أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات كويك لووك ، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





ما هو الفرق بين الغيرة و الشك

في ظل غياب الوازع الديني عند البعض في عصر العولمة ومعطيات الحضارة الحديثة تزعزت الثقة ببعض الأزواج فأخذهم بحر الشك وقذفه ..



02-05-2009 11:29 صباحا
Mr sayed sh
menu_open
هيئة تدريس اللغة الانجليزية
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 2008-12-15
رقم العضوية : 1036
المشاركات : 315
الدولة : Egypt
الجنس : ذكر
يتابعهم : 0
يتابعونه : 0
قوة السمعة : 5
 offline 








في ظل غياب الوازع الديني عند البعض في عصر العولمة ومعطيات الحضارة الحديثة تزعزت الثقة ببعض الأزواج فأخذهم بحر الشك وقذفهم موجه الشديد بكل ساحل لا أمان فيه فاهتزت الثقة بداخل النفس واضطربت حياة الزوجان أنين أطفال دمعات حائرات أبي أمي لماذا كل هذا الصياح وهذا الصراخ ؟؟؟؟؟
فمن قائل مسحورين وآخر لا بل معيونين وغيرهم لا بل ممسوسين ؟؟؟

نار الشك والجحيم الذي لا يطاق أكل الأخضر واليابس ولم يبق للحياة طعم ،، سوى طعم المر كالعلقم يغرغر بالحلقوم ،، من سيطفأ تلك النار من سيحمي شرف العار
فصاح صاحئهم سأقتله والله سأقتله من يدلني عليه ؟؟؟

أولاً اهدأ وأنا سأدلك عليه والله سأدلك عليه !!

إنه متخف وراء هذه السطور وصدقني إن شاء الله أنت لست مسحور ومابك عين ولا أنت ممسوس وأنا سأساعدك وأدلك فهل ستعدني بالخلاص !!

إنها أسطر قد بانت وفيها الحد قد أقامه إنه سياف العدل والإنصاف فهل تجعله يطبق الحد أم أنك ستتراجع لتبقى بتلك الدوامة ،، حيتان قرش الشك تنهشك وتقطعك ،، وتأخذ بك بكل قريب وبعيد وسترمي بك لأ قرب شاطئ فريد به الوحوش قد حشرت ومن كل مكان نائي أزلفت فأنتبه من الرقاد وأطرد عنك الشيطان وجده الأكبر إبليس فهو ما زال موجود بتلك الدهاليز ،، دهاليز الشك والارتياب ،،

خذها مني نصيحة واجعل إبليس يبكي عليك قبل الفضيحة

هيا تعال خض معي هذه الأحرف الفريدة وأخبرني أين ستجد سياف العدل والإنصاف هو من عناصر تلك الجمل المفيدة




عفواً أريدك ترد علي بأسطر مديدة ليقر فؤادك ويهدأ بالك وتنام عينيك وهي قريرة :




1) استمرار علاج الطرفين بالدواء ، ليتمكن العقل من أداء عمله بشكل صحيح بعيداً عن الضغوط النفسية .

2) الدعاء باستمرار ، والاعتماد على الله وتفويض الأمر لله في الغيب قال الله تعالى :
( وأفوض أمري إلى الله إن الله بصير بالعباد ) ( وعلى الله فليتوكل المؤمنون )

3) التفكر في مصالح ومفاسد الحياة الزوجية في حال استمرارها أو في الطلاق .
فالرجل ليس عاجز عن الطلاق إنما يتوقف كثيراً عند نتائج الطلاق مثل :
مصير الأبناء ،، الزوجة الثانية كيف ستكون ربما تكون أسوأ فتتعقد الأمور أكثر...


4) التقييم الحقيقي لسلوكيات الزوجة ( رأيتها سمعتها ) مثال : رأيتها تحافظ على الصلاة
وسمعتها تقرأ القرآن وتسمع المحاضرات .... إلخ ، أو رأيتها تسمع الغناء أو تتكلم بفحش
أو تتمايع مع الرجال .... إلخ ، ( رأيتها ـ سمعتها ) في الخير وفي الشر .


5) راقب وتجسس إن اضطررت لذلك قبل النطق بالأحكام ، والبينة على المدعي ،
وأثبت لنفسك صدق دعواك حتى لا تندم على حكم حكمت به ثم اتخذت بعده قراراً عليه تتحسر
وربما يخرج أمرك من يديك ( بطلاق أو تثبيت الشك بنفسك )
ووقتها يصدق فيك المثل القائل ( يداك أوكتا وفوك نفخ )

6) لا تلقي بالاً للمتشابهات أو أطلب التوضيح فوراً ( كلام وأمور غير واضحة وغير مفهومة )
لا تلتفت إليها من أي مصدر قالها ، يقول الله تعالى : ( إن جاءكم فاسق بنبإ فتبينوا ) وجاء هنا : للكلام الواضح المبين كالقذف الصريح ونحوه وليس للوسواس والأفكار أو المتشابهات ، والتبين في وقته بطلب توضيح كلامه وقصده لأنك لا تعلم مصدرها وسبب قولها ، ربما بقصد طيب وربما بقصد خبيث ،،
فعليك التثبت مما قيل لكن برفق ولين وبطريق غير مباشرحتى لا تخسر الناس .

7) لا تنشأ روابط فكرية بالمتشابهات وتفعّلها فتدخل بعقلك ثم تستقر فيه فتسيطر على نفسك
وبعدها سيخرج العقل اللا واعي بالنتائج تلقائياً ( فلان قال كذا يعني كذا والنتيجة كذا وكذا )
مثاله : جاري قال كيف حالك ؟؟ كيف حال الأولاد ؟؟؟
( كيف حال الأهل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ) إجعل هذه الكلمات تمر بأذنيك فقط ولا تصغ لها سمعك ،
وتنبش فيها وتحلل وتعيد وتزيد وتستنج لأنك لا تستطيع إغلاق أفواه الناس ،، مهما حاولت ،،،
ولن تزداد إلا مرضاً ، و ستحصل على نتائج عكسية سلبية تماماً وأيضاً حتى لا تخسر الناس.


8) الأخذ بالأسباب مع التوكل على الله : تبغ تروح بيت فلان ؟؟؟ وفلان أشك فيه !!!

تروح ولا ما أخليها تروح ؟؟؟

خليها تروح مع أخذ الأسباب مثل وجود نساء مناسبين كبار السن ،، أمك وقريبات لك ،،
( كتجمع نسائي بمختلف صنوف النساء والأطفال ) و لك الحق في منعها إن كان من تريد زيارتها ليسوا أقرباء لكم ،بشرط إن غلب على ظنك أنهم ليسوا صالحين .

* لا تترك نفسك تبحر في عالم من الخيالات وكوابيس اليقظة وتتبع أخبار الشككاين بل طنش موضوع الشك من حياتك وإجعله عدم غير موجود وأشغلها بـما ينفعك .

9) داوم على الفرائض لا تفوت شي منها .

10) حافظ على السنن الرواتب ما استطعت .

11) اجعل لك ورد من القرآن تقرأه حسب استطاعتك لكن لا تؤجل أو تأخر
كلما حانت فرصة أشغلها بطاعة .

12) حافظ على الأذكار اليومية ( الصباح المساء بعد الصلوات .... )

13 ) أكثر من قراءة الأدعية المأثورة عن رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم
فوالله ثم والله إن بها طمأنينة عجيبة غريبة تعمل تلقائياً وفوراً .

14) ثم أشغل نفسك بهواية مسلية أو شغلة بوقت فراغك ملهية .

15) زر الأقرباء والأرحام والأصدقاء .

16) لا تخالط من أبتلي بالشك وخصوصاً الذي يظهر شكه ويجهر به ،
لأن الله لا يحب الجهر بالسوء .

17) أجعل لك رحلات للتنزه ، تصيد وتشوي ، والأطفال يريحون ويمرحون ويلعبون .

18) أنظر لكل ما جميل حولك ، متع نظرك بالسحاب والأشجار والجبال والسماء والبحار .

19) أكثر من مشروبات الشعير .

20) تناول الحلو بشيء من الشكولاته .





:. كاتب الموضوع Mr sayed sh ، المصدر: ما هو الفرق بين الغيرة و الشك .:


lh i, hgtvr fdk hgydvm , hga;



عزيزي القارئ ضع رداً لنعرف هل نحن علي صواب أم خطأ
ونرجو الابلاغ عن أي رابط لا يعمل


تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع
ربما يعجبك هذا أيضا



02-05-2009 11:40 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
رحمة
menu_open عضوية موثقة
الإدارة
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 2008-08-27
رقم العضوية : 6
المشاركات : 9822
الدولة : EG
الجنس : أنثى
الدعوات : 29
يتابعهم : 0
يتابعونه : 1
قوة السمعة : 1541
 offline 
look/images/icons/i1.gif ما هو الفرق بين الغيرة و الشك


الزوج اساسه المودة والرحمة بين الازواج

ومن حق كل من الزوجين ان يغار على ريك حياته

ولكن الشك هو من وسائل بليسا للعين لهدم الاسرة
وهو اكثر شىء يسعد ابليس وينعشه


بارك ا لله فيك اخى الكريم على النصائح الغالية

وجزاك خير الجزاء







توقيع :رحمة
quicklook4u-bffcd6e0bc



02-05-2009 02:20 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [2]
عابر سبيل
menu_open
ذهبي
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 2009-04-06
رقم العضوية : 2304
المشاركات : 308
الدولة : الولايات العربية الاسلامية المتحدة
الجنس : ذكر
الدعوات : 1
يتابعهم : 0
يتابعونه : 0
قوة السمعة : 108
 offline 
look/images/icons/i1.gif ما هو الفرق بين الغيرة و الشك
فى هذا التوقيت وأيامنا هذه وفى ظل ارتفاع نسبة الطلاق مطلوبة التوعيةوالنصيحة الحسنة وأنت يأخى والله أحسنت وأعتبرها دعوة للأزواج للتريث والهدوء قبل القرارات الصعبة ودعوة للزوجات أن ينطلقن نحو أزواجهم وان يغلق كل ابواب الملعون ابليس وادعو الله ان تسود المودة والرحمة كما تفضلت الاخت الكريمة
شكرا للنصيحة اثابكم الله
توقيع :عابر سبيل
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


02-05-2009 09:33 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [3]
Galal Hasanin
menu_open عضوية موثقة
مدير المنتدي
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 2008-08-27
رقم العضوية : 1
المشاركات : 11824
الدولة : Egypt
الجنس : ذكر
الدعوات : 22
يتابعهم : 2
يتابعونه : 16
قوة السمعة : 2796
موقعي : زيارة موقعي
التعليم : جامعي
الهواية : شعر
 offline 
look/images/icons/i1.gif ما هو الفرق بين الغيرة و الشك
أشكرك أخي الحبيب علي الكلمات التي ترفرف باجنحة كل خير ليسود السلام الأسري
وتعم المودة والسكينة والبسمة الطيبة في بيوتنا وأنا مع من سبقوني رحمة وعابر في
اننا يجب ان نقطع كل السبل علي ابليس اللعين أن يدمر بيوتنا الآمنة فما كان لإبليس
هم أكثر من التفريق بين الأزواج ليجعلهم فرادي تنهش فيهم الذئاب البشرية وتتفتت من
بعدهم ذرية أجدر بنا أن نحييهم حياة كريمة
دع ما يربك الي مالا يربك وتعقل
توقيع :Galal Hasanin
Mr. Galal Hasanin

Expert Teacher of English Language
El-Malek El-Kamel High School
Mansoura Secondary School for Girls
Mansoura
01004004263


03-05-2009 11:40 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [4]
Mr sayed sh
menu_open
هيئة تدريس اللغة الانجليزية
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 2008-12-15
رقم العضوية : 1036
المشاركات : 315
الدولة : Egypt
الجنس : ذكر
يتابعهم : 0
يتابعونه : 0
قوة السمعة : 5
 offline 
look/images/icons/i1.gif ما هو الفرق بين الغيرة و الشك
معا يدا بيد لنغلق ليس باب بل ابواب ابالسة الجن و الانس من تحاول تعكير صفو البيوت لان ابالسة الانس اخطر و اصعب علي منازلنا اعاذنا الله و اياكم منها اللهم امين


13-05-2009 02:04 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [5]
mai awad
menu_open
فضى
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 2009-04-24
رقم العضوية : 2838
المشاركات : 237
الدولة : مصر
الجنس : أنثى
يتابعهم : 0
يتابعونه : 0
قوة السمعة : 23
موقعي : زيارة موقعي
 offline 
look/images/icons/i1.gif ما هو الفرق بين الغيرة و الشك
الموضوع فعلا جميل ومهم ميرسى يامستر



المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
الفرق بين استضافة المواقع المجانية والمدفوعة احمد بكير
0 956 احمد بكير
الفرق بين سوء التفاهم وسوء الفهم Galal Hasanin
2 2545 Galal Hasanin
كلاهما عصي ولكن الفرق ... MONALI
3 1581 MONALI
الفرق بين صلاة الصبح و صلاة الفجر رحمة
0 1851 رحمة
فيديو الفرق بين القبض علي بديع وقتل ضابط كرداسة Galal Hasanin
0 885 Galal Hasanin

الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 








الساعة الآن 08:06 مساء


وسوم المنتدى