مشادة بين البلتاجي وأديب وشردي بسبب تصريحات عاكف وتصدي عمرو أديب له

شهدت حلقة برنامج “القاهرة اليوم” الذى يقدمه الإعلاميان عمرو أديب ومحمد مصطفى شردى على قناة أوربت، اشتباكاً على الهواء بين كل من الدكتور محمد البلتاجى الأمين العام لحزب الحرية والعدالة بالقاهرة، مع الإعلاميين، وذلك بعد أن شن “أديب” و”شردى” هجوما على تصريحات الدكتور أحمد أبو بركة المستشار القانونى لحزب الحرية والعدالة، والتى وصف فيها تصريحات عضوى المجلس العسكرى اللواءين “مختار الملا وممدوح شاهين” حول صلاحيات البرلمان المحدودة، بأنها تخرج من فاقدى العقل.

واعترض مقدما البرنامج، على تصريحات المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين السابق محمد مهدى عاكف فى حواره مع “اليوم السابع”، والتى قال فيه “اللى عايز يسيب مصر اعتراضا على حكم الإخوان مع السلامة”، حيث رد أديب: “أقول لمهدى عاكف إن هذه الطريقة مرفوضة فى الحوار”، مضيفا: لو تحدثت مرة أخرى بهذه الطريقة سأرفع عليك قضية، لأننا نحن الذين نقرر من سيحكمنا ولست أنت”.

فيديو شن هجوم عمرو أديب علي تصريحات عاكف

httpv://www.youtube.com/watch?v=HuqeUxM9tHc

وأضاف أديب: “أريد من الإخوان احترام المواطن والاعتدال فى الخطاب، ويجب أن تتعظوا مما حدث مع بعض السلفيين”.

ومن جانبه لفت “شردى” إلى رسالة المرشد وتوجيهه الوصايا الـ10 للإخوان بعد المرحلة الأولى من الانتخابات، يطالبهم فيها بالتواضع والاعتراف بالجميل للشعب وتمثيل كافة الطوائف فى لجنة إعداد الدستور والتزاور مع الأقباط والتعاون مع كافة الفصائل بهدف تهدئة الوضع بعد هجوم كافة الفصائل عليهم، مشيرا إلى أن الإخوان هدفهم تشكيل الحكومة أولا، وهم على يقين أنهم سيأخذون مقاعد كثيرة جداً فى البرلمان ثم ينظرون إلى صياغة الدستور.

فيما رد البلتاجي، خلال مداخلة هاتفية، قائلا: “أنا سامع لهجة عجيبة”، موجها خطابه لأديب، قائلا له: “وأنت مين حتى تقول هذا الكلام، وإذا كنت تتكلم عن الشعب المصرى فتعظيم سلام للشعب المصرى، ويجب أن نحتكم للشعب المصرى فى الانتخابات، مؤكدا على أن الإخوان المسلمين لا يستعملون عبارات “الكفر” ولم يقعوا فى خطيئة تكفير الآخر مطلقا فى العمل السياسى، بالرغم من الضغوط التى تعرضوا لها من أيام عبد الناصر حتى سقوط النظام السابق”.

مداخلة البلتاجي

httpv://www.youtube.com/watch?v=rYnKV-yvueo

ووجه البلتاجى، النقد لشردى، قائلا: “أنت بدأت بمقدمات خاطئة، فنحن لم نقل أننا نريد أن نشكل حكومة، ولماذا تقحم عبارات الكفر التى لم نستخدمها فى عملنا السياسى”.

وأضاف البلتاجى: “لقد انسحبنا من المجلس الاستشارى، لأنه لا يتوافق مع الديمقراطية، ويلتف لإعادة إنتاج وثيقة السلمى مرة أخرى، ونحن نريد برلمانا له كافة الصلاحيات”.

فيما رد الإعلامى عمرو أديب، إن دورنا أن نراقبكم.. فإذا قمتم بما يريده الشعب المصرى سندعم دوركم، وإذا لم تقوموا بدوركم فسيخرج الناس عليكم، مضيفا عندما تحكمون مصر سنكون وراءكم إذا توفر العدل والإحسان، ودورنا مراقبتكم، لذلك يجب التخلى عن نبرة الاستعلاء الذى ينتقدها الجميع.

فيما قال البلتاجى: “نحن بشر نصيب ونخطئ، مقدما الاعتذار لـ”شردى”، قائلا: لا أريدك أن تفهمنى خطأ، بل نريد أن يسمعنا الجميع بشكل صحيح”.

