شرح كيف تغلق حسابك على الواتس أب اذا سرق هاتفك

شرح كيف تغلق حسابك على الواتس أب اذا سرق هاتفك

واتس

إذا تعرَّض أحدكم لسرقة أو فقدان هاتفه الذكي، من الطبيعي أنه سينزعج كثيرًا حول بياناته التي فقدها. وحتى إن كنتم لم تتعرضوا لمثل هذا الأمر إلى الآن، فأنتم بحاجة إلى معرفة الإجراءات الفورية التي يجب اتّخاذها إذا حدث ذلك؛ لمنع سرقة البيانات، أو أن يتواصل السارق مع أصدقاءكم على واتساب لأي غرض خبيث.  ربما لا يعلم الجميع ذلك، لكن يُقدّم تطبيق واتساب خدمة تعطيل الحسابات إذا سُرِقت هواتفكم أو في حالة فقدانها، ومنع أي شخص آخر حصل على الهاتف من الوصول إلى الرسائل وجهات الاتصال. وتنطوي هذه العملية من خلال خُطواتٍ قليلةٍ فقط،

1- الخطوة الأولى التي يجب اتخاذها إذا سُرِقَت هواتفكم، أو عندما تتأكدون أنها فُقِدَت تمامًا، هو الاتصال بشركة الاتصالات التابع لها رقم هاتفكم ليقوموا بإيقافه.

  2- بعدها ينبغي عليكم التواصُل مع واتساب لطلب تعطيل حسابكم، وذلك عن طريق البريد الإلكتروني[email protected].

وفي رسالة البريد الإلكتروني المُرْسَلَة مِنْ قِبَلِكُم، عليكم شرح ما إذا فقدتم الهاتف أو تمت سَرِقَتُه، وإدراج رقم هاتفكم الذي قمتم بتسجيل حسابكم به، مع الإشارة إلى أنّه من الضروري كتابة رقم الهاتف بالتنسيق الدولي أي بإضافة الرمز الدولي.

بهذه الخطوات سيتم حظر حسابكم من على الهاتف. ولكن، ماذا إذا أردتم إعادة تنشيطه لاحقًا؟

إذا اشتريتم هاتفًا جديدًا، ستكونون بحاجة إلى إعادة تثبيت تطبيق واتساب، ومن خلاله ستجدون إجراءات إعادة تنشيط الحساب. وستكون الفترة بين تعطيل وتنشيط الحساب 30 يومًا كحد أقصى، بحسب عالم التقنية. وإن لم تقوموا بإعادة تثبيت التطبيق وإعادة تنشيط الحساب خلال تلك الفترة، سيتم حذفه نهائيًا من خوادم الشركة.  كما يجب الإشارة إلى أنه عند استرجاع حسابكم، لن تستردُّوا الرسائل المُرسلة مِنْ قِبَلِ أصدقاءكم، لأن واتساب ليس لديه أي وسيلة لاستعادة الرسائل القديمة.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More