آي فون يدخل في أبحاث الفضاء! Space Lap

يبدو أن هاتف “آي فون” سيذهب إلى حيث لم يذهب أي هاتف من قبل، ففي الشهر المقبل، وللمرة الأولى على الإطلاق، سوف يشق الهاتف الذكي الشهير طريقه إلى الفضاء الخارجي.

فقد قرر فريق من رواد الفضاء التابعين لوكالة “ناسا” الفضائية الأمريكية التزود بنسخ من جوال آي فون لاستخدامه أثناء رحلتهم المكوكية على متن سفينة الفضاء الشهيرة “أطلانتس” في آخر رحلاتها إلى الفضاء، والمتجهة إلى محطة الفضاء الدولية في رحلة تستغرق 12 يوما.

مواضيع تهمك

قد يندهش البعض من كيفية استخدام آي فون في الفضاء الخارجي لإجراء اتصالات هاتفية، والتساؤل عن هذا الأمر مبرر ومقبول. لكن بالطبع لن يستخدم الجوال بغرض الاتصال، إنما لجمع البيانات بواسطة تطبيق يحمل اسم “سبيس لاب”، وهو تطبيق جديد من إنتاج شركة أوديسي المتخصصة في أبحاث الفضاء طرحته أبل في متجرها للتطبيقات مقابل 0.99 دولار.

ويعمل تطبيق سبيس لاب في تناغم مع أداة تحديد الاتجاهات الخاصة بالجوال، والتي تتميز بإمكانية الدوران في ثلاثة اتجاهات، وكذلك مع مستشعر الحركة والكاميرات بهدف تحديد مستوى الإشعاعات لتقدير الأماكن في الفضاء.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More