الرئيسية » عام كويك لووك » الشيخ مظهر شاهين يكشف تفاصيل مؤامرة هدم مسجد عمر مكرم !

الشيخ مظهر شاهين يكشف تفاصيل مؤامرة هدم مسجد عمر مكرم !

فى تصريحات مثيرة للجدل فى لقاء عقد بمقر حزب غد الثورة ذكر إمام مسجد عمر مكرم أن هناك مؤامرات يتم تدبيرها على نطاق واسع لهدم مسجد عمر مكرم الذى كان له دور بالغ الأهمية فى أحداث ثورة يناير ..

أثارت هذه التصريحات تساؤلات عديدة حول ما ينشر بشأن ما يتعرض له المسجد  من محاولات لتشويه صورته وكان على رأس هذه المحاولت نشر فيديو مسىء لرجل يتبول من فوق المنبر.. لكن فى الحوار التالي يكشف مظهر شاهين كل الحقائق الغائبة حول ما يتعرض له المسجد من مخططات أعداء الثورة ..
لماذا قلت أن هناك مؤامرة لهدم مسجد عمر مكرم وهل كنت تقصد بالهدم إزالة المسجد تماما؟
لم أقصد الهدم بمعنى الهدم أو الإزالة وإنما قصدت التهميش وعزل المسجد عن الثورة وهذه أكبر مؤامرة يتعرض لها مسجد عمر مكرم الذى كان وسيظل رمزا للثورة المصرية ففى مختلف الأوقات تحول المسجد إلى عيادة طبية ومأوى آمن للثوار وكان له أكبر الدور فى توجيه دفة االثورة فى أيامها الأولى ولهذا هناك محاولات لتشويه صورة المسجد وفبركة فيديوهات لا أساس لها من الصحة من أجل إقصائى عن إمامته وبالتالى نهاية دور المسجد فى الثورة . فهى محاولة لإسكات صوت الثورة ظنا منهم بأنه بذلك ستهدأ الأحوال. وهؤلاء هم من أعداء الثورة والفلول.
ولماذا قامت وزارة الأوقاف باستدعاءك أكثر من مرة للتحقيق بسبب ما ينشر حول المسجد من أقاويل ؟
الوزارة التفتت إلى ما يردده أعداء الثورة والفلول وبنت على أقوالهم موقفا ضدى بإحالتى للتحقيق بناء على خبر مسرب وفيديو مفبرك بأن رجلا يتبول من على منبر المسجد فالهدف كان تشويه دور المسجد كرمز للثورة أيضا أقاويل أخرى لا أساس لها من الصحة ولا داعى لذكرها لأنها لا تليق بالمسجد كبيت من بيوت الله.. لكن هذه المشكلة انتهت عندما صرح وزير الأوقاف بأن التحقيق معى لا يعنى إدانتى وإنما من أجل التثبت فقط لكن الوزارة فى هذا الموقف انجرفت خلف أعداء الثورة.
وكيف كان شعورك يوم أن تم استدعاؤك للتحقيق ؟
شعرت بأن جهاز أمن الدولة عاد مجدد ليسيطر على الوزارة أو أن الحزب الوطنى عاد مرة أخرى لتصرفاته المخجلة التى تقوم على التلفيق وادعاء الكذب ورمى الناس بالباطل.
ما هى الرسالة التى توجهها للمتظاهرين يوم 25 يناير؟
أقول للشباب حافظوا على سلمية الثورة وتصدوا لدعوات الحرق والتخريب لأن الفوضى والتخريب تعنى القضاء على الثورة ومن هنا يجب التصدى لهذه الدعوات.أيضا أدعو شباب الثورة لتشكيل لجان شعبية لحماية كل المنشآت وأولها أقسام الشرطة والكنائس والمساجد والمصانع والمحال التجارية حتى لا يخترق أحد الصف المصرى وحتى لا نسير فى طريق ثورة جياع.

هل ستشارك كثائر أم كمحتفل؟
كثائر وسأظل ثائرا.
لماذا استدعيت للتحقيق بتهمة التحريض على العنف فى أحداث مجلس الوزراء الأخيرة؟
كنت مطلوبا للشهادة ولم يتم استدعائى كمتهم وكذلك الحال بالنسبة لطارق الخولى ونوارة نجم فلم نكن متهمين وإنما كنا شهود فقط فى المحضر المتعلق باتهام ممدوح حمزة بالتحريض على العنف لكن وسائل الإعلام نقلت كلاما خاطئا بأنه تم القبض علينا والتحقيق معنا وتوجيه تهمة التحريض إلينا وهذا لم يكن صحيحا.
تطالب دائما باسقاط النظام ..ألم يكن إسقاط مبارك كافيا ؟  
سقوط النظام يعنى رحيل كافة الوجوه القديمة الجالسة على كراسى الوزارة الآن .. وهل يصح أن نغير شكل ولون الطعام فى حين أن الطباخ لم يتغير ، فالوجوه كما هى ولهذا فالتطهير أمر واجب فى كل المؤسسات حتى يحدث التغيير المطلوب.

اترك تعليق

أضف تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن
%d مدونون معجبون بهذه: