معتصمو التحرير يقيمون مظلات شمسية ويضعون إكليل زهور تحية للشهداء

فى استعدادات لمليونية جمعة الإصرار على مطالب الثورة 8 يوليو القادم يقيم المتواجدون فى ميدان التحرير مظلات بحديقة الميدان، بسبب شدة الحرارة، على أن ينتهوا منها مساء الخميس، وأكد أحد المعتصمين أنه بمجرد الانتهاء منها، سينتقل المعتصمون أمام مجمع التحرير إلى حديقة الميدان من جديد، كما سيتم الاستغناء عن المخيمات بحديقة الميدان، كما يستعد المعتصمون لتشكيل لجان شعبية للتفتيش على جميع مداخل الميدان ولجان لتنظيم المرور.

وفى محاولة لعدم وقوع أى احتكاكات، منع المعتصمون الباعة الجائلين من التواجد بشكل تام فى الميدان، من ناحية أخرى أكدوا أنهم سيقيمون مساء الخميس أربع منصات إذاعية لتتاح الفرصة للمشاركين يوم الجمعة للإدلاء بآرائهم خلال الاعتصام.

ومن جانب آخر سينظم المعتصمون مسيرات مختلفة للدعوة للمشاركة فى جمعة 8 يوليو، كما وزعوا منشورات وبيانات تبرر أسباب النزول ليوم الجمعة، من بينها القصاص لدم الشهداء والمحاكمة العاجلة لمبارك وأعوانه، وتطهير المؤسسات من فلول النظام السابق، مؤكدين على عودة شعار ثورة 25 يناير “عيش.. حرية.. عدالة اجتماعية”.

فى سياق متصل قام المعتصمون بوضع إكليل من الزهور فى تحية منهم لشهداء 25 يناير، رافعين إلى جوارها لافتة تؤكد مطالبهم، من بينها “تطهير وزارة الداخلية بالإقالة الفورية للقيادات الفاسدة، والوقف الفورى لجميع الضباط الذى يتم التحقيق معهم وضم مبارك للمحاكمة فى تهمة قتل المتظاهرين، كما أشاروا إلى ضرورة وقف المحاكمات العسكرية للمدنيين.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More