امتحانات الثانوية هذا العام سهلة ولا تستحق الغش !!

مع بدء العد التنازلى لامتحانات الثانوية العامة، التى ستبدأ فى 9 يونيو المقبل، أعلنت وزارة التربية والتعليم القواعد النهائية لتنظيم سير عملية الامتحانات هذا العام، وسيتم إرسالها إلى رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل والمديريات والإدارات التعليمية، كما سيتم إطلاع الطلاب وأولياء الأمور عليها.

 

 

أكد الدكتور رضا مسعد، رئيس قطاع التعليم العام فى تصريحات خاصة أن التعليمات تضمنت منع الغش داخل اللجان وعدم السماح للطلبة بالدخول قبل بدء الامتحان بوقت طويل، حتى لا يكون أمامهم فرصة لكتابة بعض المعلومات على الحوائط أو المكاتب، وتفتيش دورات المياه مع بداية كل امتحان للتأكد من خلوها من أى كتب أو مذكرات، وعدم السماح للطلبة أو المعلمين أو أى من المنتدبين للعمل باللجنة باصطحاب الهواتف المحمولة للجان،

 

مشيرا إلى أن أرقام جلوس الطلاب هذا العام مدون عليها «احذر وجود التليفون المحمول معك فذلك يعرضك لحالات الغش والحرمان من الامتحانات»، مؤكدا أن امتحانات هذا العام ستأتى فى مستوى الطلاب ولا تستحق الغش، وفى حالة الشك فى قيام إحدى الطالبات بالغش عن طريق سماعة الأذن أو البلوتوث يستعان بإحدى الملاحِظات باللجنة للتأكد من الأمر.

 

وشدد «مسعد» على ضرورة التأكد من شخصية الطلاب من خلال بطاقة تحقيق الشخصية، واستدعاء إحدى السيدات للتأكد من شخصية المنتقبات، وفى حالة ارتكاب إحدى الطالبات أى مخالفات أثناء الامتحان لا يتم التعامل معها إلا من خلال السيدات المنتدبات باللجنة.

 

وأوضح مسعد أن هناك عقوبات سيتم تطبيقها على الطلاب فى حالة مخالفتهم قواعد الامتحانات، وعلى سبيل المثال لو مزق الطالب ورقة إجابته أو إحدى أوراقها، يحرر محضر إثبات حالة يوقع عليه الطالب وبعض الطلاب كشهود على الواقعة، وتخطر الشئون القانونية بإدارة الامتحانات .

 

2 تعليقات
  1. منى يقول

    هل الامتحانات سهلة هذا العام

    1. leader يقول

      ان شاء الله تكون سهلة لكن لا مانع من المفاجآت اللي متعودين عليها في امتحانات مصر .. يارب وفقكم

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More