وحول تصريحات مستشار الجماعة أحمد أبو بركة حول من يقلل من صلاحيات البرلمان القادم، واصفا إياه “بالخبل والهبل”، قال البلتاجى هذه خطيئة وقع فيها أخى “أبو بركة” إذا قال ذلك.

فرد أديب، نحن مع مجلس شعب كامل الصلاحيات، وضد المجلس الاستشارى، فيما اختتم شردى، قائلا: خلافى دائما فى السياسة أن الحرية والديمقراطية ليست منحة من أحد، ولا نريد الدخول فى نظام يرى أنه يعطينا منحة الديمقراطية، بل هى حق للشعب وليست منحة.

تعليق 1
  1. Aladdinعلاء الدين يقول

    Aslamo Alikom:
    I am Aladdin from Egypt & I’d like to thank U all for praying for us & Allah save all muslims.
    I’d like to invite U all to come to invest in Egypt as I work a researcher in General authority of investment & free zones so Its web site is:
    http://www.gafinet.org
    Allah said in holly koran :”Enter Egypt & U will find what U want” Surat Al baqrah
    “who Enter Egypt will be saved” Surat YOUsf
    I look forward to see U all investing in Egypt
    Yours faithfully
    Aladdin
    0020123627260
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته:
    شكرا لدعائكم لمصر و اللهم انصر المسلمين علي الكفرة الظلمة الطاغين
    أما بعد:
    أود أن أدعوا سيادتكم للاستثمار في مصر حيت أن الله قد جمع في منطقين الأمان في القرآن الكريم:
    (ربي اجعل هذا بلدا آمنا) سورة البقرة
    (لتدخلن المسجد الحرام إن شاء الله آمنين محلقين رؤوسكم و مقصرين)
    (اهبطوا مصرا فإن لكم ماسألتم) سورة يوسف
    و اليكم موقع الهيئة العامة للإستثمار:
    http://www.gafinet.org
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته:
    معكم أخوكم في الله علاء الدين من جمهورية مصر العربية أود أن أشكر سيادتكم جميعا بالنيابة عن الشعب المصري لدعائكم لنا أثناء الثورة و اللهم انصر المسلمين في كل مكان.
    أود أن أدعوا سيادتكم لللاستثمار في مصر للاسباب الاتية:
    1)قال الله عز و جل:(اهبطوا مصرًٌٌٍُِا فإن لكم ما سألتم)سورة البقرة
    2)جمع الله في القرآن الكريم بين منطقتين و دولتين أن بهما الآمان
    2)قال الله عز و جل:(ربي اجعل هذا بلدا آمنا) سورة البقرة
    (لتدخلن المسجد الحرام إن شاء الله آمنين محلقين رؤوسكم و مقصرين)سورة الفتح
    ( ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين)سورة يوسف
    فأود أن أري المسلمين و العرب جميعا متحدين علي كلمة سواء و ألا تفرقنا الأسباب التافهه التي كانت تمارس من قبل أولياء الفجار و الفساق كالتفريق بين دول من خلال هز الأرجل (كرة القدم) أو الراقصات أو غيرها
    و علي الله قصد السبيل
    و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    أخوكم في الله
    علاء الدين
    دعاء مرتب حسب ترتيب المصحف الشريف
    الرقم الاول هو رقم السورة والرقم الثانى هو رقم الاية
    ربنا تقبل منا انك انت السميع العليم (2/127) ، وتب علينا انك انت التواب الرحيم (2/128)، ربنا اتنا في الدنيا حسنة وفي الاخرة حسنة وقنا عذاب النار (2/201) ، ربنا افرغ علينا صبرا وثبت اقدامنا وانصرنا على القوم الكافرين (2/250) ، ربنا لاتؤاخذنا ان نسينا او اخطانا (2/286) ، ربنا ولا تحمل علينا اصرا كما حملته على الذين من قبلنا (2/286) ، ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا انت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين (2/286) ، ربنا لا تزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة انك انت الوهاب (3/8)، ربنا انك جامع الناس ليوم لا ريب فيه ان الله لا يخلف الميعاد (3/9)، ربنا اننا امنا فاغفر لنا ذنوبنا وقنا عذاب النار (3/16)، اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير انك على كل شيء قدير (3/27) ، تولج الليل في النهار وتولج النهار في الليل وتخرج الحي من الميت وتخرج الميت من الحي وترزق من تشاء بغير حساب (3/27) ، رب هب لي من لدنك ذرية طيبة انك سميع الدعاء (3/38)، ربنا امنا بما انزلت واتبعنا الرسول فاكتبنا مع الشاهدين (3/53)، ربنا اغفر لنا