مظاهرات لغلق سفارة اسرائيل بالقاهرة وطرد السفير

تجمع المئات من المواطنين أمام مقر السفارة الإسرائيلية بالجيزة للمطالبة بطرد السفير الإسرائيلى وقطع العلاقات الدبلوماسية بين القاهرة وتل أبيب.

وطالب المتظاهرون، الذين تجمعوا اليوم الأحد أمام مبنى السفارة بمناسبة الذكرى الـ 63 لنكبة فلسطين – بفتح معبر رفح الحدودى بشكل دائم بين مصر وقطاع غزة، وإقامة منطقة تجارة حرة بين الجانبين لرفع المعاناة عن الأشقاء الفلسطينين.

وردد المتظاهرون الذين كانوا يحملون الأعلام المصرية والفلسطينية العديد من الهتافات التى تعبر عن مطالبهم من بينها (على القدس رايحين شهداء بالملايين – أول مطلب للجماهير قفل سفارة وطرد سفير).

ومن جهتها، كثفت الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة من تواجدها بالمنطقة المحيطة بالسفارة، حيث نشرت عشرات الجنود بمنطقة حرم السفارة، بالإضافة إلى آلية عسكرية فى مواجهة مبنى السفارة، تحسبا لوقوع أى اشتباكات أو محاولة اقتحام من قبل المتظاهرين لمنطقة حرم السفارة.

تجدر الإشارة الى أن اليوم 15 مايو يوافق الذكرى الـ 63 للنكبة، حيث أنه اليوم الذى يوافق إعلان دولة إسرائيل، عقب ارتكاب العصابات الصهيونية عشرات المجازر التي راح ضحيتها عشرات الآلاف من الفلسطينيين، وما تسبب فيه ذلك من هجرة أكثر من 400 ألف آخرين من وطنهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More