المعلمون يواجهون تهديدات لمنعهم من المشاركة بتظاهرة 10 سبتمبر

أكد أيمن البيلي، وكيل نقابة المعلمين المستقلة، أن حركات المعلمين المنسقة لثورة المعلمين المقرر تنظيمها يوم 10 سبتمبر أمام مجلس الوزراء، تلقت العديد من الشكاوى من عدد من المعلمين في كل المحافظات بأن مديري الإدارات والمدارس يحاولون إرهابهم من فكرة المشاركة في هذه الثورة، حيث هددوهم بأن هناك نشرات وصلت من مكتب الوزير للمدارس توصي بعدم السماح للمعلمين بالغياب يوم الاثنين 10 سبتمبر الجاري “يوم ثورة المعلمين” وإلا سيتم اتخاذ العقوبات القانونية مع من يغيب في هذا اليوم.

وأضاف البيلي أن الأمر لم يقف عند هذا الحد فقط، بل وصل أيضا إلى إرسال رسائل تهديد صريحة إلى قيادات الحركات والائتلافات الداعية لثورة المعلمين، توصي بالتراجع عن فكرة خروج المعلمين في ثورة من أجل مطالبهم.

وقال: “نرفض تلك التهديدات، ونؤكد أن كل هذه المحاولات التي تتم لإرهاب المعلمين لم تنجح، بل إنها زادت من الحشود التي قررت المشاركة في ثورة 10 سبتمبر، فهناك آلاف المعلمين أكدوا أنهم سيشاركون وتم حجز العشرات من الأتوبيسات التي ستتولى نقل المعلمين في هذا اليوم على حسابهم الشخصي، وهو ما يؤكد أن المعلمين لن يتنازلوا عن مطالبهم المشروعة في تحسين أحوالهم المادية والاجتماعية”.

جدير بالذكر أن الدكتور إبراهيم غنيم، وزير التربية والتعليم، سبق أن صرح لـ”صدى البلد” بأن التظاهر حق مكفول للجميع ولن يُمنع أى معلم من التظاهر أو التعبير عن مطالبه قائلا: “رسالتي للمعلم المصري “أنت حر ما لم تضر”.

المصدر: صدي البلد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More