منتديات كويك لووك
           

آخر المشاركات
بالفيديو لماذا يجب استخدام التكنولوجيا في التعليم ..:||:.. أهداف مباراة الزمالك 1 - 0 الاتحاد ..:||:.. ماتش " مباراة " الزمالك و الاتحاد السكندرى .. الدروى المصرى الممتاز ..:||:.. عشر حقائق عن فيروس الايبولا وطرق الوقاية ..:||:.. مدير المدرسة طلب وضع جثته بالفصل ..:||:.. فتاة الاطباء قطعوا ساقها و ركبوها بالعكس بالصور و الاسباب ..:||:.. القبض على اصحاب تلك الصفحات على الفيس بووك Facebook ..:||:.. فيسبوك يوضح إيقافه لعبارة “استغفر الله العظيم” ..:||:.. عملية صيد الفئران في سيناء ..:||:.. موسوعة Macmillan لمذكرا وشيتات وبكليتات المرحلة الابتدائية ترم اول ..:||:..

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات كويك لووك ، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





القصة الحقيقية لمسلسل حريم السلطان سليمان القانونى

بسم الله الرحمن الرحيم القصة التاريخية تولى الحكم وعمره 25 عاماً فقط بعد وفاة والده.. قضى السلطان سليمان القانوني ستة وأربعين


لا يمكنك الرد على هذا الموضوع لا يمكنك إضافة موضوع جديد

subject icon 08-09-2012 02:53 مساء
الإدارة

رقم العضوية : 6
الحالة : offline
المشاركات : 9810
الدولة : EG
الجنس : أنثى
الزيارات : 1371
الدعوات : 22
قوة السمعة : 1395
الاعجاب : 28

الأوسمة:1
وسام الادارة
وسام الادارة

Share |


القصة الحقيقية لمسلسل حريم السلطان سليمان القانونى






بسم الله الرحمن الرحيم

القصة التاريخية

تولى الحكم وعمره 25 عاماً فقط بعد وفاة والده.. قضى السلطان سليمان القانوني ستة وأربعين عاما على قمة السلطة في دولة الخلافة العثمانية، وبلغت في أثنائها الدولة قمة درجات القوة والسلطان؛ حيث اتسعت أرجاؤها على نحو لم تشهده من قبل، وبسطت سلطانها على كثير من دول العالم في قاراته الثلاث، وامتدت هيبتها فشملت العالم كله، وصارت سيدة العالم يخطب ودها الدول والممالك، وارتقت فيها النظم والقوانين التي تسيّر الحياة في دقة ونظام، دون أن تخالف الشريعة الإسلامية التي حرص آل عثمان على احترامها والالتزام بها في كل أرجاء دولتهم، وارتقت فيها الفنون والآداب، وازدهرت العمارة والبناء. يعتبر المؤرخون الغربيون هذا السلطان أحد أعظم الملوك على مر التاريخ لأن نطاق حكمه ضم الكثير من عواصم الحضارات الأخرى كأثينا وصوفيا وبغداد ودمشق وإسطنبول وبودابست وبلغراد والقاهرة وبوخارست وتبريز وغيرهم. زوجته روكسلانا بطلة مسلسل حريم السلطان الذي نتحدث عنه في هذا الموضوع بعد خرقه لتقليد عثماني، تزوج سليمان فتاة حريم، روكسلان، والتي أصبحت حريم السلطان مؤامراتها كملكة في الحاشية وتأثيرها على السلطان جعلا منها مشهورة جدا. تولى ابنهما، سليم الثاني، خلافة سليمان بعد وفاته في 1566 بعد 46 سنة من الحكم السلطان سليمان هو أحد أهم سلاطين الدولة العثمانية، فهو الذي قام بتوسيع حدودها إلى أبعد مدى وقام بوضع القانون الأساسي ليكون أول دستور للدولة العثمانية وفتح بلاد المجر وبلجراد ورودس وحارب النمسا والبرتغال وإيران وأقام تحالفا مع الفرنسيين وكان سببا في ت وطور البحرية العثماينة وارسى قواعد الجيش العثماني وكان في نفس الوقت شاعرا وخطاطا وكان له باعا كبيرا في تطوير العمارة في الدولة العثمانية كما أقام العديد من المدن التي حملت اسمه. رغم كل ما سبق إلا أن حياة السلطان كانت مليئة بالتراجيديا، فالسلطان تزوج من جارية يهودية تدعى روكسيلانه كانوا قد سبوها أثناء أحد الغارات على الروس من منطقة موجودة الآن في أوكرانيا، الفتاة استطاعت أن تسرق قلب السلطان فأعتقها وتزوجها وأعلنت هي اسلامها وأنجبت له ولدين وبنت. روكسيلانه أرادت أن تمهد لأحد أبنائها أن يتولى العرش بعد أبوه رغم وجود ابنين أكبر من ابنائها للسطلان من زوجته الأولى، فاشتغلت بالدسائس وساعدها الصدر الأعظم رستم باشا على ذلك، فانتهز الأخير فرصة سفر ابن السلطان مصطفى في إحدى الحملات العسكرية إلى بلاد فارس وكاتب سليمان الأول يخبره أن ابنه يريد أن يثور عليه كما ثار أبوه(سليم الأول) على جده بايزيد الثاني، فانطلت الحيلة على الخليفة الذي سافر من فوره إلى معسكر الجيش في بلاد فارس متظاهرا بقيادة الجيش بنفسه، واستدعى ابنه إلى خيمته وقتله فور دخوله إياها، وكان للسلطان سليمان ابن آخر يدعى جهانكير توفي أيضا بعد مقتل أخيه مصطفى بقليل من شدة الحزن.
http://www.quicklook4u.com/vb/t14935.html قبر السلطان سليمان
ولكن مسلسل قتل الأبناء للسلطان سليمان لم يتوقف، فبعد وفاة روكسيلانه أراد سليم ابنها الأصغر أن يكيد لأخيه الأكبر بايزيد ويصبح هو السلطان، فتمكن من استئجار مربي بايزيد وجعله يسرب له معلومات خاطئة تفيد نية أبيه تولية ابنه الأصغر السطلنة، وجعله يتبادل مراسلات مع سليم عن هذا الموضوع في أحداها مس بايزيد بكرامة أبيهما، فأرسل سليم الكتاب إلى الخليفة سليمان الذي غضب غضبا شديدا وكتب إلى بايزيد يوبخه ويأمره بالانتقال من إمارته في قونية إلى مدينة أماسيا، فخشي بايزيد غدر أبيه فجمع قرابة عشرين ألفا من الجنود وآثر التمرد على أبيه، إلا أن سليمان استطاع اخماد التمرد وأرسل من قتل ابنه وأحفاده الأربعة.
http://www.quicklook4u.com/vb/t14935.html السلطان سليم الثانى
http://www.quicklook4u.com/vb/t14935.html الصورة الحقيقية لهويام خانوم
http://www.quicklook4u.com/vb/t14935.html السلطان سليمان

