نصائح مهمة للحفاظ على سيارتك من السرقة

عند وقوفك بجوار أحد الأكشاك الصغيرة أو المتاجر إياك وأن تترك محرك السيارة في حالة تشغيل، ظناً منك أنك لن تستغرق أكثر من دقيقة واحدة، أو أن السيارة ستكون تحت نظرك، حيث إن الإحصائيات تشير إلى أن 20% من السرقات تتم ومفتاح السيارة بداخلها.

وعوضاً عن هذا تأكد من أنك أغلقت الأبواب بالقفل حيث إن 50 % من السرقات تتم بسبب نسيان الأبواب مفتوحة.

وبديهي جدا ألا تترك مفتاحا إحتياطيا في السيارة مهما كنت تظن أنه مخبأ جيداً، حيث من الممكن أن يتصادف أن اللص الذي يريد سرقة الكاسيت مثلا سيجد هدية لسرقة السيارة كلها!

وعندما تبحث عن مكان لركن سيارتك فلا تأخذها بعيدا عن الأنظار أو في مكان مظلم لا يمر به أحد فمثل هذه الأماكن تشجع السارق على أخذ وقته في سرقة السيارة دون أن يلاحظه أحد.

وبعد أن تركن سيارتك تأكد من أن زجاجها مقفل تماما ولا تترك به أبدا فتحة صغيرة، حيث إن اللصوص متخصصون في استخدام مثل تلك الفراغات فيمكنهم إدخال سلك رفيع جدا لفتح قفل الباب.

عند ركنك للسيارة حاول دائما أن تغطي الأشياء الثمينة فيها مثل الحقائب النسائية، الموبايل، إلخ.

وهناك نصيحة غالية جدا دائما ينصرف عنها مالكو السيارات وهي ألا تترك أبدا رخصة السيارة داخلها، حيث إن هذا يساعد اللص على التجول بها بحرية دون خوف من أي لجان مرور توقفه.

وأخيرا حاول أن تنزع الإستيكرات من فوق الإكسسوارات التي ركبتها في السيارة مثل الـ DVD أو مشغل الأسطوانات CD Player أو شاشة تعمل باللمس حيث أن هناك أنواعا كثيرا من هذه الأجهزة ذات تقنية متقدمة وباهظة الثمن أيضا. ويمكن لك تغطية هذه الإكسسوارات بأي قطع من أغطية التابلوه التي تمتد لتغطي الكونسول المركزي أيضا، وذلك لكي لا تلفت نظر السارق لماهية هذه الإكسسوارات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More