أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات كويك لووك ، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





بسكويت «أوريو» يسبب الإدمان مثل الكوكايين بسكويت «أوريو» يسبب الإدمان مثل الكوكايين واشنطن-الوئام: قد يكون من الصعب على أي شخص يتناول بسكو

بسكويت «أوريو» يسبب الإدمان مثل الكوكايين واشنطن-الوئام: قد يكون من الصعب على أي شخص يتناول بسك ..



21-10-2013 05:26 صباحا
رحمة
menu_open عضوية موثقة
الإدارة
rating
الأوسمة:1
وسام الادارة
وسام الادارة
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 2008-08-27
رقم العضوية : 6
المشاركات : 9822
الدولة : EG
الجنس : أنثى
الدعوات : 29
يتابعهم : 0
يتابعونه : 1
قوة السمعة : 1541
 offline 



بسكويت «أوريو» يسبب الإدمان مثل الكوكايين



3432424







واشنطن-الوئام:



قد يكون من الصعب على أي شخص يتناول بسكويت “أوريو” أن يتمكن من التوقف لدى تناول قطعة واحدة فقط، ما يؤكد نظرية الإدمان التي تسببها بعض المأكولات والمشروبات، غير أن دراسة جديدة أجريت على الفئران أثبتت أن تلك الحلوى تسبب الإدمان تماما مثل مخدر الكوكايين.



ويشتبه العلماء منذ فترة طويلة أن أدمغة البشر تتلهف للوجبات السريعة بالطريقة ذاتها التي تتلهف فيها إلى مواد أخرى تبعث على الشعور بالمتعة مثل المخدرات. وأظهرت دراسات سابقة أجريت على القوارض والبشر، أن المنطقة ذاتها في الدماغ التي تتحفز لدى تناول المخدرات، تتأثر بالطريقة ذاتها لدى تناول الأطعمة ذات النسبة العالية من السكر مثل الآيس كريم، أو المأكولات ذات النسبة العالية من الدهون مثل لحم الخنزير المقدد.بحسب تقرير لشبكة سي ان ان الاخبارية.



 



وأظهر بحث جديد أجراه طلاب في كلية كونيكتيكت الأمريكية، أنه يوجد أنواع عدة من المأكولات التي تتسبب بالإدمان.



واستخدم الباحثون في دراستهم متاهة لديها جانبين لاختبار نظريتهم، حيث وضعوا بسكويت “أوريو” على إحدى الجانبين، فيما وضعوا كعك الأرز على الجانب الآخر. وسمح للفئران باختيار الجانب التي تريده من المتاهة. وسجل الباحثون مقدار الوقت الذي قضته الفئران على كل جانب، لمقارنته بكمية الوقت في تجربة مماثلة، حيث حقنت الفئران بالمورفين أو الكوكايين على إحدى جانبي المتاهة، فيما حقنت بالمياه المالحة على الجانب الأخر. وأوضحت التجربة أن الفئران قضت وقتا مماثلا على جانبي المتاهتين اللذان يتضمنان “أوريو” وحقن المخدرات.



 



وحلل الباحثون أيضا تأثير “أوريو” على أدمغة الفئران من خلال النظر في عدد الخلايا العصبية في النواة المتكئة التابعة لـ”مركز اللذة” في الدماغ، والتي أثيرت خلال تناول البسكويت.



ووجد الباحثون أن مركز اللذة في الدماغ حفز بطريقة أكبر لدى تناول الفئران “لـ”أوريو”، مقارنة باللذة التي شعرت بها الفئران التي حقنت بالكوكايين.





fs;,dj «H,vd,» dsff hgY]lhk leg hg;,;hddk fs;,dj «H,vd,» dsff hgY]lhk leg hg;,;hddk ,hak'k-hg,zhl: r] d;,k lk hgwuf ugn Hd aow djkh,g fs;,



عزيزي القارئ ضع رداً لنعرف هل نحن علي صواب أم خطأ
ونرجو الابلاغ عن أي رابط لا يعمل


تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع
توقيع :رحمة
quicklook4u-bffcd6e0bc

ربما يعجبك هذا أيضا





الكلمات الدلالية
بسكويت ، «أوريو» ، يسبب ، الإدمان ، مثل ، الكوكايين ، بسكويت ، «أوريو» ، يسبب ، الإدمان ، مثل ، الكوكايين ، واشنطن-الوئام: ، قد ، يكون ، من ، الصعب ، على ، أي ، شخص ، يتناول ، بسكويت ، “أوريو” ، أن ، يتمكن ، من ، التوقف ، لدى ، تناول ، قطعة ، واحدة ، فقط، ، ما ،


 








الساعة الآن 11:41 مساء


وسوم المنتدى