أين مجمع البحرين ومتى التقى سيدنا موسى بالخضر

لقاء نبى الله موسى بالخضر

ads

أين مجمع البحرين ومتى التقى سيدنا موسى بالخضر وسبب هذا اللقاء.

تساؤلات كثيرة حول مكان مقابلة نبى الله موسى بالرجل الصالح الخضر

أين مجمع البحرين ومتى التقى سيدنا موسى بالخضر

أين يقع مجمع البحرين

“مجمع البحرين” يقع بمنطقة رأس محمد بشرم الشيخ عند نقطة التقاء خليج العقبة وخليج السويس بجنوب سيناء.

مجمع البحرين
مكان لقاء سيدنا موسى بالخضر

الحكمة أو السبب من لقاء سيدنا موسى بالخضر

خطب موسى يوماً في قومه بني إسرائيل يعلمهم دينهم، وإذا برجل من قومه يسأله سؤالاً عن أعلم شخص يعيش على الأرض. فنظر موسى عليه السلام إلى نفسه لأنّه نبي الله الذي فضله على العالمين باصطفائه لرسالته ونبوته. وقد ظنّ عليه السلام أن هذه المكانة وهذا القدر الذي أعطاه الله إياه يؤهله ليكون أعلم أهل الأرض.

الله يبين لموسى انه ليس بأعلم الناس

بيّن الله سبحانه وتعالى لموسى عليه السلام أنّ ثمة من هو أعلم منه، فجعل له موعداً حتى يلاقي هذا الرجل الذي علمه الله من لدنه علماً. حيث أمره الله سبحانه أن يحمل حوتاً وأن يجعله في مكان ما، فإذا خرج الحوت من نفس المكان فسيجد هذا الرجل.

ولبى سيدنا موسى عليه السلام أمر الله وسار في رحلته للبحث عن الرجل العالم مصطحباً معه فتاه يوشع بن نون؛ حيث حملا معهما حوتهما.

وفي أثناء رحلتهما ومسيرهما مرّا على صخرة فاستراحا عندها، وعندما استيقظا من نومهما شدا الرحال للاستمرار في رحلتهما، وفي أثناء ذلك أدركهما الجوع فتذكر فتى موسى عليه السلام نسيانهما للحوت عند الصخرة، فعلم موسى عليه السلام أن المكان الذي يبغونه هو الصخرة، فارتدا على آثارهما إلى الصخرة حيث يكون مجمع البحرين وهناك سيكون الرجل العالم الصالح.

لقاء نبى الله موسى بالخضر

عندما التقى موسى عليه السلام بالخضر – منذ أكثر من 3200 سنة تقريباً – وهو الرجل العالم طلب منه أن يعلمه مما علمه الله، فوافق الخضر على ذلك شريطة أن لا يسأله موسى عليه السلام عن أي شيء في مسيرهما حتى يحدثه هو بذلك، فحدثت ثلاثة أحداث تعجب موسى من أمرها، فسأل عنها الخضر مخالفاً اتفاقه معه، وهذه الأحداث هي خرق السفينة، وقتل الغلام، وإقامة الجدار للقوم الذين لم يستضيفوا موسى عليه السلام والخضر.

لمتابعتنا على صفحات التواصل الاجتماعى اضغط اللينكات التالية:

للمتابعة على الفيسبوك من هنا

للمتابعة على اليوتيوب من هنا

لمتابعة مكتبة الميديا من هنا

الخاتمة

عزيزى القارئ: نقدر متابعتكم لنا وحرصكم عى تللقى المعلومة المفيدة والصحيحة، ولذلك نحرص دائما على ان ننتقى المواد والموضوعات التى نقدمها لكم بكل عناية. ونرجوا منكم الا تترددوا فى ابداء آرائكم واقتراحاتكم حول ما نقدمه لكم، كما نوصيكم بالتبليغ عن أى رابط لا يعمل حتى نقوم بتعديله.

ملحوظة: ننصح بوضع الموضوعات التى تهمك في المفضلة حتى تتمكن من العودة اليها متى تريد

مصادر: موضوع

ads

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More