وديع الصافي وباقة من أروع أغانيه

وديع الصافي وباقة من اروع اغانيه
وديع الصافي وباقة من اروع اغانيه

وديع الصافي وباقة من أروع أغانيه : يعتبر وديع الصافي من عمالقة الطرب في لبنان والعالم العربي. كان له الدور الرائد بترسيخ قواعد الغناء اللبناني وفنه، وفي نشر الأغنية اللبنانية في أكثر من بلد. أصبح مدرسة في الغناء والتلحين، ليس في لبنان فقط، بل في العالم العربي أيضًا. تم حفل تكريم في سوريا في محافظة طرطوس للفنان وديع الصافي و احيى الحفل انطوان وديع الصافي ابن الفنان وديع الصافي و كان الحفل ناجحا.

واحتفل موقع جوجل اليوم الأول من نوفمبر/تشرين الثاني بذكرى ميلاد الفنان اللبناني الراحل وديع الصافي، وذلك عبر وضع صورة له في الصفحة الرئيسية لمحرك البحث.
ويعد الصافي من أهم الأصوات الغنائية التي مرت في تاريخ لبنان، واشترك مع معظم أبناء جيله من كبار مغني لبنان في مسرحيات وأعمال مشتركة، منهم الرحابنة وفيروز ونصري شمس الدين.

وولد الصافي في الأول من نوفمبر/تشرين الثاني 1921 في قرية نيحا بلبنان، وكانت انطلاقته الفنية سنة 1938 حين فاز بالمرتبة الأولى لحنا وغناء وعزفا من بين أربعين متسابقا في مباراة للإذاعة اللبنانية أيام الانتداب الفرنسي في أغنية “يا مرسل النغم الحنون” للشاعر الأب نعمة الله حبيقة.
وشارك الصافي في أكثر من فيلم سينمائي، وغنى للعديد من الشعراء، وله أكثر من خمسة آلاف أغنية وقصيدة لحن معظمها.
وغنّى الصافي على مدى 45 عاما من حياته لمختلف شعراء لبنان وملحنيه، فضلا عن شهرته بالتلحين الخاص، كما يعد أول لبناني تُغنى أغنياته باللغة الإسبانية، عبر تجربته الموسيقية مع المغني الإسباني خوسيه فرنانديز في تسعينيات القرن الماضي.
ووصف الصافي بأنه “كان له الدور الرائد في ترسيخ قواعد الغناء اللبناني وفنه، وفي نشر الأغنية اللبنانية في أكثر من بلد”.
وتوفي وديع الصافي مساء الجمعة 11 أكتوبر/تشرين الأول 2013 إثر وعكة صحية استدعت نقله إلى أحد مستشفيات بيروت، حيث فارق الحياة هناك.

https://www.youtube.com/watch?v=9hFpkCXn1JE

https://www.youtube.com/watch?v=5h09nfrp05Q

https://www.youtube.com/watch?v=cWFJkdyHU4M

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More