الكرياتين.. فوائده و أضراره

الكرياتين كما هو معروف عنه أحد مكونات الشعرة الأساسية والمسؤوله عن نعومة الشعر وصحته ووجوده بكثره في الشعر تجعله ناعما ولامعا وقليل التموجات .

و من مميزات الكرياتين انه يعالج التموج والتقصف والهيشان ويعطي الشعر نعومة ولمعة تبدو كأنها طبيعية ويفرد تموجات الشعر بنسبة كبيرة فيبدو شعرك أكثر صحة ونعومة ولمعة والأهم المظهر الطبيعي، الكرياتين يساعد علي علاج الشعر بشكل مركز لكن بدون فرد.

وبالنسبة للأضرار فلا يوجد منه ضرر اطلاقا ولكن احذري من الفورمالين لأنها ممكن أن يصيب بالسرطان، وهو ينفع لكل أنواع الشعر الناعم، الخشن، المجعد، المجهد، المصبوغ، المعالج كيميائيا.

والكرياتين علاج من مميزاته فرد تموجات الشعر بنسبة كبيرة واعطاء الشعر نعومة ولمعة مع علاج التقصف والهيشان ايا كانت درجاتهم بالشعر، ومدة بقائه علي الشعر من 6 الي 8 اشهر وممكن أكثر أو أقل من ذلك و يرجع ذلك لاختلاف طبيعة كل شعر عن الآخر و حسب الاعتناء بيه وفي كل مرة بتعمليه فترة بقائه علي شعرك تزيد عن المرة اللي سبقتها .

و يجب مراعاة الاتى بعد الكرياتين :
1- أن لا يغسل الشعر لمدة أربع أيام.
2- أن لا يربط الشعر ولا بأي طريقة وأقصد المطاط أو بكلات الشعر ولاتسحبي شعرك وراء اذنك.
3- لاتمارسي التمارين الرياضية حيث يجب عدم التعرض للجهد الذي يسبب التعرق.
4- بعد مرور هذه الفترة يجب استخدام شامبو للحفاظ عليه أطول فترة ممكنة.
5- لا تعملي فرق للشعر و لا تضعي النظارات على الشعر.
6- لاتستعملي جل او سبراي على الشعر. 

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More