آلاف الأردنيين على بعد كيلومتر واحد من أرض فلسطين

لبى آلاف الأردنيين والفلسطينيين في المملكة الأردنية دعوات جمعة الزحف التي انتشرت على موقع الفيسبوك، للتجمع في موقع معركة الكرامة بالشونة الجنوبية. وشارك في تنظيم المسيرات الأحزاب السياسية واللجان الشعبية ومختلف الجماعات الأردنية، إحياء لذكرى احتلال فلسطين عام 1948، وتأكيدا على حق العودة ورفض التوطين والحديث عن الوطن البديل.

و وصل الآلاف إلى جسر الملك حسين الحدودي مع إسرائيل في إشارة من المنظمين لتمسك الفلسطينيين بحق العودة. وأكد المشاركون في المهرجان الذي أسهمت في رعايته الحركة الإسلامية ومختلف التيارات الحزبية والسياسية رفضهم لمشروع الوطن البديل وتمسكهم بحق العودة. وتوافد المواطنون من كافة المحافظات بالمملكة تنديداً بمحاولات تصفية القضية الفلسطينية وتجاهل حق العودة والاعتراف بمشروعية حقهم الذي لن ينسوه وفق قولهم.
وقام المنظمون بإطلاق طائرات ورقية عليها العلمين الفلسطيني والأردني باتجاه غربي النهر كرسالة للعدو بأن فلسطين ستعود وأنهم يرفضون الاعتراف بمشروعية الاحتلال الذي حرمهم من العودة إلى ديارهم.

و أجمع المشاركون على رفضهم وإدانتهم لكافة المشاريع والمعاهدات والاتفاقيات التي تنتقص من حق الشعب الفلسطيني ورفضوا كل أشكال التوطين والتطبيع مع العدو الصهيوني، مؤكدين التمسك باستقلالية وعروبة الأردن ورفض التهديدات بالوطن البديل.
وكان آلاف المشاركين أدوا صلاة الفجر اليوم في مساجد مختلفة في العديد من محافظات المملكة قبيل الانطلاق في بداية المسيرات. وتجمع المصلون، سواد من شارك في المسيرة أم من انطلقوا عائدين إلى بيوتهم بعد احتجاجات أمام المساجد، وهتقوا ضد العدو الصهيوني وسفارته بعبارات “خيبر خيبر يا يهود جيش محمد بدأ يعود، وبالروح بالدم نفديك يا فلسطين، وعلى القدس رايحين شهداء بالملايين، ولا سفارة للكيان فوق أرضك يا عمان، والشعب يريد العودة إلى فلسطين.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More