أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات كويك لووك ، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





العزف على آلة موسيقية يقوي دماغ الطفل

قال باحثون أميركيون ان الأطفال الذين يعزفون على آلة موسيقية لمدة لا تقل عن 3 سنوات يتفوقون على الأطفال الذين لا يجرون أ ..



09-11-2008 05:48 صباحا
nonna
menu_open
مرشح للاشراف
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 2008-08-27
رقم العضوية : 5
المشاركات : 2138
الجنس : أنثى
الدعوات : 1
يتابعهم : 0
يتابعونه : 0
قوة السمعة : 37
 offline 





قال باحثون أميركيون ان الأطفال الذين يعزفون على آلة موسيقية لمدة لا تقل عن 3 سنوات يتفوقون على الأطفال الذين لا يجرون أية تدريبات موسيقية.
وأظهرت الدراسة، التي نشرت على موقع مجلة "بلوس وان" الإلكتروني، ان الأطفال الذين يتعلمون العزف على أية آلة موسيقية لمدة لا تقل عن 3 سنوات يتفوقون على أترابهم الذين لا يجيدون العزف ليس في المجال السمعي والقدرة على تحريك الأصابع بسهولة وحسب وإنما في اختبارات مخصصة لقياس القدرة الكلامية والنظرية وهي مهارات لا ترتبط عادة بالموسيقى.
وقام الباحثان غوتفريد شلاوغ وإيلين وينر في جامعة هارفرد في بوسطن بمراقبة 41 طفلاً تتراوح أعمارهم بين 8 و11 سنة درسوا إما العزف على البيانو أو على أية آلة وترية مقارنة مع 18 طفلاً لم يخضعوا لأي تدريب موسيقي، وأمضى الأطفال في المجموعتين ما بين 30 و40 دقيقة أسبوعياً في صفوف الموسيقى في المدرسة، لكن أولئك الذين سبق ودرسوا الموسيقى حصلوا أيضاً على دروس خاصة في التعلم على آلة معينة.
ووجد الباحثان انهما كلما زادت مدة وكثافة دراسة الطفل للعزف على آلته كلما كانت علاماته أكثر ارتفاعاً في الاختبارات التي خضع لها











hgu.t ugn Ngm l,sdrdm dr,d ]lhy hg'tg



عزيزي القارئ ضع رداً لنعرف هل نحن علي صواب أم خطأ
ونرجو الابلاغ عن أي رابط لا يعمل


تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع
ربما يعجبك هذا أيضا





الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 








الساعة الآن 04:33 مساء


وسوم المنتدى