احالة طنطاوي وعنان للتقاعد ثم تكريم وتعيينهما مستشارين للرئيس !!!

قالت مصادر صحفية إسرائيلية، اليوم الأحد، نقلا عن مصدر عسكري لوكالة رويترز للانباء أن قرار احالة المشير طنطاوى والفريق سامي عنان جاء بالاتفاق مع المجلس العسكري.

وأضاف المصدر لـ «جيروزاليم بوست»: “أن تعيينهما مسشتارين للرئيس جاء قبل صدور قرار الاحالة”.

ونقلت الصحيفة عن اللواء محمد العصار أحد اعضاء المجلس العسكري فى تصريحة لوكالات الانباء ان قرار الرئيس جاء بالتنسيق والتوافق مع قادة الجيش المصري.

واستكملت الصحيفة بأن قرار الاقالة والذى تبعه عدة قرارات مفاجئة بتعديل الاعلان الدستورى المكمل يعد تطورا دراميان اخر تشهد الساحة السياسية من رئيس محسوب على التيار الاسلامى وبين جنرالات الجبش الذى حكموا البلاد لمدة عام ونصف منذ إجبار الرئيس السابق حسنى مبارك على التنحى فى فبراير من عام 2011 .

وتابعت الصحيفة أن “مرسى وقراراته المفاجئة تشغل اهتمام الراى العام الإسرائيلي والغربي، خاصة انه قد ابدى استعدادا للتعاون مع الشركاء الدوليين ومن بينهم اسرائيل، ولكنه لم يصبر على قادة الجيش عقب مقتل واصابة اكثر من 36 جنديا على نقطة حدودية برفح المصرية، وتجرى حاليا اكبر عملية امنية وعسكرية للجيش المصرى فى سيناء منذ حرب اكتوبر مع اسرائيل”.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More