الرئيسية » حوادث وقضايا » موقع Business Insider : حياة المصريين تحولت لـ «واقع مرير»!

موقع Business Insider : حياة المصريين تحولت لـ «واقع مرير»!

insider“عندما خرج المصريون إلى الشوارع للإطاحة بالحكومة المستبدة والنظام الفاسد فى عام 2011، كان العالم يقف إلى جانبهم، ولكن بعد عامين من الثورة، وبعد أن تحول الربيع العربى إلى شتاء، وقع المصريون تحت حكم جديد قمعى برئاسة محمد مرسى والإخوان المسلمين”، هكذا بدأ الموقع الأمريكى BUISNESS INSIDER حديثه عن الوضع فى مصر تحت ظل حكم الإخوان.
وأشار الموقع إلى أن هذا هو الواقع الذى وصفه لهم المصريون المحبطون، بعد قيامهم بزيارة القاهرة فى نهاية شهر مارس 2013، مضيفًا أن هناك الكثير من المصريين الذين قالوا أشياء أسوأ من أى وقت مضى، حيث وصفوا الوضع بالفوضوى: “البلطجية يجتاحون الشوارع، ارتفاع معدلات الجريمة، الشرطة غير مسلحة بشكل كافٍ فى مواجهة طوفان الأسلحة التى تملأ شوارع القاهرة”.
وقال الموقع إن ما يجعل الأمر أكثر سوءًا هو ارتفاع تكلفة كل شيء من احتياجات المنزل إلى البنزين، حيث يجد المصريون صعوبة ومعاناة فى الحصول عما قبل الإخوان المسلمين.
ونشر الموقع صورًا لتحكى وتوثق مشاهد العنف التى اعتادت عليها شوارع القاهرة، حيث ظهرت واجهات المحلات مكسورة بعد إطلاق نار على الزجاج فى محاولات السرقة المتكررة.
كما أظهرت بعض الصور ضباط الشرطة أثناء نومهم داخل شاحنة نقل كبيرة بالقرب من مقر جماعة الإخوان المسلمين لتأمينه، حيث يعتقد الكثير من المواطنين أنهم إذا استدعوا الشرطة لن يكون هناك أى استجابة أو مساعدة.
إلى جانب ذلك، نشر صورًا لانقطاع التيار الكهربائى المتكرر فى القاهرة، على الرغم من ارتفاع أسعار الكهرباء، وما تعانيه الأسر من ظلام يدوم طويلًا، حيث ظهرت صور لأسر يتناولون الطعام على ضور الشموع الخافت.
كما تحدث الموقع عن أولئك الذين لا يتمتعون بمرفق الكهرباء، حيث نشر صورًا لامرأة تعيش فى ظلام فى منزلها بدار السلام.

رجل مسن يرقد وحيدا وسط كومة من القمامة. الخدمات الاجتماعية انهارت تماما

وصلت الجريمة في مصر إلى مستوى لم يسبق له مثيل في أعقاب الانتفاضة التي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك من السلطة.

هذا هو المقر الرئيسي لجماعة الإخوان المسلمين في القاهرة، الحزب الحاكم الجديد المسئول عن القانون والنظام في جميع أنحاء مصر

هذا الرجل لم يستطع أن يفعل شيئا عندما جاءت العصابات وكسرت نافذة في متجر عائلته بالقاهرة. إن استبداله بآخر يكلفه أكثر مما يمكن أن يتحمل

ينام ضباط الشرطة داخل شاحنة نقل كبيرة بالقرب من مقر جماعة الإخوان المسلمين لحراسته. يعتقد كثير من المصريين أنهم إذا قاموا باستدعاء الشرطة، لن يكون هناك أية استجابة أو مساعدة

يسمح الإخوان ببيع السلاح بطريقة غير قانونية، وهذه السوق السوداء هي موطن لأكبر تشكيلة من الأسلحة النارية

هذه المرأة تجمع القمامة لأخذها إلى مركز إعادة التدوير من أجل لقمة العيش. الناس يسعون وراء لقمة العيش بأي وسيلة كانت

تجميع أكوام القمامة في بعض المناطق المتفرقة هو أحسن الموجود

انقطاع التيار الكهربائي أصبح أمر شائع في القاهرة، على الرغم من ارتفاع أسعار الكهرباء

ads

ads

هناك أولئك الذين لا يملكون حتى الكهرباء كضرورة من ضروريات الحياة ، مثل

هذه المرأة التي تعيش في الظلام في دار السلام

ads

اترك تعليق

أضف تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن
%d مدونون معجبون بهذه: