لا تبك جهلك إن جفوت معلما .. نقيب المعلمين يتعرض للأذي علي يد الاطباء والشرطة

حقيقة نقر بها أن هناك سلبيات في المعلم المصري سببتها المظالم السياسية والاجتماعية علي مر السنين وتراكمت الي أن سدت منافذ التعبير عن غضبه واستيائه حتي لزم الصمت الرهيب والاستقرار الدودي في صفائح القمامة . عفوا عزيزي المعلم فتلك هي الحقيقة الموجعة بحجة أن التعليم رسالة سامية وهو كذلك وأن المعلمين هم ورثة الأنبياء وهم ايضا كذلك الا أن الجميع نسي أن صاحب الرسالة له مطالب واحتياجات مادية ومعنوية حتي يستطيع أن يؤدي رسالته وحتي يستطيع أن يكون مضحيا في أوقات الأزمات الا أن الجميع طالبوا صاحب الرسالة المعلم بأن تكون حياته كلها مسرح للازمات وعليه أن يتحملها ( الفصول مكدسة بالطلاب قد يصل عدد الطلاب في الفصل الواحد الي 60 او 70 واكثر ان استدعي الامر ونطلب من المعلم أن يغطي هذا العدد وأن يستوعب جميع الطلاب بحجة انها رسالته وعليه الاستحمال) (لا يوجد أماكن ومكاتب للمعلمين في أغلب المدارس وقد يصل الامر الي ان يقوم المدرس بالتحضير في حوش المدرسة ونقوله معلش ميزانية الدولة المنهوبة لا تسمح وعليكم الاستحمال فانتم اصحاب رسالة) (أجور لا تمكن من المعيشة بكرامة وقد تهرب المرتبات في العشر الاوائل من الشهر ونقوله انت المعلم وصاحب رسالة وعليك الاستحمال واتصرف) ( ولما عملوله كادر علشان يرفعوا اجر المعلم عملوله امتحانات واهانات امام تلاميذه وشهدها العالم كله وكانت قمة المهزلة وبرضه معلش عليك الاستحمال) ..

إن المعلم والطبيب  …………………..لا ينصحان مالم يكرما

فلا تبك دائك إن أهنت طبيبه ولا تبك جهلك ان جفوت معلما

مواضيع تهمك

جدول التعليم المقترح لتقدير درجات الثانوية العامة

صحيح بعض المعلمين يمارسون الدروس الخصوصية وهم مضطرون لذلك كاي موظف لينال عيشة كريمة له واولاده ولكن النسبة الاكبر لا تعطي دروس خصوصية ويعيشون علي رواتبهم أو يمارس مهنة اخري قد تؤثر علي جهده داخل الفصول وهو ايضا مضطر لذلك …

واليوم وبعد ثورتنا الشعبية العظيمة قد افاق المعلم علي ان يكون ايجابيا وله صوت في الدفاع عن حقوقه وبدل أن يسمع وزير التعليم مطالبه تجاهلها وكأن المعلم غير موجود بالمرة تلك السياسة الخاطئة التي خلعت رئيسا بنظام بائد الا أنه يبدوا ان ذهب الرئيس وبقي النظام البائد بعنجهيته ولا مبالاته المؤسفة.

واليوم عزيزي المواطن اذا أنت خذلت المعلم في الدفاع عن حقوقه المشروعة وصدقت الصورة السيئة التي يروج لها وزير التعليم عن معلم اولادك فلا تلومن الا نفسك بعد ذلك لانه لا صلاح لامة الا بصلاح احوال معلميها ..

الخبر::تعرض ظهر اليوم دكتور محمد زهران نقيب المعلمين بالمطرية للأهانة والطرد من المستشفي وتدخل قوة من قسم شرطة المطرية لتهديده بأستخدام القوة لأخراجه من المستشفي وذلك بعد ان دخل زهران مستشفي المطرية أمس عقب اعلانه الاضراب عن الطعام فور نجاحة في انتخابات نقابة المعلمين اعتراضا منه علي تجاهل الحكومة لمطالب المعلمين وتولي وزارة التعليم رجل يحسب علي النظام البائد وعضو بارز في لجنة السياسات بالحزب الوطني المنحل .

2 تعليقات
  1. آدم جلال يقول

    اتفرج ياسلام وده الالمعلم عادى بيتهان

  2. آدم جلال يقول

    اتفرج ياسلام وده الالمعلم عادى بيتهان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More