منتديات كويك لووك
           

آخر المشاركات
فن وابداع للاذكياء فقط ..:||:.. صورة جيرل فريند و بوي فريند ..:||:.. انا شبة الوردة المفتحة ..:||:.. أهداف مباراة الزمالك والجونة في الدوري المصري 18 ديسمبر ..:||:.. حصص الاتزان الكيميائي كاملة 3 ث حديث //د//عاطف خليفة ..:||:.. حصص الحساب الكيميائي والتحليل الكمي كاملة3 ثانوي حديث //د/عاطف خليفة ..:||:.. الكيمياء العضوية جزء 1 دكتور عاطف 2015 ..:||:.. المجاميع الموجهة وتسمية مشتقات البنزين 2015 دكتور عاطف ..:||:.. الهيدروكربونات الاروماتية 2015 دكتور عاطف ..:||:.. تسية المركبات العضوية بالايوباك رااااائعة2015 دكتور عاطف ..:||:..

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات كويك لووك ، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





الشهادات الأجنبية والعربية التي صدرت قرارات بمعادلتها بالثانوية العامة المصرية

الشهادات الأجنبية والعربية التي صدرت قرارات بمعادلتها بالثانوية العامة المصرية لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل اسم الدولة اسم الشهادة السودان 1


لا يمكنك الرد على هذا الموضوع لا يمكنك إضافة موضوع جديد

subject icon 13-09-2009 01:48 مساء
الإدارة

رقم العضوية : 6
الحالة : offline
المشاركات : 9810
الدولة : EG
الجنس : أنثى
الزيارات : 1371
الدعوات : 23
قوة السمعة : 1447
الاعجاب : 37

الأوسمة:1
وسام الادارة
وسام الادارة

Share |


الشهادات الأجنبية والعربية التي صدرت قرارات بمعادلتها بالثانوية العامة المصرية

الشهادات الأجنبية والعربية التي صدرت قرارات بمعادلتها بالثانوية العامة المصرية






لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل





اسم الدولة
اسم الشهادة

السودان


1 - الشهادة الثانوية السودانية ( العليا ):

تعادل الشهادة الثانوية العامة المصرية .

2 - شهادة المدارس الثانوية التي حلت محل كلية غردون :

يسرى على الحاصلين عليها ما يسرى على شهادة الحاصلين على شهادة أكسفورد وكمبردج أوالشهادة الانجليزية العامة(الـG.C.S.E) والمدارس التي حلت محل كلية غردون نوعان :

( أ ) مدارس حكومية وهى : مدرسة وادي سيدنا- مدرسة حبنوب- مدرسة خورطقت - مدرسة درمبيك- مدرسة البنات الثانوية بأم درمان .

( ب ) مدارس حرة وهى : المدرسة الأهلية الثانوية بأم درمان - مدرسة الأحفاد الثانوية بأم درمان - مدرسة المؤتمر الثانوية بأم درمان .

3 - معهد بخت الرضا بالسودان :

يقبل الحاصلين على هذه الشهادات بكليات دار العلوم ماداموا حاصلين على شهادة إتمام الدراسة الثانوية بالسودان أو شهادة أكسفورد وكمبردج ويشترط أن يجتاز امتحانا تعقده الكلية لمعرفة مدى استعدادهم وصلاحيتهم لمتابعة الدراسة بها .

4- الشهادة العامة الانجليزية الـ( I.G.C.S.E) تؤهل للإلتحاق بالجامعات المصرية بشرط إستيفاء المواد المؤهلة لكل كلية .

5 - شهادة الـ(G.C.S.E) الممنوحة من أكسفورد وكمبردج تؤهل للإلتحاق بالجامعات المصرية وبشرط إستيفاء المواد المؤهلة لكل كلية .

( - ) قبول الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية السودانية(القسم الأكاديمي) بكليات الجامعات المصرية وذلك على النحو التالي :

1- ضرورة نجاح الطالب في المواد المؤهلة الإجبارية للقبول بالكلية التي يرغب في الالتحاق بها(بحد أدنى 50 درجة لكل مادة) .

2- في حالة عدم استكمال الطالب الحاصل على الشهادة الثانوية السودانية (القسم الأكاديمي) للمواد المؤهلة الاختيارية للقبول بالكلية التي يرغب في الالتحاق بها يفرض عليه امتحان تكميلي في المواد التي تنقصه ولا يمنح الطالب درجة الليسانس أو البكالوريوس إلا بعد نجاحه فيها.



الأردن
1 - شهادة إتمام الدراسة الثانوية الأردنية:

إعتباراً من العام الجامعي 2005/2006 قرر المجلس الأعلى للجامعات قبول حملة الشهادة الثانوية الأردنية وفقا لتخصصاتها وذلك على النحو التالي :

1- فرع الإدارة المعلوماتية : يقبل بكليات التجارة والمعاهد العالية المناظرة .

2- فرع الاقتصاد المنزلي : يقبل بكليات الاقتصاد المنزلي وكذا شعب الاقتصاد المنزلي بكليات التربية النوعية أو بإحدى كليات(التجارة – الآداب - الحقوق - الخدمة الاجتماعية ) بشرط (إستيفاء المواد المؤهلة ) وفي حالة نقص الطالب لبعض المواد المؤهلة الأساسية يفرض عليه امتحانا تكميليا في المواد التي تنقصه وذلك بالكلية المعنية ولا يمنح الطالب درجة البكالوريوس أو الليسانس إلا بعد اجتيازه بنجاح هذه المواد .

3- الفرع الأدبي : يقبل بكليات - التجارة - الحقوق - الآداب - الخدمة الاجتماعية بشرط ( إستيفاء المواد المؤهلة) وفي حالة نقص الطالب لبعض المواد المؤهلة الأساسية يفرض عليه امتحانا تكميليا في المواد التي تنقصه وذلك بالكلية المعنية ولا يمنح الطالب درجة البكالوريوس أو الليسانس إلا بعد اجتيازه بنجاح هذه المواد .



البحرين
1- معادلة المستوى العلمي لشهادة الثانوية العامة البحرينية(نظام الساعات المعتمدة)بمملكة البحرين بشهادة الثانوية العامة المصرية بمرحلتيها بجمهورية مصر العربية بشرط إستيفاء المواد المؤهلة للقبول بالكلية التي يرغب الالتحاق بها وحصوله على المجموع اللازم وفي حدود النسبة المقررة .

قرر المجلس الاعلى للجامعات بجلسته بتاريخ 29/7/2007 الموافقة على قبول الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية البحرينية (نظام المقرررات) بكليات الجامعات المصرية على اساس متوسط العامين الأخيرين (الصف الثانى والثالث الثانوى من البحرين)مع استيفائهم للمواد المؤهلة للقبول بالكلية التى يرغب الطالب الالتحاق بها وتكون الأفضلية عند القبول للمجموع الأعلى فى هذه الشهادة وذلك اعتباراً من العام 2007/2008.

2- معادلة شهادة Bahrain School Diploma من دولة البحرين بالشهادة الثانوية العامة المصرية بقسميها العلمي والأدبي بشرط إستيفاء المواد المؤهلة بكل كلية .

3- شهادة الثانوية الباكستانية الممنوحة من المدرسة الباكستانية بالبحرين:

(أ) تعامل معامل الشهادة الثانوية الانجليزية I.G.C.S.E والتي تشترط ضرورة دراسة الطالب بنجاح عدد 8 مواد على المستوى الممتد EXTENDED .

(ب) ضرورة أن تكون الشهادة الثانوية الباكستانية تحت مسمى

INTERMEDIATE HIGHER SECONDARY SCHOOL CERTIFICATE ( HSSC) .


المملكة العربية

السعودية


1- شهادة إتمام الدراسة الثانوية السعودية:

تؤهل للإلتحاق بجميع الكليات والمعاهد بالشروط والنسب التي يحددها المجلس الأعلى للجامعات.

قررالمجلس الاعلي للجامعات بتاريخ 6/3/2008بالنسبة للطلاب المصريين والمقيمين اقامة شرعية طوال فترة الدراسة والمسبوقة بدراسة الصف الثانى الثانوي من جمهورية مصر العربية بالجامعات والمعاهد العليا المصرية العام الجامعي القادم 2008/2009 وذلك بصفة استثنائية علي أن يتم حساب الدرجات بنسبة 100% من مواد الصف الثالث الثانوي العام من السعودية وبذات قواعد قبولهم المقررة من قبل المجلس الاعلي للجامعات في العام الجامعي 2007/2008 وذلك في ضوء موافقة السلطات السعودية علي منح الشهادة الثانوية السعودية لهؤلاء الطلاب وفقاً للنظام القديم.

2- الثانوية الشاملة السعودية :

تعادل شهادة الثانوية
العامة المصرية بقسميها العلمي والأدبي بشرط إستيفاء الطالب للمواد المؤهلة للقبول بالكلية التي يرغب الالتحاق بها وحصوله على المجموع اللازم وفي حدود النسبة المقررة لهم .

3- الثانوية السعودية المطورة :

قبول حملة هذه الشهادة بالكليات والمعاهد بشرط إستيفاء المواد المؤهلة وفي حدود النسبة المقررة على أن يجتازوا امتحانا تكميليا في مستوى الثانوية العامة في مادة اللغة الإنجليزية قبل الحصول على درجة الليسانس أو البكالوريوس .

4- شهادة المعهد العلمي السعودي والثانوية السعودية المطورة نظام الساعات المعتمدة تخصص علوم إسلامية و أدبية:

تجيز الالتحاق بكليات دار العلوم وكلية الآداب (قسم اللغة العربية) وفي حدود النسبة المقررة أما مسألة اللغات فأمرها موكول للجامعات للبت فيها.

5- شهادة دار التوحيد بالسعودية:

تؤهل للإلتحاق بالكليات التي تقبل طلاباً من حملة شهادة الثانوية المصرية(القسم الأدبي) وفي حدود النسبة المقررة.

6- الشهادة الثانوية الباكستانية الممنوحة من جدة:

(أ) تعامل معامل الشهادة الثانوية الانجليزية I.G.C.S.E والتي تشترط ضرورة دراسة الطالب بنجاح عدد 8 مواد على المستوى الممتد EXTENDED .

(ب) ضرورة أن تكون الشهادة الثانوية الباكستانية تحت مسمى

INTERMEDIATE HIGHER SECONDARY SCHOOl

CERTIFICATE (HSSC)

7- الشهادة الثانوية الفلبينية الممنوحة من جدة بالمملكة العربية السعودية Philippine School in Jeddah تؤهل للإلتحاق بالجامعات المصرية بنفس شروط قبول الطلبة الحاصلين علي الثانوية العامة المصرية بقسميها العلمي والأدبي،علي أن تحل مادة Science محل مواد الكيمياء والطبيعة والأحياء ويطبق عليها الشروط الخاصة بالشهادة الإنجليزية الـI.G.C.S.Eأنظر شروط وضوابط قبول حملة الثانوية الفلبينيةص(33)

8- شهادة الثانوية العامة السعودية (نظام المعدل التراكمى):

تعادل شهادة الثانوية العامة المصرية بقسميها العلمى والأدبى بشرط إستيفاء المواد المؤهلة الإجبارية والشروط الخاصة للقبول بكل كلية التى يرغبون الالتحاق بها بالجامعات المصرية.

9- شهادة الثانوية العامة السعودية (نظام المقررات) الجديدة :

وتتضمن هذه الشهادة مساران هما : (العلوم الطبيعية، والعلوم الادبية) اللذين يقابلان تخصص (العلوم الطبيعية والشرعية) وتقبل بنفس الكليات والمعاهد التى تقبل تخصص العلوم الطبيعية والشرعية فى النظام القائم.


الشهادة الثانوية الكويتية:

تؤهل للإلتحاق بكليات الجامعات والمعاهد بجمهورية مصر العربية .

2- معادلة المستوي العلمي لشهادة الثانوية العامة الكويتية نظام مقررات شعبتي(الأدبي والعلمي) بدولة الكويت بشهادة الثانوية العامة المصرية بمرحلتيها بجمهورية مصر العربية.

- يتم قبول الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية الكويتية (نظام المقررات)بالجامعات المصرية إعتباراً من العام الجامعي 2002/2003 على أساس متوسط درجات أخر عامين دراسيين بعد حذف المواد الإضافية (التربية الرياضية- السلوك- التربية الوطنية- التربية العسكرية) وبشرط إستيفاء الطالب للمواد المؤهلة للقبول بكل كلية ومعهد مع تقديم الطالب ما يؤكد إستيفاءه لدراسة هذه المواد المؤهلة في السنتين الأخيرتين(الثالثة والرابعة)كاملة ، ويسمح للطالب باستكمال المواد الدراسية التي تنقصه والتي تم دراستها بنجاح في السنتين الأوليين(الأولى والثانية)وبحد أقصى مادتان فقط.

- قرر المجلس الأعلي للجامعات بجلسته بتاريخ 2/3/2009 الموافقة علي قبول الطلاب الحاصلين علي شهادة الثانوية العامة بدولة الكويت وفقاً لنظام المعدل التراكمي لثلاث سنوات هي الصف العاشر والحادي عشر و الثاني عشر والتي سيتم تطبيقها علي الطلاب الحاصلين علي شهادة الثانوية العامة في العام الدراسي 2008/2009 والمتقدمين لمكتب تنسيق القبول في العام القادم 2009/2010.

3- الشهادة النهائية للقسم الثانوي بالمدرسة الأمريكية بالكويت:

معادلة الثانوية العامة المصرية ويتم قبول الطلاب الحاصلين عليها بالجامعات والمعاهد المصرية بشرط إستيفاء المواد المؤهلة بكل كلية .

4- الثانوية الأمريكية من المدرسة العالمية الأمريكية بالكويت مؤهلا للالتحاق بالكليات الجامعية بجمهورية مصر العربية بشرط إستيفاء المواد المؤهلة للإلتحاق بكل كلية .

5 - دبلوم المدرسة الأمريكية الدولية بالكويت

The American International School In Kuwait Diploma تؤهل للالتحاق بالكليات الجامعية بجمهورية مصر العربية بشرط إستيفاء المواد المؤهلة للإلتحاق بكل كلية.

العراق


الاعدادية العراقية(البكالوريا العراقية)علمي و أدبي:

تعادل شهادة الثانوية العامة المصرية بقسميها العلمى والأدبي

سوريا
1- البكالوريا السورية الحكومية : تؤهل للقبول بجميع الكليات .

2- شهادة الدراسة من الكلية الشرعية :

يقبل حاملوها بكليات دار العلوم والآداب (قسم اللغة العربية) على أن يؤدوا امتحانا في اللغة الإنجليزية في مستوى الشهادة الثانوية المصرية قبل الحصول على الليسانس .

لبنان
1- البكالوريا اللبنانية من كلية التربية والتعليم والتابعة للجمعية الخيرية الإسلامية بطرابلس وبيروت وصيدا : تعادل الثانوية العامة التي تمنحها ج . م . ع.

2- البكالوريا اللبنانية الثانية ( شعبة رياضيات ):تعادل الثانوية العامة المصرية شعبة الرياضيات .

3- شهادة السوفومور من الجامعة الأمريكية ببيروت: تعادل الثانوية العامة المصرية من حيث الالتحاق بالكليات والمعاهد .

4- بكالوريوس العلوم من الجامعة الأمريكية ببيروت : تؤهل للالتحاق بكليات الطب والطب البيطري .

5- شهادة إتمام الدروس الثانوية بالقسم الإعدادي من الجامعة الأمريكية ببيروت + شهادة إتمام الدراسة الثانوية(الفرع الزراعي)من نفس الجامعة:

تؤهل للالتحاق بكليات الطب البيطري .

6- الشهادة الثانوية من المدرسة الثانوية العامة القسم الإنجليزي :

تعادل الشهادة الثانوية العامة في ج.م.ع. بقسميها العلمي والأدبي بشرط إستيفاء المواد المؤهلة .

اليمن
1- الشهادة الثانوية العامة من اليمن:

تعادل شهادة الثانوية العامة المصرية بقسميها العلمي والأدبي .

انظر ضوابط قبول الثانوية اليمنية صفحة (34)

2- شهادة : I.G.C.S.E. ( O.level).Technical institute " Maalia Aden":

تعادل الثانوية العامة المصرية بنفس شروط الـ G.C.S.E

سلطنة عمان
1- شهادة دبلوم التعليم العام التي تمنحها وزارة التربية والتعليم في دولة سلطنة عمان :

تعادل الثانوية العامة المصرية بقسميها العلمي والأدبي .

2- شهادة المعهد الإسلامي الثانوي ( علمي و أدبي ) بسلطنة عمان :

تؤهل للالتحاق بالجامعات المصرية بنفس الشروط المتبعة في الشهادة الثانوية العامة المصرية( العلمي و الأدبي)وفي حدود النسبة المقررة للثانوية المعادلة من سلطنة عمان .

3- الشهادة الثانوية الباكستانية الممنوحة من الكلية الباكستانية بمسقط سلطنة عمان :

(أ‌) تعامل معاملة الشهادة الثانوية الانجليزية I.G.C.S.E و التي تشترط ضرورة دراسة الطالب بنجاح عدد8 مواد على المستوى الممتد ( EXTENDED)

(ب‌) ضرورة أن تكون الشهادة الثانوية الباكستانية تحت مسمى

INTERMEDIATE HIGHER SECONDARY SCHOOL CERTIFICATE (HSSC).



الإمارات العربية المتحدة
1- الشهادة الثانوية العامة من الإمارات العربية .

تعادل الشهادة الثانوية العامة المصرية بقسميها العلمي والأدبي .

2- الشهادة الثانوية الباكستانية الممنوحة من كل من كلية الشيخ خليفة بن زايد العربية والمدرسة الثانوية الإسلامية الباكستانية بمنطقة العين التعليمية بدولة الإمارات العربية :

(أ‌) تعامل معاملة الشهادة الثانوية الانجليزية I.G.C.S.E والتي تشترط ضرورة دراسة الطالب بنجاح عدد 8 مواد على المستوى الممتد ( EXTENDED) .

(ب‌) ضرورة أن تكون الشهادة الثانوية الباكستانية تحت مسمى

INTERMEDIATE HIGHER SECONDARY SCHOOL CERTIFICATE (HSSC).












hgaih]hj hgH[kfdm ,hguvfdm hgjd w]vj rvhvhj fluh]gjih fhgehk,dm hguhlm hglwvdm


آخر مواضيع القسم



عزيزي القارئ ضع رداً لنعرف هل نحن علي صواب أم خطأ
ونرجو الابلاغ عن أي رابط لا يعمل




0

















توقيع : رحمة



look/images/icons/i1.gif 13-09-2009 01:49 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
الإدارة

رقم العضوية : 6
الحالة : offline
المشاركات : 9810
الدولة : EG
الجنس : أنثى
الزيارات : 1371
الدعوات : 23
قوة السمعة : 1447
الاعجاب : 37

الشهادات الأجنبية والعربية التي صدرت قرارات بمعادلتها بالثانوية العامة المصرية

قطر
1- الشهادة الثانوية العامة من دولة قطر :

تعادل الثانوية العامة المصرية بقسميها العلمي والأدبي .

2- شهادة الثانوية العلمية :

معادلة للثانوية العامة بجمهورية مصر العربية .

3- قبول الثانوية القطرية الممنوحة من المدارس المستقلة بشرط أن تكون صادرة ومعتمدة من وزارة التربية والتعليم بدولة قطر مع مراعاة الشروط الخاصة بالمواد المؤهلة للقبول بكل كلية .

الجزائر
1- الشهادة الثانوية الجزائرية(البكالوريا الجزائرية):

تؤهل للإلتحاق بالجامعات المصرية

2- الشهادة النهائية للتعليم الثانوي من معهد عبد الحميد بن باوليس بالجزائر:

تؤهل للالتحاق بكليات الحقوق والآداب ودار العلوم بشرط أن يؤدى الطالب امتحانا تكميليا في اللغة الإنجليزية على أنها لغة أوروبية ثانية مع مادتين تختارهما الكلية وفقا للنظام الذي تقرره الجامعة .

3- الشهادة الثانوية من معهد الحياة للتربية والتعليم بمدينة القرارى بالجزائر:

تعادل الثانوية العامة المصرية القسم الأدبي .

4-الشهادة الثانوية الإسلامية الجزائرية(البكالوريا الثانية)نظام السبع سنوات :

تعادل الثانوية العامة في جمهورية مصر العربية .

(أ‌) الشعب التقليدية الكلاسيكية والعصرية : تعادل الثانوية العامة القسم الأدبي .

(ب‌) شعبة العلوم التجريبية : تعادل الثانوية العامة القسم العلمي .



