من مات وهو يقاتل جيشه ليس شهيدا

0

nsr_fryd_wsl_lmft_lsbq_wdw_mjls_lshwr

من مات وهو يقاتل جيشه ليس شهيدا

قال الدكتور نصر فريد واصل، مفتى الجمهورية الأسبق، وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، إن قرار عزل محمد مرسى من الرئاسة لا يخالف الشريعة الإسلامية، لأنه كان مسئولا مسئولية كاملة عن أمن الوطن، وعليه أن يراعى الواقع الفعلى حتى ولو تنازل عن الحكم وفقا للقاعدة الشرعية التى توجب اختيار أقل الضررين دفعا لضرر أعظم، لافتا إلى أن الصراع الحالى دنيوى ولا علاقة له بالخلافة أو الدين.

أضاف “واصل” فى لقاء مع منال السعيد على قناة “إم بى سى – مصر”، أن الجيش خط أحمر، وقتال الجيش محاربة لله ورسوله، ومن قتل فى تلك الحالة، فهو معتدٍ بعيد كل البعد عن الشهادة، ومن قتل وهو يدافع عن نفسه أو عرضه أو ماله فهو شهيد، وإذا التقى المسلمان بسيفيهما فالقاتل والمقتول فى النار، كما أخبر صلى الله عليه وسلم.

وحول دعوات بعض قيادات الإخوان الرامية إلى الاستقواء بالخارج، قال “واصل” إنها جريمة لا يمكن قبولها، كيف نستقوى بالأجانب ليحتلوا بلادنا ونحن مأمورين بالجهاد ضدهم؟.

وحول فتوى الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح التي قالت بـ “بذل النفس للدفاع عن الشرعية”، قال “واصل”: بذل النفس يكون مع العدو الذى يقاتلنا، مع العدو الكافر فقط، وليس ضد بعضنا البعض.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More

%d مدونون معجبون بهذه: