أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات كويك لووك ، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





اعرف مرضك من رائحة فمك

[IMG]http://productnews.link.net/secrets7days/17-10-2011/L_f3d06058df.jpg[/IMG] هل من مرة وقفت أمام المرآة وتعجبت من لو ..



23-10-2011 03:51 صباحا
رحمة
menu_open عضوية موثقة
الإدارة
rating
الأوسمة:1
وسام الادارة
وسام الادارة
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 2008-08-27
رقم العضوية : 6
المشاركات : 9822
الدولة : EG
الجنس : أنثى
الدعوات : 29
يتابعهم : 0
يتابعونه : 1
قوة السمعة : 1541
 offline 


L_f3d06058df





هل من مرة وقفت أمام المرآة وتعجبت من لون لسانك ؟

هل من مرة عانيت من رائحة فم غريبة ولم تعرف السبب؟


هل من مرة تفاجأت برؤية دماء على ملابسك الداخلية فأصبت بالهلع والخوف؟...


هذه كلها علامات يمكن أن تدلك على نوعية وهوية أمراض معينة تعاني منها .


فريقنا دائماً جاهز ليبدد هواجسك ويقربك أكثر من التشخيص الصحيح .


فها نحن الآن نقدم لك بعض العلامات وعلى ماذا تدل كل منها : -


رائحة الفم الكريهة :-


يمكن لرائحة الفم الكريهة أن تكون علامة للعديد من أمراض الجهاز التنفسي العلوي ، أمراض الفم أو المريء . -رائحة تشبه رائحة السمك :تدل على ضعف أو فشل في عمل الكبد. -رائحة غاز الأمونيا :تدل على فشل مزمن في عمل الكلى وارتفاع الأزوتيميا في الدم . -رائحة تشبه رائحة الخل أو رائحة الفاكهة:تظهر هذه الرائحة عادةً عند المصابين بمرض السكري . من الضروري أيضاً أن نذكر هنا أن جفاف الفم ) أسبابه: الكلام ،الصيام ،التوتر أو بعض الأدوية( يمكن أن يعطي للفم رائحة كريهة وكذلك التدخين .


-اللسان مرآة الجهاز الهضمي :-


إن معاينة حجم اللسان ،شكله ولونه تمكنّنا من التفكير و من تحديد بعض الأمراض : -زيادة حجم اللسان :يظهر خلل في غدد الجسم ،إضطراب الأيض أو ورم موضعي . -كذلك تغيّر لون اللسان يمكن أن يدل على عدة أمراض: فاللون التوتي يدفعنا إلى التفكير بالبيللاجرا (وهي تنتج عن نقص في الفيتامين ب-3 ). اللون الأحمر الداكن يذكرنا بفقر الدم . اللون البني الداكن يذكر بالفطريات أو بالجيارديات. اللون الأصفر يدل على مشكلة في الكبد.


إذا أصبح اللسان جاف ومغطى بطبقة بيضاء نفكر هنا بالتهاب الصفاق أو الزائدة أو إنسداد الأمعاء . إن شعور الحريق في رأس اللسان يدل على نقص في الفيتامينات ب-1 ،ب-2 و ب-3 . أما إذا أصبح اللسان أملس جداً وأحمر فهنا نفكر بفقر الدم أو نقص بالفيتامين ب-3 .


-الإضطرابات البولية : -


الصعوبة والوجع عند التبول يدلان على عدة أنواع من المشاكل كالحصى في الكلى ،الأمراض الجرثومية ،تضخم في البروستات ...


-التبول بشكل متكرر ولكن كمية بول خفيفة يدل على إنسداد في المجاري البولية،التهابات موضعية حادة ،بعض الآفات الالتهابية المزمنة ،مرض السكري (بنوعه الكاذب:insipide ).... -التبول بوفرة خلال فترات الليل يدل على الفشل الكلوي،إرتفاع ضغط الدم أو داء السكري . -وجود الدم في البول يمكن أن يدل على ورم ،صدمة ،حصى في الكلى ،إلتهاب في الكلى ،أو المبولة ...
-الإمساك :-



من الضروري أن نذكر هنا أن ما يسمى بالإمساك هو حين لا تخرج لفترة 3 أيام أو حين يكون شكل الخروج كروي أو جامد ومتين وتخرج كل يوم .


إذن يمكن للإمساك أن يدل على عدة أمراض منها :الإضطرابات العصبية ،الشريانية ،إضطرابات في عضل الأمعاء ،البطن أو الحوض ،سرطان القولون ،إضطرابات في الغدة الدرقية ،نظام غذاء يفتقر للفاكهة والخضار ،إستخدم بعض الأدوية ....


-بعض أسباب نزيف الدم من المستقيم(rectum) وخصائصه: -البواسير :نشاهد دم 'طازج'بعد الخروج خاصةً، يلوث كرسي الحمام . -سرطان المستقيم :خروج ممزوج بالدم والمخاط (على شكل شرائط) -الانسدادات:نزيف قوي وغير متوقع . -سليلة المستقيم :نزيف متقطع -مرض كرون أو مرض مزمن في الإمعاء :نزيف مع إسهال .








:. كاتب الموضوع رحمة ، المصدر: اعرف مرضك من رائحة فمك .:


huvt lvq; lk vhzpm tl;



عزيزي القارئ ضع رداً لنعرف هل نحن علي صواب أم خطأ
ونرجو الابلاغ عن أي رابط لا يعمل




تم تحرير الموضوع بواسطة :رحمة
بتاريخ:23-10-2011 07:16 صباحا

تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع
توقيع :رحمة
quicklook4u-bffcd6e0bc

ربما يعجبك هذا أيضا





الكلمات الدلالية
اعرف ، مرضك ، من ، رائحة ، فمك ،


 








الساعة الآن 03:53 مساء


وسوم المنتدى