ذنوبنا واسرافنا في امرنا وثبت اقدامنا وانصرنا على القوم الكافرين (3/147)، ربنا ما خلقت هذا باطلا سبحانك فقنا عذاب النار (3/191)، ربنا انك من تدخل النار فقد اخزيته وما للظالمين من انصار (3/192)، ربنا اننا سمعنا مناديا ينادي للايمان ان امنوا بربكم فامنا (3/193)ربنا فاغفر لنا ذنوبنا وكفر عنا سيئاتنا وتوفنا مع الابرار (3/193) ، ربنا واتنا ما وعدتنا على رسلك ولا تخزنا يوم القيامة انك لا تخلف الميعاد (3/194)، ربنا اخرجنا من هذه القرية الظالم اهلها واجعل لنا من لدنك وليا واجعل لنا من لدنك نصيرا (4/75) ، ربنا ظلمنا انفسنا وان لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين (7/23) ربنا افتح بيننا وبين قومنا بالحق وانت خير الفاتحين (7/89)، ربنا افرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين (7/126) ، انت ولينا فاغفر لنا وارحمنا وانت خير الغافرين (7/155) ربنا لا تجعلنا فتنة للقوم الظالمين ونجنا برحمتك من القوم الكافرين (10/86) ، رب اني اعوذ بك ان اسالك ما ليس لي به علم والا تغفر لي وترحمني اكن من الخاسرين (11/47) ، انت وليي في الدنيا والاخرة توفني مسلما والحقني بالصالحين (12/101)، ربنا انك تعلم ما نخفي وما نعلن وما يخفى على الله من شيء في الارض ولا في السماء (14/38) ، رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل دعاء (14/40) ربنا اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين يوم يقوم الحساب (14/41) رب ادخلني مدخل صدق واخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطانا نصيرا (17/80)، ربنا اتنا من لدنك رحمة وهيئ لنا من امرنا رشدا (18/10)، رب انى وهن العظم منى واشتعل الراس شيبا ولم اكن بدعائك رب شقيا (19/4) ، رب اشرح لي صدري ويسر لي امري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي (20/25)، رب زدني علما (20/114)، لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين (21/87) ، رب لا تذرنى فردا وانت خير الوارثين (21/89) ، أني مسني الضر وانت ارحم الراحمين (21/83)، رب انزلنى منزلا مباركا وانت خير المنزلين (23/29)، رب اعوذ بك من همزات الشياطين واعوذ بك رب ان يحضرون (23/98)، ربنا امنا فاغفر لنا وارحمنا وانت خير الراحمين (33/109)، ربنا اصرف عنا عذاب جهنم ان عذابها كان غراما انها ساءت مستقرا ومقاما (25/65)، ربنا هب لنا من ازواجنا وذرياتنا قرة اعين واجعلنا للمتقين اماما (25/74) ، رب هب لى حكما والحقنى بالصالحين واجعل لى لسان صدق فى الاخرين واجعلنى من ورثة جنة النعيم (26/89) ولا تخزنى يوم يبعثون يوم لا ينفع مال ولا بنون الا من اتى الله بقلب سليم (26/89) ، رب نجني واهلي مما يعملون (26/169)، رب اوزعنى ان اشكر نعمتك التى انعمت على وعلى والدى وان اعمل صالحا ترضاه وادخلنى برحمتك فى عبادك الصالحين (27/19) ، رب انى ظلمت نفسى فاغفرلى (28/16) ، رب انصرنى على القوم المفسدين (29 /30)، ربنا وسعت كل شيء رحمة وعلما فاغفر للذين تابوا واتبعوا سبيلك وقهم عذاب الجحيم (40/9) ، ربنا وادخلهم جنات عدن التي وعدتهم ومن صلح من ابائهم وازواجهم وذرياتهم انك انت العزيز الحكيم وقهم السيئات ومن تق السيئات يومئذ فقد رحمته وذلك هو الفوز العظيم (40/9)، ربنا اكشف عنا العذاب انا مؤمنون (44/12) ، رب اوزعني ان اشكر نعمتك على وعلى والدي وان اعمل صالحا ترضاه واصلح لي فى ذريتى انى تبت اليك وانى من المسلمين (46/15) ، ربنا اغفر لنا ولاخواننا الذين سبقونا بالايمان ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين امنوا ربنا انك رءوف رحيم (59/10) ، ربنا عليك توكلنا واليك انبنا واليك المصير (60/4)، ربنا لا تجعلنا فتنة للذين كفروا واغفر لنا ربنا انك انت العزيز الحكيم (60/5)، ربنا اتمم لنا نورنا واغفر لنا انك على كل شيء قدير (66/8)، رب ابن لي عندك بيتا فى الجنة (66/11) ، ونجني من القوم الظالمين (66/11) ، رب لا تذر على الارض من الكافرين ديارا انك ان تذرهم يضلوا عبادك ولا يلدوا الا فاجرا كفارا (71/27) ، رب اغفرلى ولوالدي ولمن دخل بيتى مؤمنا وللمؤمنين والمؤمنات ولا تزد الظالمين الا تبارا (71/28) . إرسلها واحتسب الأجرعند الله

    بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى اله وصحبه ومن والاهـ، أما بعد: سلام الله عليكم ورحمته وبركاته حديث اليوم – الأحد – 18-11-1432هـ-
    الركن الخامس: الإيمان باليوم الآخر. الباب الثاني: أشراط الساعة. الفصل الثالث: علامات الساعة الكبرى. المبحث الخامس : خروج يأجوج ومأجوج. المطلب الثاني : هلاك يأجوج ومأجوج وطيب العيش وبركته بعد موتهم. ففي حديث النواس بن سمعان رضي الله عنه الطويل أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال فيه: “ويحاصر عيسى ابن مريم وأصحابه حتى يكون رأس الثور لأحدهم خيرا من مائة دينار لأحدكم اليوم، فيرغب نبي الله عيسى عليه السلام وأصحابه، فيرسل الله عليهم النغف في رقابهم، فيصبحون فرسى كموت نفسٍ واحدة، ثم يهبط نبي الله عيسى عليه السلام وأصحابه إلى الأرض، فلا يجدون في الأرض موضع شبر إلا ملأه زهمهم، ونتنهم، فيرغب نبي الله عيسى وأصحابه إلى الله، فيرسل الله طيرا كأعناق البخت فتحملهم فتطرحهم حيث شاء الله، ثم يرسل الله مطرا لا يكن منه بيت مدر ولا وبر، فيغسل الأرض حتى يتركها كالزلفة ثم يقال للأرض: أنبتي ثمرتك، وردي بركتك، فيومئذ تأكل العصابة من الرمانة ويستظلون بقحفها، ويبارك في الرسل حتى إن اللقحة من الإبل لتكفي الفئام من الناس، واللقحة من البقر لتكفي القبيلة من الناس، واللقحة من الغنم لتكفي الفخذ من الناس”.
    ( صحيح مسلم بشرح النووي )
    قوله صلى الله عليه وسلم :
    ( فيرسل الله تعالى عليهم النغف في رقابهم فيصبحون فرسى ) :
    ( الـــنَّـــغَـــف ) : وهو دود يكون في أنوف الإبل والغنم، الواحدة : نغفة .
    و( الـــفَــرسى ) : أي قتلى ، واحدهم فريس .
    قوله : ( ملأه زهَــمــهــم ونــتــنــهَـم ) : أي دسمهم ورائحتهم الكريهة .
    قوله : ( لا يكن منه بيت مدر ) : أي لا يمنع من نزول الماء بيت .
    ( الــمَــدَر ) : وهو الطين الصلب .
    قوله: ( فيغسل الأرض حتى يتركها كالزلفة ).
    اختلفوا في معناه، فقال ثعلب وأبو زيد وآخرون : معناه كالمرآة.
    وحكى صاحب المشارق هذا عن ابن عباس أيضا، شبهها بالمرآة في صفائها ونظافتها.
    وقيل: كمصانع الماء أي إن الماء يستنقع فيها حتى تصير كالمصنع الذي يجتمع فيه الماء.
    وقال أبو عبيد : معناه كالإجانة الخضراء.
    وقيل : كالصحفة ، وقيل : كالروضة .
    قوله : ( تأكل العصابة من الرمانة ويستظلون بقحفها ) العصابة الجماعة.
    و( قِــحفها ) هو مقعر قشرها، شبهها بقحف الرأس، وهو الذي فوق الدماغ.
    وقيل : ما انفلق من جمجمته وانفصل .
    قوله : ( ويبارك في الرسل حتى إن اللقحة من الإبل لتكفي الفئام من الناس ).
    ( الــرِّسْـــل ) : هو اللبن.
    ( اللقحة ) : وهي القريبة العهد بالولادة. وجمعها لقح بكسر اللام وفتح القاف ، كبركة وبرك . واللقوح ذات اللبن ، وجمعها لقاح .
    ( الــفِــئَــام ) : وهي الجماعة الكثيرة .
    قوله : ( لتكفي الفخذ من الناس ) قال أهل اللغة : الفخذ الجماعة من الأقارب .المصدر العام على الصفحة التالية : موقع الدرر السنية.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More