ملخص المسلسل

http://www.quicklook4u.com/vb/t14935.html http://www.quicklook4u.com/vb/t14935.html نيباهات جيري أدت دور السلطانة حفصة يروي مسلسل "حريم السلطان" قصة حياة السلطان سليمان القانوني الذي حكم الدولة العثمانية في فترتها الذهبية من سنة 1520 ميلادية وحتى وفاته سنة 1566 . وهي قصة حياة السلطان سليمان القانوني الذي أوصل بحكمه الدولة العثمانية إلى ذروة مجدها. ويعتبر أهم حاكم في تاريخ الدولة العثمانية. تدور أحداث مسلسل "حريم السلطان" خلال فترة القرن السادس عشر، ويستعرض الأحداث التي تجري في مقر حريم السلطان المعروف بالحرملك السلطاني، ويسلّط الضوء على علاقة الحب التي جمعت السلطان مع إحدى الجاريات التي تصبح لاحقاً زوجته وذات نفوذ وتأثير كبير على حياة السلطان والدولة العثمانية بأكملها. ويستهلّ المسلسل حلقاته الأولى بصعود السلطان سليمان صاحب الحق الشرعي إلى السلطة بعمر 26 عاماً، بعد أن وضع نصب عينيه هدف تأسيس امبراطورية أقوى من سلطة الإسكندر الكبير وأن يجعل من العثمانيين قوة لا تقهر، وليصبح خلال فترة حكمه التي دامت 46 عاماً، السلطان الشاب، والمحارب الحاكم الكبير، بعد تلقّيه نبأ تتويجه في حفلة صيد العام 1520غير مدرك أنه سيحكم في ما بعد إقليماً يتجاوز أحلامه. وعند تنصيبه كحاكم للدولة العثمانية ترك زوجته (ماهيدفران) وابنه الصغير مصطفى وقصره في (مانيسا)، لينطلق بصحبة صديقه المقرّب ورفيقه إبراهيم للوصول إلى قصر توبكابي في العاصمة أستانا. وفي هذه الأثناء، أبحرت سفينة عثمانية إلى البحر الأسود لجلب النساء هدايا للقصر، من بينهن (آلكساندرا لا روسا)، ابنة كاهن أوكراني أرثوذكسي بيعت للقصر. والتي ستصبح في المستقبل (هوريم)، زوجة السلطان سليمان وستنجب منه سليم الذي سيتولى حكم الدولة العثمانية بعد وفاة أبيه عبر سلسلة من المكائد وسفك الدماء التي دفع ثمنها وزيره الكبير إبراهيم. إضافة إلى إعدامه لأحد أبنائه كي تستمر لعبة السلطة الدموية، حيث الغاية تبرّر الوسيلة وكل شيء يصبح مقبولاً من أجل أن تنتصر لعبة السياسة والسلطة .

روكسلانا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة خُرَّم "روكسلانا"تاريخ الميلادمكان الميلادالاسم عند الميلادتاريخ الوفاةالزوج(ة)الأبناءالديانةاشتهر بـ
  http://www.quicklook4u.com/vb/t14935.html خُرَّم سلطان (كريمة أو روكسلانا)
 
  1506
  الكيرن , الكومنولث البولندي اللتواني (حاليا أوكرانيا)
 ألكساندرا ليسوفسكا Alexandra Anastasia Lisowska
 15 ابريل 1558
 سليمان القانوني سلطان الدولة العثمانية
 محرمة وسليم وبايزيد وعبدالله وجهانكير ومحمد
 ولدت أرثوذكسية ثم أسلمت
 كريمة، ألكساندرا، هويام
  تعديل
خُرَّم (1506 - 15 أبريل 1558) هي الزوجة الثانية للسلطان العثماني سليمان القانوني، ووالدة ابنه وخليفته سليم الثاني، تواجه اتهامات تاريخية بضلوعها في إعدام الصدر الأعظم إبراهيم باشا وأكبر أبناء القانوني والمرشح لخلافته مصطفى.

الأصول

ولدت خُرَّم في بلدة اسمها روهاتين (Rohatyn) شرقي أوكرانيا ويعتقد أن والدها قس أرثوذكسي أوكراني. في 1520، اختطفت من تتار القرم أثناء هجماتهم المعتادة في القرم وبيعت لاحقاً أو أهديت إلى القصر العثماني. هناك، بدأت خُرَّم في القصر السلطاني كجارية، وتحولت إلى الإسلام.

أسماء

لا تذكر المصادر العثمانية المزامنة لعصر خُرَّم اسمها الكامل، وتكتفي بأنها "خُرَّم خاصيكي سلطان" (Hürrem Haseki Sultan بالتركية، أي الضاحكة، أو الباسمة) وهو اسم ربما يعود إلى جذره الفارسي (Khurram)، أما بالعربية فتعرف باسم "كريمة". وتصف الكثير من الكتب التاريخية خُرَّم بـ"الروسية" وهي صفة لا تعود إلى روسيا اليوم بقدر ارتباطها بدول أوروبا الشرقية وضمنها أوكرانيا. وتطلق الأدبيات الأوكرانية اللاحقة على خُرَّم اسم "أناستاسيا/ناستيا" ويرد اسمها في المرويات البولندية -حيث كانت أوكرانيا جزء من المملكة البولندية- اسم "ألكساندرا ليسوفسكا". http://www.quicklook4u.com/vb/t14935.html http://www.quicklook4u.com/vb/t14935.html نصب تذكاري لخُرَّم في "روهاتين" بأوكرانيا حيث ولدت. أوروبياً، تعرف خُرَّم باسم "روكسولينا"، إضافة إلى التنويعات عليه: روكسلانا، روكسولانا، روكسلين، روسّا، روزيكا.

حياة القصر

سرعان ما استقطبت خُرَّم اهتمام سيدها السلطان سليمان القانوني، الذي تتفق معظم المصادر التاريخية على تأثيرها الأسطوري عليه. وتظهر في الرسائل المتبادلة بين الاثنين علاقة حب متأججة. في إحدى رسائلها إلى السلطان، كتبت خُرَّم[1]:
  http://www.quicklook4u.com/vb/t14935.html  سيدي، إن غيابك عني قد أجج ناراً لا ينطفئ لهيبها. ارحم هذه الروح المعذبة وسارع في الجواب، لأنني قد أجد فيه ما يخفف عني. سيدي، حين تقرأ كلماتي ستتمنى لو أنك كتبت إلي أكثر للتعبير عن شوقك.  http://www.quicklook4u.com/vb/t14935.html
العلاقة الخاصة بينها وبين السلطان، فسّرت وقوف القانوني في صف خُرَّم حين نشوب خلافات بينها وبين "ماه دوران" زوجة السلطان الأولى. كانت والدة السلطان عائشة حفصة تتدخل للتهدئة بين الزوجتين[2]، إلا أنه بعد وفاتها عام 1535، اشتدت شراسة الخلافات وصولاً إلى الاشتباك بالأيدي. http://www.quicklook4u.com/vb/t14935.html http://www.quicklook4u.com/vb/t14935.html رسالة تهنئة من خُرَّم إلى زيغمونت بتوليه العرش عام 1549. الاشتباك المعروف، والأخير، ألحق أضراراً جسدية بخُرَّم، وكان وراء نفي السلطان لـ"ماه دوران" إلى مانسيا مع ابنها، أكبر أبناء القانوني، مصطفى؛ رغم أن هذا النفي قُدّم بوصفه إجراءً بروتوكولياً معتاداً لتجهيز مصطفى لولاية العهد. برحيل منافستها، باتت خُرَّم توسع نفوذها، ومارست خلال ولاية زوجها السلطان سليمان أدواراً سياسية تفصح عنها مراسلاتها مع زعماء العالم آنذاك، وازداد موقعها أهمية مع تقديمها ستة أبناء للسلطان: الأميرة محرمة، وسليم، وبايزيد، وعبدالله، وجهانكير، ومحمد.

اتهامات تاريخية

يدافع بعض المؤرخين عن السلطانة خُرَّم باعتبارها راعية للكثير من الأوقاف الخيرية، ولوقوفها خلف زوجها الذي بوأته إنجازاته موقعاً فريداً في سلسلة السلاطين العثمانين؛ غير أن مؤرخين آخرين يحمّلونها مسؤولية أحداث دموية وسياسية ضخمة، ضمن مفهوم "سلطنة الحريم".

إعدام ولي العهد

تُتهم خُرَّم بدورها في تحريض السلطان على ابنه وولي عهده مصطفى لإفساح الطريق لابنها سليم صوب العرش العثماني[3][4]. وساعدها في ذلك زوج ابنتها محرمة الصدر الأعظم رستم باشا الذي انتهز فرصة قيادة مصطفى لإحدى الحملات العسكرية إلى بلاد فارس، إذ كاتب رستم باشا السلطان يخبره أن ابنه، بمساعدة من العسكر المعجبين به، ينوي الانقلاب عليه. عام 1553، سافر السلطان إلى فارس، واستدعى ابنه إلى خيمته، ليتم خنقه فور دخوله بخيط من الحرير وفقاً للتقاليد العثمانية في إعدام الشخصيات المهمة. http://www.quicklook4u.com/vb/t14935.html http://www.quicklook4u.com/vb/t14935.html خُرَّم كما تخيلها رسام في لوحة من القرن الثامن عشر.

إسقاط الصدر

يتهم المؤرخون خُرَّم بالوقوف وراء إحدى أكثر أحداث التاريخ العثماني جدلاً، وذلك هو إعدام الصدر الأعظم القوي، رفيق صبا القانوني وساعده الأيمن، إبراهيم باشا. ووفقاً للروايات، فإن السلطانة خُرَّم سعت لتقويض ثقة السلطان بإبراهيم، خاصة مع دعم الأخير لمصطفى[5] النجل الأكبر للسلطان من زوجته الأولى "ماه دوران". في واحدة من الرسائل التي كتبتها خُرَّم إلى السلطان، جاء ذكر إبراهيم باشا صراحة، كالتالي[1]:
  http://www.quicklook4u.com/vb/t14935.html  سيدي، تسألني عن السبب في غضبي على إبراهيم باشا، وحين يجمعنا الله ثانية سأذكر لك السبب وستفهمني.  http://www.quicklook4u.com/vb/t14935.html
ويربط المؤرخون بين مقتل إبراهيم باشا خنقاً بأمر سلطاني عام 1536، وتعيين زوج ابنة خُرَّم، رستم باشا، صدراً أعظماً للقانوني.

