أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات كويك لووك ، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





كيفية اداء صلاة عيد الاضحي

كيفية اداء صلاة عيد الاضحي​ يحل علينا عيد الاضحي المبارك 2016 يوم الاثنين المقبل وذلك وذلك في كافة الدول العربية والاسل ..



09-09-2016 06:05 صباحا
مراسل كويك لووك
menu_open
مرشح للاشراف
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 23-06-2011
رقم العضوية : 60996
المشاركات : 873
الجنس : ذكر
يتابعهم : 1
يتابعونه : 0
قوة السمعة : 65
 offline 



كيفية اداء صلاة عيد الاضحي​

يحل علينا عيد الاضحي المبارك 2016 يوم الاثنين المقبل وذلك وذلك في كافة الدول العربية والاسلامية وينتظر المسلمون حلول عيد الاضحي المبارك وذلك في الدول العربية والاسلامية بالكامل حيث ننشر لكم كيفية اداء صلاة عيد الاضحي 2016 , عدد تكبيرات صلاة عيد الاضحى , تكبيرات عيد الاضحي شرع الإسلام صلاة العيدين الصلاة الأولى في 1 شوال هجرياً من كل عام والثانية في 10 ذو الحجة هجرياً من كل عام، في السنة الأولى من الهجرة وهي: فرض كفاية عند الحنابلة، وسنة مؤكدة عند المالكية، والشافعية؛ وواجبة عندالحنفية.

وتكون الصلاة في صباح أول أيام عيدي الأضحى والفطر وقد واظب عليها النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وأمر الرجال والنساء أن يخرجوا لها. وصلاة العيد ركعتان .

 

كيفية اداء صلاة عيد الاضحي 2016

لابد من معرفة أن صلاة العيد ركعتان، ويتم التكبير 7 تكبيرات فى الركعة الأولى غير تكبيرة الإحرام وقبل قراءة سورة الفاتحة أى ثماينة تكبيرات لو أضفنا تكبيرة الأحرام.

يكبر المصلى خمس تكبيرات فى الركعة الثانية غير تكبيرة الرفع من السجود، أى ست تكبيرات بتكبيرة الرفع من السجود، وبعد كل تكبيرة يرفع المصلى يديه للسماء قائلًا: "سبحان الله والحمدلله ولا إله إلا الله، والله أكبر".

ويُسنّ أن يقرأ إمام صلاة عيد الأضحى سورة "الأعلى"، أو سورة "ق" بعد سورة الفاتحة فى الركعة الأولى جهرًا، وفى الركعة الثانية يُسنّ قراءة سورة "القمر"، أو سورة "الغاشية"، وتوجد خطبتان لصلاة عيد الأضحى وتكون بعد الانتهاء من الصلاة، ويستحب أن يستمع المصلى إلى خطبتى العيد.

 

والدليل على ذلك: ما روى البخارى ومسلم عن أبى سعيد الخدرى رضى الله قال: "كان النبى صلى الله عليه وسلم يخرج يوم الفطر والأضحى إلى المصلى، وأول شىء يبدأ به الصلاة، ثم ينصرف فيقوم مقابل الناس والناس جلوس على صفوفهم فيعظهم ويوصيهم ويأمرهم، وإن كان يريد أن يقطع بعثاً أو يأمر بشىء أمر به ثم ينصرف".

 
 

عدد تكبيرات صلاة عيد الاضحى

 

«عن عمرو بن شعيب عن أبيه عن جده، أن النبي صلى الله عليه وسلم كبر في عيد ثنتي عشرة تكبيرة: سبعا في الأولى، وخمسا في الآخرة، ولم يصل قبلها ولا بعدها» رواه أحمد وابن ماجه. وقال أحمد: أنا أذهب إلى هذا.

 

وفي رواية: «قال: قال النبي : التكبير في الفطر سبع في الأولى، وخمس في الآخرة، والقراءة بعدهما كلتيهما». رواه أبو داود والدارقطني.

 

«وعن عمرو بن عوف المزني رضي الله عنه، أن النبي صلى الله عليه وسلم كبر في العيدين: في الأولى سبعا قبل القراءة، وفي الثانية خمسا قبل القراءة». رواه الترمذي وقال: هو أحسن شيء في هذا الباب عن النبي صلى الله عليه وسلم. ورواه ابن ماجه ولم يذكر القراءة، لكنه رواه وفيه القراءة كما سبق من حديث سعد المؤذن.










;dtdm h]hx wghm ud] hghqpd



عزيزي القارئ ضع رداً لنعرف هل نحن علي صواب أم خطأ
ونرجو الابلاغ عن أي رابط لا يعمل


تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع
ربما يعجبك هذا أيضا





الكلمات الدلالية
الاضحي ، صلاة ، كيفية ، اداء ،


 








الساعة الآن 12:00 مساء


وسوم المنتدى