المملكة المغربية
1- شهادة البكالوريا المغربية الفرنسية :

تعادل الثانوية العامة بقسميها ( العلمي والأدبي)على أن يجتاز الطالب امتحانا في اللغة العربية والدين في مستوى الثانوية العامة قبل الحصول على البكالوريوس

2- البكالوريا المغربية الجديدة ( نظام ست سنوات ) :

تؤهل للإلتحاق بالكليات النظرية في الجامعات المصرية .

3- شهادة المدرسة الأمريكية بالقنيطرة بمراكش بالمغرب

(Qunitira American High School) تعادل الشهادة الثانوية العامة القسم العلمي في ج.م.ع.

4- اعتبار شهادة High School Diploma التي تمنحها المدرسة الأمريكية بالرباط بالمغرب والتي تمنحها مدرسة

(Rabat American School ) بقسميها العلمي والأدبي مؤهلا للالتحاق بالجامعات المصرية بشرط إستيفاء مواد القبول المؤهلة للإلتحاق بكل كلية .



تونس
1- ( ا )الشهاده الأهلية من جامعة الزيتونيه.

(ب) شهادة المدرسه الصادقيه.

يقبل الحاصلون على أى منهما بقسم اللغه العربيه بكلية الآداب وكليات دارالعلوم أما اللغات الأجنبيه فأمرها موكول للكليه.

2- الشهادة الاهلية من جامعة الزيتونية + شهادة الكلية الشرعية ببيروت:

تؤهل للإلتحاق بقسم اللغة العربية بكلية الآداب وكليات دار العلوم.

3- ( ا )شهادة التحصيل من جامعة الزيتونيه بتونس.

(ب) البكالوريا التونسية الجديدة نظام الست سنوات.

تعادل الثانوية العامة بجمهورية مصر العربية.

ليبيا
1- الشهادة الثانوية الليبية:

تعادل الثانوية العامة بجمهورية مصر العربية بقسميها العلمي والأدبي ويفرض على الطالب امتحانا تكميليا في اللغة التي لم يدرسها في الشهادة عن طريق الجامعة .

قرر المجلس الأعلى للجامعات بجلسته بتاريخ 8/4/2006 قبول الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية الليبية التخصصية بالجامعات المصرية في الكليات المناظرة للكليات التي يلتحق بها هؤلاء الطلاب بالجامعات الليبية كما هو موضح بالجدول الاتى مع عدم فرض مواد تكميلية في مستوى الثانوية المصرية عليهم .

شعبة الثانوية

الليبية التخصصية
الكليات والمعاهد التي تقبل هذه الشعبة في جامعات ليبيا
الكليات والمعاهد المناظرة في مصر

1- ثانوية العلوم الأساسية

أ‌) شعبة أحياء - كيمياء

ب)شعبة فيزياء- رياضيات
العلوم - الآداب والعلوم
العلوم - التربية- البنات ­الآداب

2- ثانوية العلوم الهندسية







شعبة الثانوية

الليبية التخصصية
الهندسة- الفنون والعمارة - المركز العالي للمهن الميكانيكية- شعبة العلوم-الآداب-الموارد الطبيعية



الكليات والمعاهد التي تقبل هذه الشعبة في جامعات دولة ليبيا
الهندسة- فنون جميلة "عمارة"- تخطيط عمراني

- المعاهد العالية التكنولوجية.

العلوم–التربية–والبترول والتعدين-الآداب

الكليات والمعاهد المناظرةفي مصر

3- ثانوية علوم الحياة

أ - شعبة العلوم الطبية







ب - شعبة العلوم الزراعية
طب - صيدلة - طب أسنان - طب بيطري - تقنية طبية - المعهد الصحي العالي



الزراعة
طب - صيدلة - طب أسنان - طب بيطري - علاج طبيعي – التمريض- العلوم



الزراعة- المعاهد الزراعية

4- ثانوية العلوم الاقتصادية

أ- شعبة العلوم المالية والمصرفية

ب - شعبة العلوم الإدارية ج- شعبة المعلومات والإحصاء
الاقتصاد
التجارة - المعاهد التجارية

5- ثانوية العلوم الاجتماعية

أ - شعبة اللغة العربية

ب- شعبة اللغة الانجليزية



ج - شعبة العلوم الشرعية





د- شعبة العلوم الاجتماعية
الادا ب-الآداب والعلوم

- كلية السياحة والفنادق









الآداب والعلوم – القانون





الآداب - الآداب والعلوم

الإعلام- القانون
الآداب البنات التربية "الشعب الادبية – دارالعلوم-

كلية السياحة والفنادق





دار العلوم - الآداب – الحقوق



دار العلوم - الآداب

الإعلام- الحقوق

6- ثانوية الفنون والإعلام

أ - شعبة الفنون الجميلة والتطبيقية .