تلويث السلالة

دون سند، تُتهم خُرَّم بأن ابنها سليم الذي غدا الخليفة العثماني الحادي عشر، ليس ابناً للسلطان، بل لخادم في القصر، أو لإبراهيم باشا حين كانت خُرَّم جارية في عهدته. ويدلل بعضهم على ذلك بمسلك سليم الذي يخالف أسلافه السلاطين، إذ، وخلال حكمه، أدمن الخمرة حتى لُقب بالسكير، كما قعد عن قيادة الجيش وقضى ولايته في جناح الحريم. تبعاً لهذه التهمة، فإن كل سلاطين آل عثمان بعد القانوني لا ينحدرون من السلالة العثمانية.

تنصير وتهويد

لاحقت الجذور المسيحية لخُرَّم سمعتها التاريخية، إذ تُتهم باستغلال موقعها لتقويض الدولة العثمانية الإسلامية لصالح الدول الأخرى، بما فيها الصفوية، ويزعم مؤرخون آخرون، ودون إسناد، أنها يهودية الأصل رابطين مسلكها في القصر السلطاني بذلك.

أعمال خيرية

استثماراً لموقعها النافذ، قدمت خُرَّم العديد من الأوقاف والمنشآت الخيرية في العاصمة العثمانية، كما ولكونها زوجة خليفة المسلمين فقد شملت أعمالها مكة المكرمة والقدس. من أوائل أعمالها، مسجداً ومدرستين قرآنيتين ومستشفى نسائي في القسطنطينية، إضافة إلى حمام لخدمة المصلين في آيا صوفيا. وفي القدس، دشنت عام 1552 وقفاً لتقديم الطعام مجاناً للفقراء. http://www.quicklook4u.com/vb/t14935.html http://www.quicklook4u.com/vb/t14935.html ضريح خُرَّم في المسجد السليماني.

الوفاة

توفيت خُرَّم في 15 أبريل 1558، ودفنت في ضريح مقبب يتبع للمسجد السليماني، وقد دفن زوجها السلطان لاحقاً قريباً منها.

إحياء

تلهم خُرَّم الفنانين، وتعود بين فترة وأخرى إلى الواجهة من خلال عمل فني، رواية أو لوحة أو موسيقى، تستعيد قصة الحب التي ربطتها بالسلطان العثماني، أو صعودها من جارية إلى سلطانة قوية. http://www.quicklook4u.com/vb/t14935.html http://www.quicklook4u.com/vb/t14935.html خُرَّم والسلطان كما تخيلهما الألماني أنتون هايكل (1780). واحدة من هذه الأعمال هي السيمفونية رقم 63 لهايدن، إذ تعرف باسم "روكسلانا" اعتماداً على الحركة الثانية من السيمفونية التي تحمل هذا الاسم، يضاف إلى ذلك الكثير من اللوحات الفنية التي حاولت رسم السلطانة العثمانية مقتدية بفتنتها التاريخية. وعادت خُرَّم إلى الواجهة مؤخراً بإذاعة المسلسل التركي " القرن العظيم " المعروف عربياً باسم " حريم السلطان ". تبنى المسلسل وجهة النظر السلبية تجاه خُرَّم -واسمها في الدبلجة العربية "هويام"- إذ أظهرها بمظهر المتآمرة الطامحة إلى الترقي مهما كانت الضريبة، وهي الصورة التي رسمها كثير من المؤرخين وعارضها بعضهم. كما أقيم في تركيا خلال عام 2011 معرض "عشق السلاطين" الذي تضمن سبع خطابات كتبتها خُرَّم إلى زوجها السلطان [1] .




hgrwm hgprdrdm glsgsg pvdl hgsg'hk sgdlhk hgrhk,kn


آخر مواضيع القسم



عزيزي القارئ ضع رداً لنعرف هل نحن علي صواب أم خطأ
ونرجو الابلاغ عن أي رابط لا يعمل




0

















توقيع : رحمة



look/images/icons/i1.gif 08-09-2012 02:59 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
الإدارة

رقم العضوية : 6
الحالة : offline
المشاركات : 9810
الدولة : EG
الجنس : أنثى
الزيارات : 1371
الدعوات : 22
قوة السمعة : 1395
الاعجاب : 28

القصة الحقيقية لمسلسل حريم السلطان سليمان القانونى

شاه زاد مصطفى
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة


شاه زاد مصطفى (1515 – 6 أكتوبر 1553) الابن البكر من زوجته الأولى مهدفران وولي عهد السلطان سليمان القانوني. قتله أبوه بعد أن أوغرت روكسلانا زوجة أبيه والصدر الأعظم رستم باشا صدر سليمان القانوني، وأقنعاه بأنه يقود تمردًا على حكمه، لتمهيد الطريق نحو العرش لسليم ابن روكسلانا.


حدث لمصطفى مشاكل في علاقاته مع والده. وهو الابن الاكبر، وبالتالي فإنة ولي العهد على العرش ولكن والده، وفقا لبعض المؤرخين، كان أكثر اهتماما في شاة محمد الفاتح ، الابن الاكبر للسلطانة خرم والاخ الأصغر سنآ لمصطفى. اهتم السلطان سليمان بإبنة الأصغر اكثر وبدا كما لو كان يعدة للعرش. كان الوضع ليس لطيفا لمصطفى بسبب المعاملة التي لقاها من والده. ثم واجهتة صدمة ثانية بعد إرساله إلى أماسيا بدلا من مانيسا. ومع اسناد مانيسا إلى الأخ الأصغر محمد. (مانيسا كانت اقرب بكثير الى اسطنبول من أماسيا.) وفقا لتقليد العثماني، يجب إرسال مصطفى إلى أقرب محافظة في ما يتعلق عاصمة الإمبراطورية. ومع ذلك تم ارساله الى أماسيا. هناك حصل على خبر وفاة شقيقه محمد. كان يبدو و كأن الحاجز بين العرش ومصطفى قد اختفى لكنه لا يزال يواجه تحديا آخر. شقيقة الاخر، شاة بايزيد تم إرساله، إلى سنجق ثم إلى كوتاهيا,وكليهما أقرب إلى اسطنبول من أماسيا. لقد كان قرارا في غاية الأهمية لأن والدة بايزيد كانت السلطانة خرم. ومع دعمها لابنها، جعلت حياة مصطفى السياسية صعبة, لكنه حكم أماسيا بنجاح لمدة 12 عاما. في 1547، أثناء حملة الكاس، اجتمع السلطان سليمان مع أبنائه سليم ، بايزيد ومصطفى في أماكن مختلفة، وتحدث معهم حول الوضع السياسي. وكان بعد وفاة محمد بفترة طويلة, لكن السباق بين الثلاثة أمراء مستمر. بعد اسناد سنجق الى بايزيد، وكما أرسل سليم إلى الأناضول وأمير ومانيسا في 1544. ربما، كان هذا الوضع الصعب لأنه الآن هناك ثلاثة أمراء في الأناضول مع احتمال كونها الامبراطور الجديد واثنان منهم من أبناء السلطانة خرم. هذا يعني أن الحاجز الوحيد بين السلطة وخرم كان مصطفى. وكانت حياة مصطفى في خطر بسبب التحالف بين السلطانة خرم و رستم باشا.
المؤامرة

روكسلان (خرم فيما بعد). وهى التى قدمت الى حريم السلطان من الاسر فى اوكرانيا, ثم اصبحت المفضلة لدى السلطان سليمان. واهتمت بالسعى ليصبح احد ابنائها السلطان المقبل. ووفقآ للاعتقاد السائد, فإنها قامت بدبير مؤامرة ضد مصطفىمع شريكها رستم باشا (زوج ابنتها) والذى كان يخطط ربما لكسب مزيد من السلطة. رستم باشا قام بإرسال احد اكثر الرجال الذين يثق بهم السلطان سليمان لتقديم تقرير يثبت انة منذ ترك السلطان قيادة الجيوش قام الجنود بالانحياز للأمير مصطفى ليتقلد السلطة, ومع انتشار الاشاعات بدا مصطفى متقبلآ للفكرة. ولم يهتم السلطان سليمان للأمر فى البداية, لكنة اصبح شرسآ للغاية عند سماعة الامر من مصدر موثوق بة.
تنفيذ الإعدام

خلال حملة السلطان سليمان على ايران، واثناء استقرار جيشه في ايريجلى لفترة من الوقت. عرض رستم باشا على مصطفى الانضمام الى جيش والده. وفي الوقت نفسه قام رستم باشا بتحذير السلطان سليمان بأن مصطفى كان قادما لقتله. قبل مصطفى دعوة رستم باشا وجمع جيشه للانضمام الى والده. رأى سليمان هذا بمثابة تهديد وأمر بإعدام ابنه. هاجم حراس سليمان مصطفى عندما دخل خيمة والده، وبعد صراع طويل قتلوه.

0

















توقيع : رحمة



look/images/icons/i1.gif 08-09-2012 03:09 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [2]
الإدارة

رقم العضوية : 6
الحالة : offline
المشاركات : 9810
الدولة : EG
الجنس : أنثى
الزيارات : 1371
الدعوات : 22
قوة السمعة : 1395
الاعجاب : 28

القصة الحقيقية لمسلسل حريم السلطان سليمان القانونى

شاه زاد مصطفى من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة سليمان القانوني (لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل-لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل)لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل
لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيلالسلطانخليفة المسلمينلمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيللمشاهدة الروابط يلزمك التسجيللمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل/لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل 1566 (بعمر 71)لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل، لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيللمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل، لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيللمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل1520لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيللمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل
 
 لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل
 
 لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل
لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيللمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل شاه زاد مصطفى (1515 – 6 أكتوبر 1553) الابن البكر من زوجته الأولى لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل وولي عهد السلطان لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل. قتله أبوه بعد أن أوغرت لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل زوجة أبيه والصدر الأعظم لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل صدر سليمان القانوني، وأقنعاه بأنه يقود تمردًا على حكمه، لتمهيد الطريق نحو العرش لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل ابن روكسلانا.
 

الحياة

حدث لمصطفى مشاكل في علاقاته مع والده. وهو الابن الاكبر، وبالتالي فإنة ولي العهد على العرش ولكن والده، وفقا لبعض المؤرخين، كان أكثر اهتماما في شاة محمد الفاتح ، الابن الاكبر للسلطانة خرم والاخ الأصغر سنآ لمصطفى. اهتم السلطان سليمان بإبنة الأصغر اكثر وبدا كما لو كان يعدة للعرش. كان الوضع ليس لطيفا لمصطفى بسبب المعاملة التي لقاها من والده. ثم واجهتة صدمة ثانية بعد إرساله إلى أماسيا بدلا من مانيسا. ومع اسناد مانيسا إلى الأخ الأصغر محمد. (مانيسا كانت اقرب بكثير الى اسطنبول من أماسيا.) وفقا لتقليد العثماني، يجب إرسال مصطفى إلى أقرب محافظة في ما يتعلق عاصمة الإمبراطورية. ومع ذلك تم ارساله الى أماسيا. هناك حصل على خبر وفاة شقيقه محمد. كان يبدو و كأن الحاجز بين العرش ومصطفى قد اختفى لكنه لا يزال يواجه تحديا آخر. شقيقة الاخر، شاة بايزيد تم إرساله، إلى سنجق ثم إلى كوتاهيا,وكليهما أقرب إلى اسطنبول من أماسيا. لقد كان قرارا في غاية الأهمية لأن والدة بايزيد كانت السلطانة خرم. ومع دعمها لابنها، جعلت حياة مصطفى السياسية صعبة, لكنه حكم أماسيا بنجاح لمدة 12 عاما. في 1547، أثناء حملة الكاس، اجتمع السلطان سليمان مع أبنائه سليم ، بايزيد ومصطفى في أماكن مختلفة، وتحدث معهم حول الوضع السياسي. وكان بعد وفاة محمد بفترة طويلة, لكن السباق بين الثلاثة أمراء مستمر. بعد اسناد سنجق الى بايزيد، وكما أرسل سليم إلى الأناضول وأمير ومانيسا في 1544. ربما، كان هذا الوضع الصعب لأنه الآن هناك ثلاثة أمراء في الأناضول مع احتمال كونها الامبراطور الجديد واثنان منهم من أبناء السلطانة خرم. هذا يعني أن الحاجز الوحيد بين السلطة وخرم كان مصطفى. وكانت حياة مصطفى في خطر بسبب التحالف بين السلطانة خرم و رستم باشا. [] المؤامرة [/] روكسلان (خرم فيما بعد). وهى التى قدمت الى حريم السلطان من الاسر فى اوكرانيا, ثم اصبحت المفضلة لدى السلطان سليمان. واهتمت بالسعى ليصبح احد ابنائها السلطان المقبل. ووفقآ للاعتقاد السائد, فإنها قامت بدبير مؤامرة ضد مصطفىمع شريكها رستم باشا (زوج ابنتها) والذى كان يخطط ربما لكسب مزيد من السلطة. رستم باشا قام بإرسال احد اكثر الرجال الذين يثق بهم السلطان سليمان لتقديم تقرير يثبت انة منذ ترك السلطان قيادة الجيوش قام الجنود بالانحياز للأمير مصطفى ليتقلد السلطة, ومع انتشار الاشاعات بدا مصطفى متقبلآ للفكرة. ولم يهتم السلطان سليمان للأمر فى البداية, لكنة اصبح شرسآ للغاية عند سماعة الامر من مصدر موثوق بة.

تنفيذ الإعدام [/] خلال حملة السلطان سليمان على ايران، واثناء استقرار جيشه في ايريجلى لفترة من الوقت. عرض رستم باشا على مصطفى الانضمام الى جيش والده. وفي الوقت نفسه قام رستم باشا بتحذير السلطان سليمان بأن مصطفى كان قادما لقتله. قبل مصطفى دعوة رستم باشا وجمع جيشه للانضمام الى والده. رأى سليمان هذا بمثابة تهديد وأمر بإعدام ابنه. هاجم حراس سليمان مصطفى عندما دخل خيمة والده، وبعد صراع طويل قتلوه.


0

















توقيع : رحمة



look/images/icons/i1.gif 08-09-2012 03:13 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [3]
الإدارة

رقم العضوية : 6
الحالة : offline
المشاركات : 9810
الدولة : EG
الجنس : أنثى
الزيارات : 1371
الدعوات : 22
قوة السمعة : 1395
الاعجاب : 28

القصة الحقيقية لمسلسل حريم السلطان سليمان القانونى

السلطان سليمان الفانونى

اللقب الكامل

 لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل صاحب الجلالة الامبراطورية السلطان سليمان الأول، حاكم بيت عثمان، سلطان السلاطين، خان الخانات، لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل وخليفة لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل في الأرض حامي المدن المقدسة الثلاث لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل، امبراطور المدن الثلاث لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل كلها لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل وولاية لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل وأضنة لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل وفان وأرض البربر لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل والبحر الأسود وشواطئه وأناطوايا وروميليا لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل ومنطقتي كاباردا لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل وسهل كبشاك وكل بلاد لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل وكيفة والبلاد المجاورة لها لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل وتوابعها ومدينة وقلعة لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل وولاية لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل وقلاعها ومدنها وحصونها وكل لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل وإفلاق وبلاد بغدان كما توابعها وحدودها، وعدة مدن وبلدان أخرى. لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل

بداية حياته

ولد سليمان في لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل الواقعة على سواحل البحر الأسود يوم 6 نوفمبر 1494 لوالدته عايشه حفصة سلطان أو حفصة حاتون سلطان التي ماتت في 1534. حينما بلغ سبع سنوات، ذهب ليدرس لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل في مدارس لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل في لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل. استصحب في طفولته لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل وهو عبد سيعينه لاحقاً لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل في المستقبل. تولى سليمان الشاب وعمره سبعة عشر سنة منصب والي لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل ثم ساروخان (لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل) ولفترة قصيرة لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل. بعد وفاة والده لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل (1465-1520)، دخل سليمان القسطنطنية وتولى الحكم كعاشر السلاطين العثمنيين. يقدم مبعوث لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل، لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل، أقدم وصف للسلطان بعد أسابيع من توليه الحكم فيقول:يبلغ من العمر الخمسة والعشرين، طويل ونحيف، وبشرته حساسة. عنقه طويل قليلا، وجهه رقيق ومعقوف الأنف. شارباه متدليان ولحيته قصيرة ومع ذلك له طلعة لطيفة مع بشرة تميل إلى الشحوبة. يقال أنه حكيم ومولع بالدراسة والتعلم وكل الرجال يأملون الخير من حكمه وله عمامة كبيرة للغاية. يعتقد بعض المؤرخين أن سليمان الشاب كان يكن التقدير لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيللمشاهدة الروابط يلزمك التسجيللمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل. حيث تأثر برؤية ألكسندر لبناء إمبراطورية عالمية من شأنها أن تشمل الشرق والغرب، وهذا خلق دافعا لحملاته العسكرية لاحقة في آسيا وأفريقيا، وكذلك في أوروبا. لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل سليمان القانوني

توليه مقاليد السلطة

تولى السلطان سليمان القانوني بعد موت والده السلطان سليم الأول في لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل - لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل، وبدأ في مباشرة أمور الدولة، وتوجيه سياستها، وكان يستهل خطاباته بالآية الكريمة {إِنَّهُ مِن سُلَيْمَانَ وَإِنَّهُ بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ}لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل، والأعمال التي أنجزها السلطان في فترة حكمه كثيرة وذات شأن في حياة الدولة. في الفترة الأولى من حكمه نجح في بسط هيبة الدولة والضرب على أيدي الخارجين عليها من الولاة الطامحين إلى الاستقلال، معتقدين أن صغر سن السلطان الذي كان في السادسة والعشرين من عمره فرصة سانحة لتحقيق أحلامهم، لكن فاجأتهم عزيمة السلطان القوية التي لا تلين، فقضى على تمرد "لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل" في الشام، و"لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل" في مصر، و"لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل" في منطقتي قونيه ومرعش الذي كان شيعيًا جمع حوله نحو ثلاثين ألفًا من الأتباع للثورة على الدولة.

الحلف مع فرنسا

كان العداء متبادلا بين ملك لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل (أو شارلكان) ملك لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل وإمبراطور لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل فكان لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل بموجب ذلك يحكم أجزاءا شاسعة من أوروبا بما فيها لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل وغيرها، ولأن الملك لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل لم يكن يملك القوة الكافية لمنازلة غريمه ومنازعته على لقب الإمبراطور، حاول التقرب من لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيللمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل. وحدث أن ذهب وفد لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل إلى سليمان القانوني يطلب منه مهاجمة بلاد لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل في سبيل تشتيت جيوش شارلكان وإضعافها، واكتفى السلطان بكتاب من طرفه يعد فيه بالمساعدة وكان يريد الاستفادة من هذه الفرصة من أجل تسديد ضرباته لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل وتشديد الخناق على دول لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل، ومما يجدر الإشارة إليه أن استعانة لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل بما لها من قوة وثقل لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل في لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل آنذاك لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل المسلمة يعطي المطلع فكرة عما وصل إليه العثمانيون من قوة وصيت وعالمية في ذلك الزمان. لقد أثمر هذا الحلف بين الدولتين في إضعاف ممالك لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل، فعلى الرغم أن الفرنسيين لم يستطيعوا الانتصار على الإسبان في الغرب إلا أن شارلكان خسر أراض عديدة من لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل، كما قامت لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل-لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل بقيادة لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل باستعادة مدينة لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل وجزيرة لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل لصالح الفرنسيين كما انتصرت الأساطيل العثمانية على البحرية الإسبانية والإيطالية في مواقع عديدة. أراد لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل غزو لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل بسبب ثراء المدن لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل وازدهار ثقافاتها بالإضافة إلى وجود مقر لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل قائد المسيحية في لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل، وبالفعل توجه سليمان الأول بمئة ألف جندي لمهاجمة لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل من الشرق، وهبط لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل من جهة الجنوب في ميناء لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل الإيطاليلمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل، كما تقدم الفرنسيون من جهة الغرب الإيطالي، وكان الهدف من هذا هو هجوم واحد وكبير من ثلاثة جهات، إلا أن توجس الملك الفرنسي من أن يتهم بالردة عن المسيحية من قبل العامة ورجال الدين (لتعاونه عسكريا مع دولة مسلمة) جعله يعلق عملياته لمشاهدة الروابط يلزمك التسجيل ويكتفي بمهادنة شارلكان، ولو أن الحملة العسكرية المشتركة تمت كما خطط لها لغدت إيطاليا بكاملها ولاية عثمانية.

0

















توقيع : رحمة



look/images/icons/i1.gif 08-09-2012 03:27 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [4]
الإدارة

رقم العضوية : 6
الحالة : offline
المشاركات : 9810
الدولة : EG
الجنس : أنثى
الزيارات : 1371
الدعوات : 22
قوة السمعة : 1395
الاعجاب : 28

القصة الحقيقية لمسلسل حريم السلطان سليمان القانونى

محريمة سلطانة


الاميرة محرمية سلطانة (ولدت باسطنبول21 مارس 1522-25 يناير 1578)ابنة السلطان سليمان القانوني و ابنة السلطانة خرم او روكسلانا ولها اخوة محمد و سليم و بايزيد وعبدالله وجهانكير و هي ثانية بين اخوانها الخمس وفي سن 17 عاما كانت متزوجة من رستم باشا باسطنبول في 26 يوليوز 1561 وانما لم تكن اميرة فقط بل كانت ملكة الام لشقيفها الاصغر السلطان سليم الثاني واسست محريمة مجمعات اسطنبول والمسجد المنطقة التي تحمل اسمها وكما بنت مسجدا صغيرا İskele بدون موافق من القصر .توفيت في اسطنبول في 25 يناير 1578. توفي الأخ الأكبر لها في محمد 1554. انها أيضا ثلاثة من الأخوة الأصغر سنا: سليم الثاني، وجيهانغير بايزيد.
تصنيفان:

