مصدر أمني ينفي استئناف ضخ الغاز لإسرائيل

أكد مصدر أمني أن عمليات إصلاح خط الغاز المسئول عن نقل الغاز لإسرائيل والأردن والذي تم تدميره في وقت سابق عن قرية بئر العبد، لم يتم الانتهاء منها نافيا بذلك كل ما تردد حول استئناف تصدير وضخ الغاز المصري إلى إسرائيل مرة أخرى.

وأضاف المصدر في تصريحات نقلها ”راديو إسرائيل” مساء الأربعاء، أنه لم يتم إصلاح ما تم تدميره وتفجيره في المحطة من قبل ملثمين مجهولين ، وأن التحقيقات جارية حتى الآن لمعرفة منفذي عملية التفجير.

وأوضح المصدر أن عملية إعادة الضخ تتطلب وقتا طويلا لاختبار الأنبوب وكذلك تجريبه قبل عملية إعادة ضخ الغاز فيه وأن عملية إعادة الضخ تمت بالنسبة للسوق المحلى فقط .

وكانت نيابة شمال سيناء شكلت فريقا من أعضاء النيابة لمعاينة موقع تفجير محطة الغاز بقرية النجاح بمنطقة بئر العبد غرب مدينة العريش بعد إحكام السيطرة عليه .

و كشف فريق النيابة إنه تم وضع عبوات ناسفة أسفل خط  الغاز بالمحطة الأمر الذي يؤكد أن الجناة في المرات السابقة التي تم تفجير خط الغاز بمنطقة السبيل أواخر أبريل الماضي ومنطقة جنوب العريش أواخر فبراير الماضي هم نفس الجناة المنفذين لحادث تفجير الخط بقرية النجاح وقررت النيابة إرسال المادة المستخدمة في التفجير إلي المعمل الجنائي لتحديد نوعيتها وسرعة ضبط المتهمين .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More