إبادة المسلمين في بورما (صور) أين مسلمي العالم؟

يتعرض مسلمو بورما لحرب شاملة في إقليم أركان على يد على يد الجماعة البوذية الدينية المتطرفة الماغ بدعم ومباركة من الأنظمة البوذية الدكتاتورية فى بورما.

وتمارس كافة أعمال القتل والتعذيب وحرق وهدم بيوت, مما أدى إلى مقتل أكثر من 80 مسلما على خلفية شائعات بقيام أحد المسلمين باغتصاب فتاة بوذية في الوقت الذي تتواصل فية المواجهات بين الأقلية المسلمة والأغلبية البوذية المسلحة.

كما ينظر إلى المسلمين على أنهم مهاجرون غير شرعيين رغم الوجود التاريخي للمسلمين في بورما.

اتخذ النظام البوذي في بورما إجراءات قاسية لطمس الهوية الإسلامية, وذلك عن طريق هدم المساجد والمدارس التاريخية والآثار الإسلامية, كما منعت الحكومة البوذية القيام بأعمال الترميم أو إعادة بناء تللك المساجد أو المدارس التاريخية التي تهدمت بفعل عوامل الزمن.

بالصور .. مسلمو بورما يتعرضون للإبادة

وفي الحياة العامة تفرض شروط قاسية على زواج المسلمين, وذلك بهدف تقليل الوجود الإسلامي في البلاد, وتسهيل القضاء عليهم نهائيا .
من جانبه استنكر الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية بشدة حملات الإبادة التى يتعرض لها مسلمو بورما فى إقليم أراكان المسلم ،
وأهاب بحكومات المسلمين الإسراع لنصرة مسلمى بورما الذين يعانون من الاضطهاد والتمييز العرقى وحرمانهم من حقوق المواطنة منذ ستين عامًا، وتقديم كافة أشكال الدعم لهم، ومنحهم حقوق المواطنة كاملة ومساواتهم بكل مواطنى بورما.

يذكر أن الإسلام وصل إلى إقليم أراكان فى بورما فى القرن التاسع الميلادى وأصبحت أراكان دولة مسلمة مستقلة، إلى أن احتلها الملك البوذى البورمى بوداباى، فى عام 1784م وضم الإقليم إلى بورما خوفًا من انتشار الإسلام فى المنطقة، ويبلغ عدد سكان بورما أكثر من 50 مليون نسمة، منهم 15% مسلمون، حيث يتركز نصفُهم فى إقليم أراكان- ذى الأغلبية المسلمة.

تعليق 1
  1. محمد عبد الرازق يقول

    اللهم انصر الإسلام والمسلمين

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More