صور وفيديو : عشرات المصابين بين المتظاهرين أثناء اقتحام السفارة الاسرائيلية

نجحت قوات الجيش والأمن المركزي في إبعاد آلاف المتظاهرين عن مقر السفارة الإسرائيلية بالجيزة، فجر الإثنين، بعد مصادمات عنيفة استخدمت القوات فيها قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي والحي، فيما رد المتظاهرون بقذف الحجارة محاولين العودة للاعتصام أمام السفارة.

وأسفرت الاشتباكات التي استمرت عدة ساعات عن سقوط عشرات المصابين من المتظاهرين، وأكد شهود عيان اعتقال نحو 50 منهم، من بينهم: طارق شلبي، وطارق عمرو، ومصعب الشامي، ومحمد ساداتي، ومحمد حسين، وكريم صالح، وحسام أسامة.

عدد المصابين حتى منتصف الليل بلغ 47 أغلبهم تعرضوا للاختناق بالغاز المسيل للدموع

وأفاد شهود عيان بمقتل أحد المتظاهرين برصاصة في الرأس، لكن مصادر طبية أكدت بقاءه على قيد الحياة ووجوده في المستشفى لتلقي العلاج.

وأضاف شاهد العيان أن عدداً من ضباط الشرطة وجههوا سباباً وشتائم للمحتجزين، من بينها: «عاملين فيها رجالة وأنتم شباب سيس، أنتم فاكرين نفسكم عملتم ثورة واستقويتوا علينا يا بتوع الفيس بوك.. ده احنا هنوريكم أيام سودا».

بدأت الأحداث عندما أمهل بعض المتظاهرين قوات الجيش والشرطة التي تحمي مبنى السفارة نصف ساعة لإنزال العلم الإسرائيلي وإلا اقتحموا المبنى، لكن القوات ردت عليهم بإطلاق النار في الهواء وإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع.

وامتدت الاشتباكات إلى معظم الشوارع المحيطة بالسفارة التي تقع في الطابقين الأخيرين من إحدى البنايات المطلة على ميدان نهضة مصر، وتبادل الطرفان الكر والفر، إلى أن تمكنت قوات الأمن المركزي من تفريق المحتجين تماماً بعد حلول موعد حظر التجول في الثانية صباحاً عندما تقدم عشرات الجنود بشكل مفاجئ باتجاه المتظاهرين المتمركزين أمام جامعة القاهرة وأطلقوا عليهم وابلاً من قنابل الغاز المسيل للدموع.

httpv://www.youtube.com/watch?v=MND607rQ7Eo

httpv://www.youtube.com/watch?v=lp6RV9T9gXo

4 تعليقات
  1. عادل توفيق يقول

    والله فكرة أقتحام السفارة دى لم يصدقها أحد لآن السفارة على ماسمعت فى الدور47 فيكون الاقتحام صعب جدا هذا من جهةولكن من جهة أخرى الذهاب للسفارة الاسرائيلية فى حد ذاته لم يكن فى وقته لآن ذلك لن يحرر فلسطين بل يجب علينا أولا التعامل مع مستجدات الموقف الداخلى الحالى للبلاد ونحاول ترتيب أوراقنا وبيتنا من الداخل ثم بعد ذلك نشوف قضايا العرب حسب الآهمية وده رأيى الخاص. وكل واحد له وجهة نظرا.

  2. عادل توفيق يقول

    والله فكرة أقتحام السفارة دى لم يصدقها أحد لآن السفارة على ماسمعت فى الدور47 فيكون الاقتحام صعب جدا هذا من جهةولكن من جهة أخرى الذهاب للسفارة الاسرائيلية فى حد ذاته لم يكن فى وقته لآن ذلك لن يحرر فلسطين بل يجب علينا أولا التعامل مع مستجدات الموقف الداخلى الحالى للبلاد ونحاول ترتيب أوراقنا وبيتنا من الداخل ثم بعد ذلك نشوف قضايا العرب حسب الآهمية وده رأيى الخاص. وكل واحد له وجهة نظرا.

  3. Nagah Halim يقول

    من ديوان ثلاث شاعرات و ثلاثون قصيدة ( نون النسوة فى الميدان ) و الذى سوف يصدر خلال أيام : قبصيدة ” شهيد الميدان ” لشاعرة نجاة عبد الحليم – عيناك – تسقط أوراقها فى الميدان – و أم تئن – و شعب يهان – و بدر يبكى – فى عرى الأغصان – و مصر تشرب دمعها – تبلع ريقها – تترك فى كأسها – بقية من عصير – تحضّر مقصلة للحيتان – إفتح عينيك لتبصرنى – فأنا هنا – أبدأ عمرى من الآن – أرفع رأسى فى الميدان – أكتب إسمك فى الميدان – أغرس رسمك فى الميدان – أحفر قبرك فى الميدان – و أضع نصبك – فى الميدان – عيناك – بالغيب تبصران – و يداك تلوّحان – و بصدرى – يخفق قلبان.

  4. Nagah Halim يقول

    من ديوان ثلاث شاعرات و ثلاثون قصيدة ( نون النسوة فى الميدان ) و الذى سوف يصدر خلال أيام : قبصيدة " شهيد الميدان " لشاعرة نجاة عبد الحليم – عيناك – تسقط أوراقها فى الميدان – و أم تئن – و شعب يهان – و بدر يبكى – فى عرى الأغصان – و مصر تشرب دمعها – تبلع ريقها – تترك فى كأسها – بقية من عصير – تحضّر مقصلة للحيتان – إفتح عينيك لتبصرنى – فأنا هنا – أبدأ عمرى من الآن – أرفع رأسى فى الميدان – أكتب إسمك فى الميدان – أغرس رسمك فى الميدان – أحفر قبرك فى الميدان – و أضع نصبك – فى الميدان – عيناك – بالغيب تبصران – و يداك تلوّحان – و بصدرى – يخفق قلبان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More