بالصور :: “الإخوان” حشدت للتظاهر تحت مسمى “الجهاد” دون ذكر “مصر”

2

ad

“حي على الجهاد”.. شعار انتقل من كتب التاريخ وأفلام مثل “وا إسلاماه”، إلى بيان “تعبوي” أصدرته جماعة الإخوان المسلمين، الاثنين، دعت فيه أعضاءها للمشاركة في المليونية التي كان من المزمع تنظيمها أمام جامعة القاهرة، عصر الثلاثاء، لتأييد قرارات الرئيس محمد مرسى، بإصدار الإعلان الدستورى الأخير، قبل أن تتخذ الإخوان قرارها في اللحظات الأخيرة، مساء الاثنين، بتأجيل المليونية “حتى إشعار آخر”، بدعوى “حقن دماء المصريين”، وارتكانا إلى نتائج اجتماع الرئيس محمد مرسي مع مجلس القضاء الأعلى.

الجماعة روجت بأن الأزمة الحالية هى “معركة بين الحق والباطل”، وخلا البيان الذي أصدرته لحشد الجموع بهدف التظاهر من ذكر كلمة “مصر” أو “الوطن”، كما أصدر المكتب الإدارى للجماعة بالدقهلية، بياناً، بعنوان “رسالة إلى صف الإخوان”، دعا فيه أعضاءها إلى “استحضار نية الجهاد”، و”الابتعاد عن مشاهدة برامج الفضائيات”. وأضاف أن “الراحة الحقيقية حين يقبل الله جهادنا ويدخلنا الجنة”.

تعليقاً على تلك الدعوات، قال الدكتور علاء النادى، المتخصص فى الحركات الإسلامية، إن الإخوان تنشر هذه النوعية من البيانات، “حين تتعرض لمحنة تؤثر على مسارها التاريخى”، بينما هدد أحمد غانم، مدير تحرير جريدة “الحرية والعدالة” معارضى الرئيس، على صفحته على موقع “فيسبوك”، قائلا “بلاش العنف مع الإخوان عشان دعوات الجهاد فى سبيل الله لو خرجت هتموتوا”.

موقع اخوان الدقهلية

ad

ad

2 تعليقات
  1. ناصر حسن يقول

    كاتكو 60 خيبه عليكم وعلى الى خلفوكو ياشوية بقر وخرفان بديعه ابن الاقحبه

  2. Salwa Hamed Hamed يقول

    والله طول مادى افكاركم دائما سوف نبقى فى ذيل العالم ربنا يخخلصنا منكم ياشوية غنم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More