اللون الأبيض كلمة السر لأناقة منزلك

علي الرغم من أن اللون الأبيض لون هادئ وبسيط، إلا أن استخدامه بشكل محوري في ديكور المنزل، يتطلب جرأة وأفكارا مبدعة لتوظيفه جيداً لاكتمال الصورة، ومن هنا نقدم لك عددا من النماذج لكيفية إدخال وتنسيق اللون الأبيض كعنصر أساسي في الديكور.

أناقة الأبيض:

ينصح دوما بإضافة لمسات اللون الأبيض علي الديكور، في المنزل ذى المساحة الصغيرة، حيث يعمل انعكاس ضوء الشمس أو وحدات الإضاءة علي اللون، بالإيحاء باتساع المساحة.

وللاستفادة من تلك النصيحة لتوسيع مساحة إحدى زوايا المنزل، استعيني بقماش الشنيل لتنجيد كرسي “الفوتيه”، مع إضافة الستائر المصنوعة من الشيفون الناعم، ولمزيد من الإبهار ضعي وحدة إضاءة من الكريستال.

وهنا يكمن الجمال عندما تنفذ أشعة الشمس عبر النوافذ، لتكتسبِك ديكورا دافئاً، صباحا وعند إضاءة وحدة الكريستال ليلا تحصلِى علي أثاث عاجي اللون مريح للعين.

الكلاسيك باللون الأبيض:

كثيرا من محبي الأثاث الكلاسيكي الطراز، يخشون من إضافة لمسات اللون الأبيض علي الديكور، فإذا كنت من هؤلاء دعي الخوف جانبا وكوني جريئة و ابدئي بدهان غرفة نومك، باللون الأبيض الناصع لتكون أشبه بغرف الأميرات.

حتى وحدة الإضاءة، ادهنيها أيضا باللون الأبيض، لتكتشفي جمالا من نوع خاص.

شقاوة الأبيض لغرف الأطفال:

أيضا في غرف الأطفال لا غني عن إضافة اللون الأبيض عليها، فاختاري السرير وكماليات الغرفة من دولاب وكومدينو أبيض اللون مع دهان الحوائط بذات اللون، ولا مانع من الاستعانة بأباجورة ووحدات إضاءة في السقف بيضاء.

ولإضفاء اللمسات الشقية التي تتناسب مع المرحلة العمرية لأطفالك، اجعلي الخدداديات و لحاف السرير بألوان زاهية، واحرصي علي استبدالهما دوما ليشعر طفلك بأنه حصل علي غرفة جديدة في كل مرة.

لمطبخ واسع:

المطبخ هو مملكة المرأة، ومن أحب الأماكن إليها في المنزل، وحتى يكون مريحا لا تنسي إضافة اللون الأبيض لأرجائه.

يمكنك دهان وحدات التخزين باللون الأبيض، وللمسات كلاسيكية تضفي الرقي المطلوب، لا تتخلي عن تبطين الحوائط و أعلي وحدات التخزين بالرخام الأبيض، فمع الإضاءة تشعرين كأنك في القرن العشرين.

النحاس مع الأبيض لغرفة من الزمن الماضي:

يمكنك بلمسات بسيطة الحصول علي تحفة فنية، لو كانت غرفة نومك بيضاء اللون، ضعي أباجورة باللون الوردي، مع تثبيت حلقة نحاسية اللون أعلي السرير تنسدل منها الستائر الشيفون، وبتلك الطلة تكون غرفتك من زمن مضي!.

الإكسسوارات البراقة:

إذا كنت تعتمدين علي اللون الأبيض في أثاث منزلك بشكل رئيسي، سيصبح للإكسسوارات ذات الألوان البراقة الدور السحري لأناقة لا حدود لها.

لغرفة الطعام البيضاء الأرجاء، اقتني وحدة الإضاءة ذات حبات الكريستال الملون، لتكونى بتلك الطريقة حصلتِ علي الأناقة مع إضفاء روح المرح علي المكان.

يمكنك أيضا وضع طبق فاكهة مع زهرية بها ورود في منتصف الطاولة بألوان زاهية.

اللمسات الدرامية:

إحاطة إحدى قطع الأثاث بالستائر للغرفة البيضاء، يمنحك إحساسا بالغموض وخصوصية المكان.

لمحبي إضفاء الجو الدرامي علي الديكور، أضيفي الستائر الداكنة اللون لغرفة الطعام بحيث يقع خلفها دولاب الأطباق، حتى يخيل لكل من يشاهد الغرفة عن بعد أنها أشبه بلوحة فنية في برواز.

المرايا واللون الأبيض:

لا تترددي في اختيار الحمام باللون الأبيض، مع استثناء سيراميك الأرضية فاجعليه أبيض مقلما بخطوط بلون آخر لكسر نمطية الشكل، لتأتي اللمسة الخاصة وهي الاعتماد علي المرايا في الديكور.

احرصي علي وضع المرايا بطريقة تعكس من خلالها المنظر الخارجي من النافذة، وإذا كان حمامك كبير المساحة، فجربي وضع أريكة مبطنة باللون الأبيض أيضا مع خداديات بنفس اللون.

البساطة عنوان الجمال:

كثير من السيدات يفضل استخدام أغطية الأثاث، للحفاظ علي القطع من التراب والعوامل الجوية، خاصة إذا كان الأثاث أبيض اللون، وعندها تشعرين بان منزلك افتقد بعضا من أناقته بفعل هذه الأغطية.

ولكن هذا غير صحيح بالمرة، فيمكنك بالبساطة كسر ذلك الشعور، عن طريق دهان الحائط باللون العاجي لتحقيق الاختلاف، أما وحدة الإضاءة فاختاريها ذات الطربوش الشفاف، واستغني عن الستائر التقليدية بهذه الستائر العملية الشفافة التي تسمح بمرور الضوء والتحكم فيه.

GN4ME

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More