ارتفاع عدد المدارس المشاركة في إضراب المعلمين.. والبيلي للبديل : مليونية السبت بداية لاعتصام مفتوح

klp7

قال أيمن البيلي أحد مؤسسي نقابة المعلمين المستقلة، واحد أبرز منسقي إضراب معلمي مصر، أن عدد المدارس المشاركة في الإضراب تزايد بشكل كبير عن أمس وأول أمس، موضحا على سبيل المثال، إن  جميع مدارس العريش بالأمس  شاركت في الإضراب عدا أربعة مدارس، أما اليوم فقد انضمت المدارس الأربعة للإضراب وأصبح نسبة الإضراب 100 % هناك، وكشف لـ ’’الـبـديـل’’ إنه تعرض للتهديد بالقتل في وقت سابق قبيل البدء في الإضراب،  من اللواء حسام أبو المجد رئيس الإدارة المركزية للأمن بالوزارة، والذي قال له حسبما يشير ’’ لو جيت شارع سعد زغلول هتضرب برصاصة في راسك ومحدش هيعرف مين اللى ضربها ’’ .

وأكد ’’البيلي’’ إن مليونية السبت القادم، التي دعا إليها بالأمس، ليست وقفة احتجاجية، وإنما هي اعتصام أمام مجلس الوزراء حتى تتحقق مطالبهم .

ومتحدثا عن الإضراب، قال ’’البيلي’’ أن مصر لم تشهد في تاريخها إضرابا للمعلمين، لذا تستخدم الوزارة الأساليب  القديمة والتهديد في محاولة إجهاض الإضراب، وضرب مثل بمحافظ الغربية الذي على حد قوله قام بتوزيع منشور يهدد في المعلمين المضربين بالاعتقال بموجب المادة 24 من قانون الطوارئ، واصدر قرارا بمنع المعلمين من التوقيع على كشوف الحضور،  معقباً إن ذلك يدل على أن المحافظ لا يعلم شئ عن القانون، فنحن لا نخضع لقانون  العمل رقم 12 لسنة 2003، وإنما خاضعين للقانون رقم 155 الخاص بالعاملين المدنيين بالدولة، وأجزاء من القانون رقم 147، وبالتالي لا نخضع للمادة 192 حتى 195  من قانون العمل ، وكذلك قرار رئيس الوزراء رقم 1158 لسنة 2003 بتحديد المنشآت الحيوية والإستراتيجية التي يحظر فيها الإضراب .

وقال  ’’البيلي’’ أن هناك تباين في تعامل المحافظين مع المعلمين المضربين، وأشاد في تصريحاته لـ’’الـبـديـل’’ بمحافظ المنوفية الذي تعامل مع المعلمين بإحترام شديد ورقي  خلال تفاوضه معهم، ومنع القائمين على الإدارات التعليمية أو قيادات المحافظة من توجيه أي تهديدات لهم، ووعدهم برفع مطالبهم لمجلس الوزراء .

وكشف ’’البيلي’’ إنهم بصدد إعداد مذكرة ضد وزير التربية والتعليم، وعدد من المحافظين سيقدمونها للنائب العام، لإنهم يهددون السلم الاجتماعي بتحريضهم لأولياء الأمور ضد المعلمين.

وعن تصريحات وزير التربية والتعليم الأخيرة، التي تشير إلى أن الاضراب ’’فاشل’’ قال إن الوزير تصله معلومات مغلوطة من بعض  قيادات الوزارة ’’الفاسدة’’ الذين حصلوا على مناصبهم بعلاقاتهم مع النظام البائد، قبيل سقوطه، ووصفهم بإنهم ’’فلول’’ ويقدمون تلك المعلومات المغلوطة للحفاظ على مقاعدهم كي يستمروا في سرقة الوزارة .

وأشار ’’البيلي’’ إلى أن جميع مدارس أسيوط الكبري مشاركة في الاضراب، ومدارس مدينة أبوتيج بالمحافظة مضربة بشكل كامل، وفي محافظة قنا تضرب مدارس مدينة قفض بشكل كامل أيضاً، وكذلك إدارة  إيتاي البرود وإدارة المحمودية بمحافظة البحيرة .

 واوضح ان مدارس محافظة جنوب سيناء مضربة بالكامل اليوم، وأن  مدينة سفاجا بمحافظة البحر الأمر مضربة بنسبة 100%، فيما تضرب مدارس محافظة السويس الباسلة بنسبة 90%  .

 وقال البيلي أن أحد كبري مدارس المنصورة ’’ الملك الكامل’’ اضرب معلموها  الذي يصل عددهم لـ 300 شخص بالكامل ، وكذلك مدرسة مينا سمنود بإدارة أجا التابعة لمحافظة الدقهلية، ومدرسة البهو فريك بـ ’’ أجا ’’ فيما يعم اضراب جزئي بمدؤسة ’’اجا’’ الاعدادية ومدرسة برج النور الثانوية .

 وعن الوضع في الإسماعيلية، قال  ’’البيلي’’ أن سبعة مدارس كبري في مدينة الإسماعيلية مشاركة في الاضراب، و اشار منسق اضراب معلمي مصر،  إلى أن جميع مدارس بورسعيد الاعدادية والثانوية مضربة  .

 كما كشف ’’البيلي’’ أن الاضرابات في محافظة الفيوم والمنيا جزئية، وتصل نسبته في محافظة بني سويف إلى 40 % تقريباً، اما محافظة سوهاج وتحديدا في المدينة تشارك في الاضراب 6 مدارس كبري في الاضراب، بخلاف الإدارات الآخرى التي تشارك بعضها بقوة في الاضراب .

 وعن الوضع في أسوان، قال إن مدينة إدفوا تضرب كاملة، و’’كيما’’ تضرب كاملةً، والنوبة تضرب كاملةً ، والمدارس الكبرى ( الثانوية- التجارية – الزراعية – الصناعية ) بأسوان المدينة   تضرب كاملةً ، مؤكدا أن عدد مدارس أسوان 149 مدرسة، أضرب منها أمس واليوم 138 مدرسة .

 وقال ’’البيلي’’ أن أنه في محافظة  الجيزة تضرب بشكل الكامل كل من  إدارة أطفيح التعليمية، وإدارة اوسيم التعليمية، وإدارة العياط التعليمية، وفي القاهرة تضرب 90 % من مدارس مصر القديمة، ودارس السلام والسلام .

 وفي ختام تصريحاته لـ ’’الـبـديـل’’ كشف  أيمن البيلي انهم سيصدرون تقريراً يوم الجمعة المقبل، يوضح عدد المدارس التي شاركت في الاضراب في محتلف انحاء الجمهورية، وعدد المعلمين المشاركين في الاضراب .

البديل

2 تعليقات
  1. احمد ابو عامر يقول

    اين الاقصر وادارة القرنة التعليمية من هذا الاعتصام لاتعليق

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More