خطاب مبارك من ممثل بارع

في أول رد فعل علي التسجيل الصوتي الذي أذاعته قناة العربية ظهر اليوم للرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك اعتبر شباب الثورة الخطاب بيانه تمثيلي ويتحدث وكأنه مازال رئيسا.

وذكر البيان أننا شعرنا بأننا أمام ممثل بارع، ذكرنا بالممثلة القديرة أمينة رزق وهى تتقمص الأدوار الدرامية لتبكينا جميعا.

وتساءل البيان عن أسباب عدم تطرق الرئيس لشهداء الثورة والدفاع عن نفسه ضد هذه الجريمة وتحميل المسئولية كاملة إلي حبيب العادلي وزير الداخلية السابق.

وتساءل الدكتور محمود خليل الاستاذ بكلية الاعلام في اتصال هاتفي مع شبكة الأخبار العربية “محيط” لماذا ظهر مبارك بعد شهرين من التنحي وذلك علي الرغم من أن اتهامه وعائلته بتضخم ثروتهم يعود إلي أيام الثورة الأولي حين نشرت المجلات الأجنبية أن ثروته تصل إلي 70 مليار دولار ورغم ذلك لم يعلق هذا الاتهام.

ويجب الدكتور خليل عن هذا بأن الرئيس قام بترتيب أوراقه هو وأفراد عائلته مع البنوك الأجنبية فيما يتعلق بالممتلكات العقارية للرئيس وابنيه وزوجته.

فتشني فتش

وبعد أن تم ترتيب الأوراق بطريقة جيدة يخرج علينا ليقول ” فتشني فتش”.

واتهم خليل الرئيس بأنه خبا ثروته كاملة مشيرا إلي أن رئيس ديوانه السابق زكريا عزمي قد تم حبسه 15 يوما علي ذمة التحقيق بسبب تضخم ثروته بصورة غير عادية كما انه يمتلك 660 ساعة الماظ .

فكيف لنا أن نقبل أن الرئيس رجل مفلس كما يزعم وهذه هي ثروة رئيس ديوانه.

وربط خليل بين استدعاء نجله جمال مبارك لجهاز الكسب الغير مشروع وبين ظهوره اليوم علي قناة العربية.

د. محمود خليل
واستنتج خليل أن مبارك يريد من هذا الخطاب نوعا من الاستجداء واتهمه بأنه يتلاعب بمشاعر المصريين ويستخدم شخصيتهم العاطفية من اجل خداعهم مرة أخري.

كما انه لمح في نبرة صوت مبارك وهو يتحدث إلي الشعب أن حالة الإسترآس مازالت مسيطرة عليه وهو أمر وهو ما اعتبره خليل أمر مقلق ويؤكد ما يشير إليه البعض بان مبارك يحكم من شرم الشيخ.

وفي تقدير الدكتور خليل أن خطاب مبارك جاء اليوم بإيعاز من جهة داخلية مازالت تلعب دورا في دعم الثورة المضادة.

لعب ابالسه

وفي اتصال آخر مع شبكة الإعلام العربية “محيط” قالت أستاذة العلوم السياسية الدكتور آمال الطويل أن مبارك ” بــ يلعب لعب آبالسه” من خلال خطابه إلي الشعب المصري .

وأشارت الطويل أن مبارك يحاول استدرار عطف المصريين من خلال هذه الكلمة الصوتية إلا أن تقديره جاء خاطئا .

كما تظن الطويل أن كلمة مبارك جاءت نتيجة ضغوط خليجية وظهوره علي منبر العربية بالذات يؤكد ذلك.

وعن قرار النائب العام استدعاء مبارك ونجليه للتحقيق معهم قالت انه جاء نتيجة لحس الشارع المصري ومطالبه وما يمثله من ضغوط علي المجلس العسكري.

وأوضحت الطويل أن الضغوط الخليجية تأتي لاعتبارات إنسانية تتمثل في تقدم سن مبارك ومرضه.

الدكتور محمد البرادعي
وعن رأيها في محاكمة مبارك من عدمه أصرت الطويل علي محاكمته إذا ثبت تورطه في نهب المال العام.

في حين علق الدكتور محمد البرادعى المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية علي الخطاب بأنه محاولة مستمرة للالتفاف علي الثورة.

و علق الدكتور حسام عيسي عضو اللجنة القانونية لاسترداد ثروات مصر علي الكلمة مشيرا أن الرئيس حاول من خلال الكلمة إثارة عاطفة الشعب المصري.

وتساءل عن أي شيء تحدث الرئيس مبارك انه المسئول الأول عن الفساد وان جميع أركان حكمه في السجون يحاكمون بتهم الفساد.

3 تعليقات
  1. Shikomon Kamal يقول

    طبعا الشعب المصرى كله فاهم ان البيان اصدر بعد ترتيب الاوراق وكله ده مدخلش علينا.
    بس حلوه فتشنى فتش.

  2. Galal Hasanin يقول

    الحاجة اللي تنقط وتجيب الضغط انك تسمع لواحد انت فاهم انه بضحك عليك وهو فاهم ان انت فاهم ان هو بيضحك عليك واللي بيتفرج عليك فاهم ان انت فاهم ان هو فاهم ان هو بيضحك عليك (ياسلام لو كررنا دي مع 85 مليون مستمع برده هيبقي احسن من خطابه وأخف.

  3. Nova Hamdy يقول

    ?

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More