احذر !! يمكن سرقة سيارتك عن طريق SMS

من جديد أكدت تكنولوجيا السيارات أن لها عيوبا خطيرة كما لها مزايا كبيرة حيث كشف الباحثان دون بيلي وماثيو سولنيك من شركة ISEC الأمريكية عن قدرتهما باستخدام رسائل الموبايل النصية علي فتح أبواب السيارات بل وتشغيل محركها أيضا ، حيث تمكن الباحثان من اكتشاف البروتكولات التي تستخدمها احدي الشركات للتحكم عن بعد في السيارة وقد استغرق منهم الأمر ساعتين لاعتراض هذه الرسائل اللاسلكية واعادة انتاجها من خلال الكمبيوتر .

ويبدو أن اعتراض سبيل هذه الرسائل يمثل الخطوة الاولي التي تمكن من التواصل مع نظام السيارة بالكامل وحتي تغيير برامجها (السوفت وير) الخاص بأنظمتها ولكن الأخطر من ذلك أن نفس التقنية يمكن أن تستخدم لاختراق أنظمة أخري مثل نظم مراقبة المرور وكاميرات الشوارع ونظم تتبع الحالة الأمنية بل والأسوأ أنه يمكن خلالها اختراق ومهاجمة أجهزة الاستشعار الخاصة بشبكات الكهرباء والمياه والتليفونات.

وجاء هذا الاعلان خلال مؤتمر أمني في مدينة لاس فيجاس الامريكية حيث كشفا دون وماثيو عن امكانية استخدام هاتف محمول لتنفيذ هذا الاختراق الذي أطلقوا عليه “حرب الرسائل النصية” ولم يكشف الباحثان عن أسرار ما توصلوا اليه مجاملة لشركات السيارات .

عربيتي

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More