ملف عن تسريب وتأجيل واعتصامات الثانوية العامة 2016

ملف عن تسريب وتأجيل واعتصامات الثانوية العامة 2016

483090_0

ما شهدته امتحانات الثانوية العامة 2016 يعتبر مهزلة بكل المقاييس وغير مسبوقة علي مسرح امتحانات مصر فلم يحرم الطلاب من تسريب للامتحانات عيني عينك وامام الجميع وغش علي اعلي المستويات ووزير بقرارات متخبطة تحت ستار سياسي عقيم وفاشل انتهي بالغاء بعض الامتحانات وتأجيل بعضها ….

اعتصم العشرات من طلاب الثانوية العامة، مساء الأحد، أمام مبنى ديوان عام محافظة الدقهلية ، احتجاجا على قرار وزير التربية والتعليم بإلغاء امتحان مادة «الديناميكيا» لشعبة الرياضيات، وتأجيل امتحانات الجبر والجيولوجيا والتاريخ.

تظاهر أكثر من 100 طالب وطالبة بالثانوية العامة، مساء الأحد، أمام ديوان عام محافظة السويس ، احتجاجا على قرار إلغاء امتحان الديناميكا، وتأجيل امتحانات التاريخ والجيولوجيا والرياضة البحتة.

وقال الطلاب، أن هناك فسادًا في وزارة التربية والتعليم، وبدلا من القضاء عليه يعاقبون الطلاب بإلغاء الامتحانات المواد التي تعبوا في مذاكرتها طوال السنة، وتأجيلها دون النظر إلى المجهود الذي بذلوه خلال الامتحانات، في طقس شديد الحرارة فضلا عن الصيام، في ظل استمرار تسريب الامتحانات التي يستفاد منه الطالب غير المنضبط.

وأضاف المحتجون، أن الضرر يصيب الطلاب المجتهدون فقط دون غيرهم، لآن تسريب الامتحان يساوي من ذاكر وجد واجتهد بمن لم يفتح كتاب وامتنع عن المذاكرة.

ورفض الطلاب، إعادة الامتحانات فيما طالب بعضهم بإعادتها ووضع حد لمهزلة التسريب، وإنهاء ما أسموه «الفساد في التعليم»

بيان الوزارة الاعلامي

في ضوء مبدأ الشفافية، والمصارحة الذي تنتهجه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مع المجتمع، وحرصًا منها أيضًا على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع أبنائنا الطلاب، وفى ضوء ما توافر لدى الوزارة من بيانات تشوب امتحان مادة الرياضيات التطبيقية (الديناميكا) الذي تم إجراؤه اليوم الأحد الموافق 2016/6/26، تعلن الوزارة أنها قررت إلغاء امتحان مادة الرياضيات التطبيقية (الديناميكا)، وكذلك تأجيل امتحانات مواد: الجيولوجيا والعلوم البيئية، والتاريخ، والرياضيات البحتة (الجبر والهندسة الفراغية).

على أن يتم إجراء امتحانات هذه المواد على النحو التالي:

 

اليوم والتاريخ

 

وقت الإجابة

 

الزمن

 

المادة

 

الشعبة

السبت 2016/7/2911ساعتانالرياضيات التطبيقية (الديناميكا)الرياضيات
الاثنين 2016/7/4912ثلاث ساعاتالجيولوجيا والعلوم البيئيةالعلوم
912ثلاث ساعاتالتاريخالأدبية
911ساعتانالرياضيات البحتة (الجبر والهندسة الفراغية)الرياضيات

علمًا بأن امتحان مادة (التربية الدينية) سيتم في موعده المقرر يوم الأربعاء الموافق 2016/6/29الساعة التاسعة صباحًا.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

%d مدونون معجبون بهذه: