نصائح هامة لنقل الأثاث الي منزل جديد

نصائح هامة لنقل الأثاث الي منزل جديد

201405130310523

تتعرض الكثير من البضائع والقطع الثمينة والأثاث المنزلي للكسر أو الخدوش عند نقلها من مكان إلى آخر، يعود ذلك إلى أن عملية النقل من مكان إلى آخر تحتاج إلى جهدٍ كبير وتركيزٍ شديد حتى يتم نقلها بشكل آمن.

وذكر موقع “ريل سيمبل” الإلكتروني 9 خطوات للتأكد من نقل البضائع بشكلٍ سليم للحفاظ على سلامتها ووحتى لا يتم تعريضها للكسر أو الخدوش، ومنها:

1- المقاس الصحيح
يعتبر اختيار الصندوق مسألة ضرورية عند نقل البضائع المنزلية الثقيلة والخفيفة، حيث إن البضائع الثقيلة مثل الكتب، تحتاج إلى صناديق صغيرة حتى يسهل حملها. ويحبذ نقل القطع الخفيفة مثل الوسائد والشراشف. وتكون الصناديق ذات المقاس الأقرب الأنسب لها وستبقى خفيفة الوزن.

2- المكان المناسب
أكدت التجارب أنه يحبذ وضع البضائع الثقيلة داخل الصناديق ومن ثم وضع الأخف منها في الأعلى، حيث أنها تعد من أنسب الطرق للنقل الآمن وللحفاظ على الضغط الآمن للبضائع. كما يفضل وضع البضائع الثقيلة في المنتصف الأمامي من شاحنة النقل، بينما الأشياء الخفيفة في المنتصف الآخر لتحقيق التوازن.

3- مسافات آمنة
بينت التجارب أن ترك مسافات فارغة في الصناديق التي تنقل البضائع يتسبب في تحركها بسهولة، وتعرضها إلى صدمات قد تعرضها للكسر، ويمكن ملء الفجوات الظاهرة من خلال وضع الملابس أو المناشف أو ورق التغليف فيها.

4- خلط البضائع
يعتبر خلط البضائع التي توجد في غرف مختلفة عند نقلها ووضعها في صندوق واحد، يتسبب في بطء عملية إفراغها بعد الإنتقال إلى مكان آخر.

5- علامات وإشارات
يعد ترقيم الصناديق أو وضع علامات عليها من الخارج وكتابة قائمة بذلك، من أفضل الوسائل لتجنب خلطها أو ضياعها.

6- لاصق قوي
أثبتت التجارب أن استخدام نوعين من الشرائط اللاصقة مهم لضمان عملية النقل السليم للبضائع كافة، كما يجب لف الشرائط اللاصقة حول الصناديق من أعلى وأسفل.

7- حماية ثمينة
بالنسبة للبضائع القيمة كاللوح الفنية الثمينة والصور المبروزة خلف لوح من الزجاج، يفضل أولاً استخدام الشرائط اللاصقة ولف لوح الزجاج بها على شكل علامة (X) وذلك لتقويتها وتثبيها وحمايتها من الكسر، وفي الخطوة الثانية يتم لف الصور بورق عادي أو بقع البلاستيك ذا الفقاقيع لحمايتها، وفي الخطوة الأخيرة، يجب الفصل بين اللوح الثمينة بوضع ورقة سميكة بينهم أكثر.

8- حفظ الأطباق والأكواب
يعد استخدام الورق في عملية لف البضائع من الوسائل المفيدة بشدة عند النقل، فبالنسبة للأطباق والأكواب، يفضل تقسيمها إلى مجموعات تربط سوياً ولكن بعد عزلهم عن بعضهم البعض باستخدام ورق ملفوف على كل طبق على حدة.

9- عناية خاصة
يذكر أن بعض الأثاث المنزلي يحتاج إلى عناية خاصة مثل التلفزيونات وخاصة الحديثة ذات الشاشات البلازمية وغيرها، تتطلب صناديق خشبية خاصة لنقلها بعد تغليفها جيداً.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: