مزارع بقرية«بنجر15»: مرسي تفقد مشروع من عهد مبارك.. ومنعونا من مقابلته وجابوا ناس من برة القرية.

مزارع بقرية«بنجر15»: مرسي تفقد مشروع من عهد مبارك.. ومنعونا من مقابلته وجابوا ناس من برة القرية.

كلام الرئيس يفتقر للدقة وغير علمى أو منطقي.. و«المياه غير متوفره فكيف يزيد المحصول.

فجر مزارع بقرية «بنجر 15», التي افتتح الرئيس شونة قمح بها مؤخرا, قيل إن حسن البرنس نائب محافظ الإسكندرية أنشأها مؤخرا, مفاجأة كبيرة, مؤكدا فى مداخله تليفونيه على قناة التحرير أن المكان الذى كان يتفقده مرسى هو مشروع مبارك القومى لشباب الخرجين, وهو تسليم 6 فدادين لشباب الخرجين بدل الوظيفة.

وأضاف أن المشروع شغال من سنه 1986 وأن مرسى لم يضف أي جديد, وأن الاحتفال الذي تم كان بمشروع مبارك القومى لشباب الخرجين و ليس لمرسى اى علاقه بالامر .

واستنكر الفقي, ما أشيع عن تضاعف انتاجية القمح في أراضي المشروع, خلال هذا العام, وقال: «كيف يقولون إن القمح كان بيجيب 7 وبقا بيجيب 10 و بعدين 20, هو إحنا فى مزاد», وأضاف هذا شئ علمى فكيف ولا يزيد القمح إلا إذا زادت المساحة المنزرعة, فهل مساحه الارض المنزرعه زادت؟ لا, فكيف اذا يزيد محصول القمح ؟ حتى و ان زادت انتاجيه المحصول فى الفدان لن تزيد اكثر من 5%, وتابع الفقي «المياه غير متوفره فكيف يزيد المحصول؟»

وأضاف: المحصول لم يحصد بعد لأحدد نسبه الزيادة, وأن كلام الرئيس محمد مرسى يفتقر الى الدقه وأنه كلام غير علمى وغير منطقى.

وأضاف الفقى أن الذين حضروا الاحتفال ليسوا من أبناء القرية, وأنهم أتوا مع الرئيس, مشيرا إلى أن أبناء القرية منعوا من الذهاب إلى مكان الاحتفال, وأنه كان لديهم شكاوى كثيرة, لم يستطيعوا توصيلها لمنعهم من الوصول.

وحول مشاكلهم, قال الفقي: لا توجد لديهم مستشفى لأن المستشفى بعد أن كلفتها الدولة ملايين الجنيهات, أغلقوا أبوابها, لأنه لا يوجد بها أطباء ولا ممرضين, كما لا يوجد بالقرية مياه ولا صرف ولا طرق ..

httpv://www.youtube.com/watch?v=0TbzVwtHm8A

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More