الرئيسية » أخبار الفن » أفلام » فيديوهات : فيلم 18 يوم اختفي وكأنه فص ملح وداب

فيديوهات : فيلم 18 يوم اختفي وكأنه فص ملح وداب

فيديوهات : اختفي وكأنه فص ملح وداب

18days

ads

أن يختفي منك ولاعة سجائر أو مبلغ من المال فهذا أمر وارد فكثيرا ما نتعرض للسرقة أو للسهو فنفقد الأشياء. ولكن أن نفقد عملا سينمائيا وثائقيا يجسد فترة هامة جدا في تاريخ حياة مصر فهذا يعد جريمة تتوفر فيه كل عناصر الاجرام, لأن هذا يعتبر سرقة للتاريخ بل وطمس معالمه والمقصود تشويه فترة معينة وحلقة هامة من حلقات التاريخ. فيلم 18 يوم يحكي الأحداث التي صورت وجسدت الأيام الثمانية عشرالأولي في ثورة 25 يناير 2011 قبل تنحي الرئيس السابق مبارك.
ثورة 25 يناير سواء اتفقت معها أو لم تتفق فلا يستطيع أحد أن ينكر أحداثها والحشود الهائلة من الشعب المصري التي خرجت في كل شوارع وميادين مصر لتعبر عن رفضها الفساد الحكومي والظلم الاجتماعي والرشوات المقنعة وضياع حق المقهورين من أبناء هذا الشعب, لا أحد يستطيع أن يمحوها من التاريخ ولا يمحوا أي عمل تم توثيقها للتاريخ والأجيال القادمة.
نلقي نظرة على الفيلم الثوري “18 يوم” الذي يعكس أهم الأحداث التي حصلت في الايام الثمانية عشر الأولى من الثورة المصرية.
18 يوم فيلم رصد الأحداث في ذلك الوقت وكان يدقق في كل التفاصيل الدقيقة في نظرات الناس وتعبيراتهم ويحكي الفيلم عشر حكايات عن عشر شخصيات مختلفة كانت في الثورة.
فيلم مصري يحكي عن ثورة ” 25 يناير ” وعن الشعب المصري في الثورة والمظاهرات ضد الرئيس السابق حسني مبارك وعن رحيل الرئيس حسنى مبارك..
والفيلم يحتوي على نخبة من الممثلين الكبار: أحمد حلمي – منى زكي – هند صبري – حنان ترك – عمرو واكد – أحمد الفيشاوي – إيمي سمير غانم – وغيرهم.
هذا ويجسد الفنان أحمد حلمي دور ” أمين شرطه “
الغريب في الأمر ان الفيلم الذي عرض في مهرجان كان بصفة رسمية اختفت كل ملامحه حتي انه غير متوفر علي الانترنت إلا مشاهد لم تطلها يد الطمس واخفاء الحقائق.

اعلان الفيلم

httpv://www..com/watch?v=uWp-mdFQJHU

httpv://www.youtube.com/watch?v=u0cG5teNhCE

ads

حوارات عن الفيلم

ads

اترك تعليق

أضف تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن
%d مدونون معجبون بهذه: