”العسكري”يستنكر تصريحات ”هيومن رايتس ووتش” حول تدهور مناخ حرية التعبير

ارشيف مجلس الوزراء

استنكر مصدر سيادي مسئول ما أعلنته منظمة ”هيومن رايتس ووتش” الأمريكية حول أن مناخ حرية التعبير فى مصر تدهور منذ الإطاحة بالرئيس حسنى مبارك قبل عام.

وأوضح المصدر ان المجلس العسكري أكد منذ الأيام الأولى لتولية إدارة البلاد انه يكفل حرية الرأي والتعبير لكل شخص بشرط عدم المساس بالأمن القومي للبلاد، وأضاف في تصريحات خاصة أن المجلس العسكري يتعرض لانتقادات في كافة وسائل الإعلام ورغم ذلك لم يقدم على إغلاق أي وسيلة ولم يقدم إعلامي واحد للمحاكمة بتهمة التعبير عن الرأي، علاوة على انه أصدر قرارات بالعفو على عدد من المدونين الذين كانوا يواجهون إتهامات بإهانة القوات المسلحة ورموزها رغم أن ذلك حقا أصيلا للعسكريين ومنصوص عليه بالقانون العسكري.

يذكر أن منظمة ”هيومن رايتس ووتش” قد دعت في بيان لها المجلس الأعلى للقوات المسلحة الحاكم فى مصر إلى العمل على وقف الاعتداء على الصحفيين من قبل قوات الأمن.

وقال جو ستورك – نائب مدير قسم الشرق الأوسط فى هيومن رايتس ووتش- ”إن العام الماضى شهد هجوماً مقلقاً على حرية التعبير.. وليس النقاد المباشرون للمؤسسة العسكرية وحدهم من يواجه هذا التهديد المادى والقانونى، ولكن حتى أولئك الذين ينقلون هذه الأصوات المنتقدة من الجمهور”.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More