افضل 6 كتب تعليم جرامر اللغة الانجليزية

اهم كتب قواعد اللغة الانجليزية

نرحب بزوار موقع بوابة كويك لووك التعليمية ونقدم لكم أفضل 6 كتب تعليم جرامر اللغة الانجليزية.

مهم جدا اقتناء افضل الكتب وخاصة في شرح وتأسيس قواعد اللغه الانجليزيه. ولذلك قمنا في هذاالبوست بوضع أهم وافضل مجموعة كتب لشرح جرامر الانجلش للمستويات المتفاوتة.

مواضيع هامة

تحميل كتاب الاخطاء الشائعة في اللغة الانجليزية بالتمارين

كتاب تكوين الجملة والبراجراف وتأسيس الكتابة في اللغة الانجليزية

أفضل 6 كتب تعليم جرامر اللغة الانجليزية

الاختيار السليم لكتب تعلم او تعليم قواعد الجرامر اهم خطوة لاقتناء كتاب جيد في هذا المجال. ولذلك قمنا في هذاالبوست بوضع أهم وافضل مجموعة كتب لشرح جرامر الانجلش للمستويات المتفاوتة.

1. Beginners English Grammar English

كتاب مهم جدا للمبتدئين في تعلم قواعد اللغه الانجليزيه وذلك لسهولة اسلوبه حيث انه يخاطب الصغار ومحتواه المبسط واليسير ثم بعد الانتهاء منه تنتقل الي كتاب أعلي في المستوي.

 

2. Practical English Usage

Practical English Usage
Practical English Usage

ميزة هذا الكتاب انه يعتبر مرجع تعليمي لكل من الطالب والمعلم كما يتميز بوفرة وغزارة ومرجعية المعلومات الصحيحة وطبعا تقدمه اكسفورد الغنية عن التعريف. كتاب لا غني عنه ويستحق الاقتناء سواء النسخة المطبوعة او الالكترونية وننوه أيضا بأن له تطبيق رائع علي جوجل.

3. Oxford English Grammar Course

Oxford English Grammar Course
Oxford English Grammar Course

هذا الكتاب عبارة عن كورس رائع للمستوى المتقدم في اللغة الإنجليزية مقدم من جامعة أكسفورد يشمل كل الممارسات العملية للجرمر بالصوت و الصورة حيث يوحد مع الكتاب سي دي ليوضح كيفية الدراسة بالكتاب و كورسات موضخة للشرح  كما يوجد من الكتاب ثلاث كتب أخرى بثلاث مستويات جميعها للمستوى فوق المبتدء.

افضل 6 كتب تعليم جرامر اللغة الانجليزية

4. The Oxford Dictionary of English Grammar

The Oxford Dictionary of English Grammar
The Oxford Dictionary of English Grammar

من اهم الكتب التي يجب الاحتفاظ بها لتوضيح معاني هامة في قواعد الجرامر. مزود بإسطوانات تعليمية أيضًا يحتوى على معلومات أوسع القواعد النحوية مع الأمثلة و الإقتباسات.

5. English Grammar in Use

English Grammar in Use
English Grammar in Use

كتاب عريق ومتجدد دائما فهو من اهم كتب شرح قواعد اللغه الانجليزيه ببساطة وسهولة كما يتميز بالتدريبات الغزيرة التي تعزز فهمك للقواعد والتمكن منها. انا شخصيا اقتني هذا الكتاب منذ اكثر من 30 عام ولم استغني عنه ابدا.

6. Collins Cobuild English Grammar

Collins Cobuild English Grammar
Collins Cobuild English Grammar

من أهم وأنضج الكتب لتوضيح مفاهيم الجرامر كما يتعرض للفروقات في الاستخدام بين الانجليزي الاميركي والبريطاني. فعلا كتاب رائع يستحق الاقتناء.

المتابعة والتواصل

يمكنكم متابعتنا على صفحات التواصل الاجتماعى الفيسبوك واليوتيوب من الروابط التالية:

للمتابعة على الفيسبوك من هنا

للمتابعة على اليوتيوب من هنا

لمتابعة مكتبة الميديا من هنا

الخاتمة

عزيزى القارئ: نقدر متابعتكم لنا وحرصكم عى تللقى المعلومة المفيدة والصحيحة، ولذلك نحرص دائما على ان ننتقى المواد والموضوعات التى نقدمها لكم بكل عناية. ونرجوا منكم الا تترددوا فى ابداء آرائكم واقتراحاتكم حول ما نقدمه لكم، كما نوصيكم بالتبليغ عن أى رابط لا يعمل حتى نقوم بتعديله.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More