مواليد 1522
وفيات 1578



السلطان سليمان القانونى

مات سليمان القانوني أثناء حصار مدينة سيكتوار في 5/6/7 سبتمبر 1566[][].
ذريته

محمود (1512-1521): مات وهو طفل.
شاه زاد مصطفى الصادق (1515-1553). أكبر أبنائه الذين وصلوا إلى سن البلوغ وولي العهد من 1521 إلى 1553. ولد لسليمان من زوجته الأولى مهدفران واغتيل على طلب من والده في 1553.
مراد: مات في 1521 وهو طفل يتعلم المشي[61].
محمد (1521-1543): أكبر أبناءه من روكسلانا ووالي مانيسا في 1542-1543. قبل موته كان يعتبر الوريث الأوفر حظا لخلافة والده.
محريمة سلطانة (1522-1578): كبرى بناته من روكسلانا وتزوجت في 1539 رستم باشا، وهو جنرال كرواتي عثماني أصبح حاجبا مرتين لاحقا (1544-1553, 1555-1561). كان لها تأثير كبير على السلطة حيث أصبحت السلطانة الوالدة بين 1566 و 1578.
عبد الله (1522-1525): مات وهو طفل.
سليم الثاني سارخوش السكير (1524-1574): ابنه من روكسلانا. بعد اغتيال مصطفى في 1553 أصبح ولي العهد وبعد اغتيال بايزيد في 1561 أصبح الوريث الوحيد. فخلف والده في 1566 وتزوج نوربانو سلطان (راكيل ناسي 1525-1583) في 1545. ولد ابنه الأول مراد في 1546 الذي بدوره أصبح سلطانا.
بايزيد فاكاسي (1525-1561): ابنه من روكسلانا ومنافس سليم الوحيد لخلافة سليمان وعهد له بعدة مناصب قبل 1559، عندما هزم على يد سليم ولاذ بالفرار إلى المنفى نحو الحاشية الفارسية. اغتيل بناء على طلب من والده في 1561 (مع أبنائه الأربعة)[50].
جيهانكير (1531-1553): ابنه من روكسلانا وهو أحدب وقتل بعد مقتل مصطفى.

إرثه
قبو (قبر) السلطان في مسجد سليمان القانوني.
تبع فتوحات سليمان توسعات إقليمية مستمرة حتى دور الجمود في 1683.
نعش سليمان في ضريحه الملحق بمسجد سليمان القانوني.

عند وفاة سليمان، أصبحت الإمبراطورية العثمانية بقوتها العسكرية وخيراتها الاقتصادية وتوسعاتها أقوى دولة في العالم[]. وضعت فتوحات سليمان أهم المدن الإسلامية (مكة والمدينة والقدس ودمشق وبغداد) ومقاطعات البلقان (تصل الآن إلى كرواتيا والنمسا) وأغلب أراضي شمال أفريقيا تحت قبضة العثمانيين. ومنحت التوسعات للعثمانيين مكانة مهمة في موازين القوى مما جعل السفير بسكيك يحذر من غزو وشيك لأوروبا: على طرف [الأتراك] نجد موارد إمبراطورية عظيمة، بقوة لاتصد وتعود على النصر وقدرة تحمل للكدح ووحدة وانضباط وتدبير وترقب... هل يمكن أن يكون لنا شك في النتيجة؟... حين سيغزو الترك بلاد فارس ويستقروا فيها، سوف يحلقون فوق رقابنا مدعومين من الشرق بأكمله؛ لن أستطيع البوح بمدى عدم استعدادنا لذلك[]. وحتى بعد ثلاثين سنة من وفاته ذكر السلطان سليمان في رائعة الكاتب الإنجليزي ويليام شكسبير تاجر البندقية (الفصل 2، المشهد 1).

لم يظهر إرث سليمان في المجال العسكري وحده بل كان الفرنسي جان دي تيفينوت شاهدا بعد قرن على قوة القاعدة الفلاحية للبلاد ورفاهية الفلاحين ووفرة المواد الغذائية الأساسية والتنظيم في حكومة سليمان[]. بقيت الإمبراطورية قائمة بعد عدة قرون وذلك بسبب الإصلاحات الحكومية والقضائية التي قام بها والتي عرف بها وهو إنجاز تطلب أجيالا من ذريته لقلبه[]. ترأس سليمان العصر الذهبي الإمبراطورية العثمانية من خلال رعايته الشخصية لقمة إنجازات العثمانيين الثقافية في مجال الهندسة المعمارية والأدب والفن والفقه والفلسفة[][واليوم في أفق البسفور وفي عدة مدن تركية أو مقاطعات عثمانية سابقة لا والت أعمال معمار سنان المعمارية قائمة. أحد هذه الأعمال مسجد سليمان القانوني مستقر جسد سليمان وهرنزتان: مدفونين في ضريحين منفصلين ملحقين بالمسجد.

0

















توقيع : رحمة



لا يمكنك الرد على هذا الموضوع لا يمكنك إضافة موضوع جديد


الكلمات الدلالية
القصة ، الحقيقية ، لمسلسل ، حريم ، السلطان ، سليمان ، القانونى ،

« لحظه ندم1 | بعد 50 سنة يجمع فيس بوك شمل أسرة ..قصة واقعية »

 






الساعة الآن 07:39 مساء




وسوم المنتدى

Designing BY Za3im