الكويت تكرم إلهام شاهين والسينما المصرية

يكرم المجلس الوطنى للثقافة والفنون والآداب ونادى الكويت للسينما، الفنانة إلهام شاهين ضمن فعاليات مهرجان القرين الثقافى، والذى يقام فى دولة الكويت فى الفترة من 5 إلى 26 يناير الجارى 2010.

وضمن الاحتفالية التى تقام بمناسبة اختيار مصر كضيف شرف المهرجان يعرض فيلم (واحد صفر) بطولة إلهام شاهين وخالد أبو النجا ونيللى كريم وزينة وأحمد الفيشاوى وانتصار ولطفى لبيب، إخراج كاملة أبو ذكرى.

الفيلم يستعرض خلال يوم واحد صورة سريعة لمصر، ويقدم نماذج يصعب التعاطف معها، كما يصعب إدانتها، ويحلل شرائح المجتمع المصرى على اختلافها دون أى صراخ أو حوارات زاعقة مباشرة.

يذكر أن فيلم “واحد صفر” حصل على 40 جائزة فى عام واحد، من مهرجانات دولية وإقليمية فى سابقة لم تحدث فى تاريخ السينما العربية.

يعقب عرض الفيلم (ندوة عن السينما المصرية الجديدة) تناقش بعض الظواهر والمتغيرات التى حدثت فى السينما المصرية، بعد أن قدمت قدرا كافيا من الأفلام الجيدة التى تستحق التقدير، ولها من السمات الخاصة ما يميزها عما سبق، ويجعل منها ما يمكن أن نطلق عليه السينما الشابة، أو الموجة الجديدة فى السينما المصرية.

يشارك فى الندوة الناقد السينمائى ومسئول صفحة السينما فى جريدة الأهرام المصرية نادر عدلى، وكاتبة السيناريو مريم نعوم، والفنان خالد أبو النجا، ويدير الندوة الناقد السينمائى ومدير نادى الكويت للسينما عماد النويرى.

جدير بالذكر أن مهرجان القرين الثقافى من أهم المهرجانات الثقافية فى منطقة الخليج ويستضيف كل عام العديد من الفرق الموسيقية والمسرحية من جميع أنحاء العالم.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More