الإنتربول يستبعد “بطرس” من قائمة المطلوبين ويكتفى بـ “رشيد وسالم”

استبعد الموقع الإلكترونى للشرطة الدولية “الإنتربول” الدكتور يوسف بطرس غالى وزير المالية السابق، من قائمة المطلوبين دوليا للمحاكمة فى مصر، حيث لم يذكر الموقع الإلكترونى سوى حسين سالم، رجل الأعمال الهارب، ورشيد محمد رشيد، وزير التجارة والصناعة السابق، ضمن 111 مصريا مطلوب القبض عليهم، منهم سيف العدل وأيمن الظواهرى.

و جاء على موقع الإنتربول أن حسين سالم من مواليد سنة 1933، ويبلغ من العمر 77 عاماً، ومطلوب على وجه السرعة من قبل المستشار هشام بدوى، المحامى العام الأول لنيابات أمن الدولة العليا، أما رشيد فهو من مواليد 9 فبراير سنة 1955، يتمتع بالجنسية المصرية والكندية، أما سيف العدل، الرئيس المؤقت لتنظيم القاعدة، فهو من مواليد 1960 متهم بارتكاب جرائم إرهابية، وتهريب أسلحة إلى الولايات المتحدة، فيما ذكر الموقع عن أيمن الظواهرى أنه من مواليد 1951 متهم بارتكاب جرائم ضد الإنسانية، واستخدام الأسلحة لترويع المدنيين.ومن جانبه أكد اللواء سراج الدين الروبى، رئيس الإنتربول المصرى السابق، أن بطرس غالى من ضمن الشخصيات المطلوبة دوليا على قائمة الإنتربول، ولكن لم يبدِ سراج الدين سببا لعدم ذكر اسمه ضمن قائمة المطلوبين.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More