أزمة التنسيق..الحاصلون على 99.3 % حجزوا جميع أماكن الطب

وضع طلاب الشريحة الأولى من شعبة العلمى علوم من المرحلة الأولى للتنسيق وزير التعليم العالى فى مأزق كبيرحيث احتلت كليات الطب مقدمة رغبات هؤلاء الطلاب الحاصلين على 407.5 درجة فأكثر بنسبة 99.3 % و الذين يصل عددهم الى 9388 طالبا وطالبة فى حين تقبل كليات الطب 7 ألاف و 300 طالب .

وباتت اللجنة العليا للتنسيق الأمل الأخير للمتفوقين فى العلمى علوم لتحقيق حلمهم فى الالتحاق بالطب .

وأكد مصدر مسئول باللجنة أنه سيتم اعتبارا من الغد تحليل رغبات طلاب المرحلة الأولى للوقوف على كيفية مواجهة أزمة جنون مجاميع الثانوية العامة .

وأضاف أن الحل الأخير يتمثل فى قيام وزير التعليم العالى بناء على تفويض من المجلس الأعلى للجامعات بزيادة الأعداد للمرة الثانية بنسبة 5 % .

وفى حالة تنفيذ ذلك يتوقع ألا يرتفع الحد الأدنى للقبول بالطب أكثر من 1.5 درجة عن العام الماضى ليتوقف عند 98.4 % .ويواصل طلاب المرحلة الاولى الحاصلين بحد أنى على 395 درجة للعلمى علوم و 385 درجة للعلمى رياضة و 340 درجة للأدبى تسجيل رغباتهم من خلال معامل الحاسبات بالجامعات والأجهزة الشخصية بالمنازل .

وبلغ عدد الطلاب الذين أنهوا تسجيل رغباتهم حتى أمس 35 ألف طالب وطالبة .وصرح أحمد عبدالعزيز المشرف العام على التنسيق أن معامل الحاسبات ستسقبل اليوم الحاصلين على 404.5 درجة من العلمى علوم و 397 درجة للعلمى رياضة و365 للأدبى .

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More