ب- شعبة الفنون الإعلامية


الفنون والإعلام
الفنون التطبيقية - الفنون الجميلة " فنون




2- الشهادة الثانوية الباكستانية الممنوحة من بنغازي بليبيا:

(أ‌) تعامل معاملة الشهادة الثانوية الانجليزية I.G.C.S.E والتي تشترط ضرورة دراسة الطالب بنجاح عدد 8 مواد على المستوى الممتد ( EXTENDED)

(ب‌) ضرورة أن تكون الشهادة الثانوية الباكستانية تحت مسمى

INTERMEDIATE HIGHER SECONDARY SCHOOL CERTIFICATE ( HSSC)


فلسطين
التوجيهية الفلسطينية تعادل الثانوية العامة المصرية





موريتانيا
1 - الثانوية الموريتانية( الليسية )

تؤهل للإلتحاق بالكليات الجامعية التي تقبل الحاصلين على الثانوية العامة القسم الأدبي

2- يتعادل المستوى العلمي بالشهادة الثانوية الموريتانية بقسميها العلمي والأدبى بالشهادة الثانوية العامة المصرية .











الصومال
الشهادة الثانوية الصومالية :

تعادل الثانوية العامة المصرية بقسميها العلمي والأدبى .






ملحوظة :

0

















توقيع : رحمة



look/images/icons/i1.gif 13-09-2009 01:50 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [2]
الإدارة

رقم العضوية : 6
الحالة : offline
المشاركات : 9810
الدولة : EG
الجنس : أنثى
الزيارات : 1371
الدعوات : 23
قوة السمعة : 1447
الاعجاب : 37

الشهادات الأجنبية والعربية التي صدرت قرارات بمعادلتها بالثانوية العامة المصرية


ملحوظة :

صدر قرار المجلس الأعلى للجامعات بجلسته المنعقدة بتاريخ 4/5/1974 بالآتي :

1-اعتبار شهادة الثانوية العامة التي تمنحها وزارة التربية والتعليم في كل الدول العربية مؤهلا للإلتحاق بالجامعات المصرية .

2-الشهادة الثانوية العامة العربية التي تمنحها المدارس الأهلية في الدول العربية والتي تمت معادلتها في الدول التي تمنحها تؤهل للإلتحاق بالجامعات المصرية.

وذلك كله مع مراعاة الشروط الخاصة بالمواد المؤهلة للقبول في كل كلية وفي حدود الأعداد المقررة للقبول.

- صدر قرار المجلس الأعلى للجامعات بجلسته رقم 3 بتاريخ 2/2/1986 بالموافقة على سريان قرار المجلس الأعلى للجامعات الصادر في 4/5/1974 على شهادة الثانوية العامة التي تمنحها الدول العربية والتي تجري امتحاناتها بمقر مدارس سفاراتها بالخارج بشرط أن يكون منح الشهادة من الدول المعنية.

- مع السماح لحملة هذه الشهادات الثانوية العربية المعادلة والذين حصلوا عليها دون دراسة اللغة الإنجليزية بالقبول بكليات الجامعات المصرية على أن يجتاز الطالب بنجاح امتحانا تكميليا في مادة اللغة الإنجليزية على مستوى الثانوية العامة في الكلية المعنية ولا يمنح الطالب درجة البكالوريوس أو الليسانس إلا بعد اجتيازها بنجاح.



- صدر القرار الوزاري رقم 689 بتاريخ 5/4/2009 وقرر في "المادة الأولي"

عدم قبول شهادة الثانوية السودانية إلا إذا كانت صادرة من دولة السودان مباشرة وذلك اعتبارا من العام الدراسي2010/2011.







0

















توقيع : رحمة



لا يمكنك الرد على هذا الموضوع لا يمكنك إضافة موضوع جديد


الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..

« اعتماد نتيجة المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات | الان نتائج جميع الشهادات المعادلة العربية والاجنبية »

 






الساعة الآن 12:58 صباحا




وسوم المنتدى

Designing BY Za3im