ائتلاف شباب الثورة يرفض حوار المجلس العسكري

أصدر ائتلاف شباب الثورة، بيانًا رسميًا وجه فيه رسالة للمجلس الأعلى للقوات المسلحة، بخصوص مقاطعته للحوار الذي يعتزم المجلس إطلاقه اليوم الأربعاء مع ائتلافات شباب الثورة، رغم ترحيبه بالدعوة، وذكر الائتلاف في بيانه: “أسعدتنا دعوتكم للحركات الثورية للتجمع والحوار بشكل مباشر (رسالة رقم 60، 61 وهو ما يمثل فارقة في علاقة المجلس بالحركات الثورية حيث كنا نفتقد تبنى مطالب الثورة في السياسات والقوانين الصادرة عن مجلسكم، وهو ما أدى إلى إصدار قوانين وسياسات تتنافى مع مبادئ الثورة. وعليه فنحن نثمن أية وسيلة تحقق أهداف الثورة كما يراها من قاموا بها”.

وقال شباب الائتلاف عن تحفظاتهم إنهم يتحفظون على قبول الدعوة، “لأن يجري سياق عدد من المحاكمات العسكرية للثوار، وتجاوزات لجهاز الشرطة العسكرية والالتفاف حول التحقيقات في هذه التجاوزات (كما حدث في اعتصام 9 مارس على سبيل المثال) وكذلك أن يتم هذا الحوار في ظل قوانين تجرم التظاهر والإضراب والاعتصام السلمي وحرية الرأي والتعبير الصادر عن المجلس، وكذلك تجريم الحديث عن المجلس العسكري في الإعلام”.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More