هل تتخيل أن تعيش في مدينة فوق السحاب … حاول معانا

نحلم دائما بالعيش في السماء فوق السحاب بمدن حضارية بطريقة مختلفة عما نعيشها الان، كما شاهدناها كثيراً في الأفلام و خاصةً أفلام الخيال .. و كم هو جميلُ الخيال، و من أهم الامور التي نحلم بوجودها في هذه المدن هي أن تكون صديقة للبيئة و بعيدةً عن التلوث و الضجيج بشكل مثالي لننعم بحياة هادئة و نظيفة و جميلة .

 ما ستشاهده اليوم من صور هو ليس بحقيقي ! نعم هو ليس كذلك .. لكنه سوف سيكون حقيقي في السنوات القادمة. فما تراه من صور هي صور تخيلية لمشروع إسمه Megatropolis و الذي تم طرحه في لندن بشكل مميز و مثيرة للاهتمام، فهو رؤية راقية لحياة حضارية نقية في المستقبل لمدن تقع في السماء .
تم عرض هذه الفكرة من قبل المهندس المعماري تسفيتان تاشكوف و الذي دعا إلى خلق رؤية جديدة لمستقبل مدن كبرى متقدمة في السماء .
 ”مدن في السماء هي عبارة عن واحة هادئة فوق السماء تنموا بعيداً عن التلوث و عن ضجيج العالم الذي نعاني منه كل يوم .فكرة المشروع مستوحى من زهرة لوتس والتي تعرف بقدرتها المذهلة على الظهور و العيش فوق المياه العكرة و المستنقعات الضحله تنموا و تصبح نقية و نظيفة و كل ذلك يدل أنها نقية مهما كان حولها.
على الرغم من أن المشروع لم يتم عرضه بمراحله النهائية، إلى أن الفكرة مثيرة للإهتمام بشكل كبير .

 

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More