الرئيسية » أخبار المعلمين والكادر » فشل اجتماع الوزير مع المعلمين.. والمحتجون:لقاء الوزير كان بلا جدوى

فشل اجتماع الوزير مع المعلمين.. والمحتجون:لقاء الوزير كان بلا جدوى

انتهى منذ قليل الاجتماع الذي عقده الدكتور ابراهيم غنيم وزير التربية و التعليم مع قيادات حركات و ائتلافات المعلمين المستقلة بمكتبه بالوزارة و الذي حضره كل من الدكتور طارق الحصري مساعد الوزير للتطوير الإداري و الدكتور رضا مسعد رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة و محمد السروجي المستشار الإعلامي للوزير واللواء حسام ابو المجد رئيس الادارة المركزية للأمن بالوزارة.

و بدأ الاجتماع بترحيب الوزير بالمعلمين و تأكيده لهم أن عهد التصريحات الصحفية البراقة غير المفعلة على أرض الواقع قد انتهى و أنه الوزارة ستسعى لتحسين أحوال المعلمين بشرط أن يؤدوا واجباتهم أولا قبل أن يطلبوا حقوقهم.

وأكد الوزير للمعلمين أن مشروع الكادر الذي وافق عليه المعلمون من المقرر ان يتم عرضه على رئيس الوزراء الاسبوع المقبل ، مشيرا إلى أن وزارة المالية كانت هي السبب في تأخير إقرار التعديلات الجديدة حتى وقتنا هذا.

أما الدكتور طارق الحصري مساعد الوزير للتطوير الاداري فقد أكد خلال الاجتماع انه بالنسبة للمطلب الخاص برفع الحد الأدنى لأجور المعلمين فالحكومة سوف تصدر قرارات و تشريعات برفع الحد الأدنى لاجور جميع العاملين بالدولة العام الحالي.

وتعقيباعلى هذا الاجتماع قال أيمن البيلي وكيل نقابة المعلمين المستقلة لصدى البلد ان الاجتماع لم يسفر عن أي جديد يمكن ان يهدئ المعلمين ، فعلى الرغم من أننا خفضنا مطلب إقرار حد أدنى لأجور المعلمين إلى ١٥٠٠ جنيه بعد أن كان ٣٠٠٠ جنيه إلا أن الوزير رفض و قال ان الوزارة لن تفعل شيئا قبل أن يصدر قانون الوظيفة الموحدة الذي سيسير على جميع العاملين في الدولة.

و أشار البيلي أن الوزارة لا تريد زيادة مرتباتنا بحجة أننا نتقاضى كادر ،موضحا أن الوزير رفض أيضاً أن تكون ال٥٠٪الزيادة التي وافق عليها رئيس الجمهورية مؤخراً على الاساسي بل قال إنها ستصرف كحافز وهو الأمر الذي أغضب المعلمين و جعلهم يشعرون أن اللقاء كان بلا جدوى.

المصدر:صدي البلد

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

أضف تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن