بالفيدو ميركل تستقبل لاجئي سوريا في محطة القطار بنفسها

0

بالفيدو ميركل تستقبل لاجئي سوريا في محطة القطار بنفسها

ميركل

للأسف الشديد نجد يد العون امتدت الي اللاجئين السورين من وراء البحار بعيدا عن أمراء وملوك الخليج ولك ان تقف علي هذا الفيديو الذي يبين مسارعة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل باستقبال اللاجئين السوريين وبنفسها علي محطة القطار وتقدم لهم الاعتذار عن التقصير.

كان من الأولي ان تتحرك الكيانات العربية الاسلامية بانقاذ هؤلاء الهاربين من ويلات الصراع الدموي الدائر في سوريا ولعنة الله علي كل من ألهب وأشعل فتيل الدمار في هذا البلد العريق.

https://www.youtube.com/watch?v=5YepMwBCOVk

لا مكان للاجئين داخل السعودية

لكن السعودية لم تستقبل حتى يومنا هذا لاجئا سوريا واحدا، وعوض القيام بذلك تتكهم يخوضون معركة الطريق الخطر باتجاه أوروبا. وقد انتقدت منظمة العفو الدولي الموقف السعودي هذا، حيث ذكرت في تقريرها في ديسمبر/كانون الثاني 2014 أنه “من المخزي أن نرى دول الخليج تمتنع تماماً عن توفير فرص إعادة توطين اللاجئين؛ ومن خلفية الروابط اللغوية والدينية ينبغي على دول الخليج أن تعرض مأوى آمنة للاجئين الفارين من الاضطهاد وجرائم الحرب في سوريا”، واعتبرت المنظمة أنه لا يمكن للدول “أن تريح ضمائرها من خلال تقديم المساعدات المالية فقط”.

وبدت هذه السياسة السعودية منتقدة حتى في ألمانيا، فجريدة “هاندلزبلات” اتهمت السعودية بالتهرب من المسؤولية، حيث كتبت تقول: “كان من الواجب أن تقوم المملكة السعودية العربية ودول الخليج ذات الثراء الفاحش بالتزاماتها الأخلاقية تجاه اللاجئين في المنطقة، خاصة وأن هؤلاء من الدول الأقرب لمناطق الحرب”.

ماذا يدول الخليج من استقبال السوريين اللاجئين؟

https://www.youtube.com/watch?v=2dUFpAcafeI

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More

%d مدونون معجبون بهذه: