض فضاء ملك القوات المسلحة بمنطقة سيدى جابر بعرض 17مترا وإرتفاع 3أمتار على 4 أشخاص بينهم طفل مما أدى لإصابتهم بجروح بالغة.

فيما تسبب سوء الأحوال الجوية فى إنقلاب سيارة نقل على الطريق الصحراوي بمنطقة العامرية غرب الإسكندرية مما أدى لإغلاق كوبري العامرية لأكثر من ساعتين وتوقف طريق ” القاهرة الإسكندرية الصحراوي”.

ومن جانبها ،واصلت سلطات ميناء الإسكندرية، إغلاق بوغازى الإسكندرية والدخيلة ، وذلك لليوم الثانى على التوالى ،بعد وصول سرعة الرياح إلى أكثر من 37 عقدة وبلغ إرتفاع الموج 4 أمتار.

الفيديو

httpv://www.youtube.com/watch?v=Ck6nVycysRU

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More