توجيه الطفل ومناقشته افضل من اعطاء أوامر مباشرة

توجيه الطفل ومناقشته افضل من اعطاء أوامر مباشرة

mom-kids

يتعرض الأطفال إلى العديد من المخاطر سواء كان ذلك داخل المنزل أو خارجه، ولا يمكن للآباء مراقبة أبنائهم على مدار الساعة، لذلك لا بد من توعية الأطفال من خلال شرح الضرر الذي يمكن أن يحدث لهم في حال عرضوا أنفسهم لهذه المخاطر.

وأشارت الدراسة التي أشرفت عليها الدكتورة جودي بلوميرت، وهي طبيبة نفسية في جامعة أيوا الأمريكية إلى أن التفاعل المباشر بين الأمهات والأبناء، ومناقشة المخاطر التي يمكن أن يتعرضوا لها، تعطي نتائج أفضل بكثير من إعطاء الأوامر المباشرة للابتعاد عن مصادر الخطر والتي يتجاهلها معظم الأطفال أو تزيد من فضولهم تجاهها.

التفاعل بين الأمهات والأطفال
وأجرت جودي مجموعة من التجارب على 63 امرأة وأطفالهن ممن تتراوح أعمارهم بين 8-10 سنوات، وعرضت على الأمهات والأطفال كل على حدى مجموعة صور لأطفال في وضعيات خاطئة تشكل خطراً على حياتهم، وطلب منهم تصنيف كل صورة ضمن مقياس مؤلف من 4 درجات للخطورة.

وفي المرحلة التالية أعيد عرض نفس الصور وطلب من الأمهات شرح الخطر الذي يتعرض له الطفل في كل منها لأطفالهن، وبينت النتائج أن 80% من الأطفال غيروا آرائهم حولها وأعطوا تقييم أعلى لمستوى الخطورة بعد أن تفاعلوا مع أمهاتهم بحسب ما أورد موقع ميديكال دايلي الطبي.

وأكدت جودي أن محاولة تقريب وجهات النظر بين الأطفال والأمهات عن طريق التفاعل المباشر وذكر الأمثلة الواقعية، يعطي نتائج أفضل من مجرد تحذير الأطفال من الاقتراب من مصادر الخطر دون ذكر الأسباب.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More

%d مدونون معجبون بهذه: