حقيقة تسرب امتحان اللغة العربية للثانوية العامة

S62013814449على الرغم من نفى الدكتور رضا مسعد، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، تسرب امتحان اللغة العربية على صفحات التواصل الاجتماعى، حيث قال مسعد ” إن الأسئلة التى تم تداولها كلام فارغ ولدى الخبر اليقين وأنا مسئول عن كلامى أمامكم وأمام الرأى العام” وتويتر يعطى علامة أنه “أوفر كاييستى” عقب الدخول عليه إلا أنه اعترف فى النهاية عقب مواجهة محررة اليوم السابع له بما نشره موقعى اليوم السابع وكايرو دار من تسرب سؤال القصة لمادة اللغة العربية ونشره الساعة ١٠ وربع أى قبل نصف الوقت، فاعترف الدكتور رضا مسعد رئيس عام امتحانات الثانوية العامة بتسرب سؤال القصة.

وقال مسعد، إنها محاولة غش من ١٥ طالبا تمت السيطرة عليها، وأضاف أتحدى إذا كان هناك سؤال آخر، مضيفا أن غرفة عمليات الثانوية العامة لم تتلق أية شكاوى من صعوبة امتحانات الثانوية العامة.

وشدد الدكتور رضا مسعد رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، على أن فريق عمل وزارة الاتصالات استطاع غلق مواقع الغش الإلكترونى ولم يستطع طالب واحد استخدامها أو الغش منها.

وأضاف: كان هناك محاولة بسيطة من بعض الطلاب بإنشاء صفحة جديدة على الفيس بوك، وتم إغلاقها وما يقال عن تسرب بعض الأسئلة هو مجرد نموذج تجريبي لامتحان يتداوله معلمو الدروس الخصوصية ولا يزعجنا على الإطلاق .

وأكد الدكتور رضا مسعد، أن قطع طريق الكورنيش برشيد تسبب فى تعطل وصول الملاحظين للجان اليوم وقال مسعد إن الغرفة المركزية بالوزارة تلقت الشكوى وأمرت بإرسال سيارات المديرية ونقل الملاحظين باستخدام مسار آخر وتحويل الطريق وبالفعل تم اللحاق بالملاحظين وتم مد الوقت لعشر دقائق إضافية للطلاب.

وأوضح مسعد رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن الوزارة حررت 15 محضر غش تداولوا إجابات الامتحان على موقع التواصل الاجتماعى “تويتر” عبر جروب “عبيلوا واديلوا”.

وأضاف فى تصريحات خاصة “لليوم السابع”، أن الوزارة ستحرر عددا أكبر من محاضر الغش كلما تبين لها مشاركة عدد أكبر من الطلاب فى الغش الإلكترونى، مشيرا إلى الدكتور إبراهيم غنيم، أمر بإلغاء امتحان أي طالب يثبت تورطه بالغش حتى لو تم إلغاء غش لجنة كاملة تتضمن 500 طالب.

وأكد رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن الوزارة قررت حرمان ٣ طالبات من درجات امتحانهم فى مادة اللغة العربية بمدرسة السيدة خديجة بأدفو بأسوان بعد ضبطهم يحاولن الغش بالبلوتوث.

وأضاف مسعد، كما تم حرمان طالبتين بمدرسة الأورمان بسبب الغش بالمحمول على أن يصدر غداً قرار وزارى بشأنهما.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More